تليجرام تريند الخليج
السعودية

الحمص منظم السكر بالدم

يعتبر الحمص من العناصر الغذائية الرئيسية اللازمة لحياة صحية وللحفاظ على البروتين والألياف، ويعد جوهرة من قبل النباتيين بسبب خصائصه الغذائية المذهلة، فهو مليء بالبروتينات الخالية من الدهون عالية الجودة، ومتعدد الاستخدامات ويمكن تحويله إلى مجموعة كاملة من الأطباق الشهية التي تجمع بين الطعم والتغذية، وفقًا لما نشره موقع «food-ndtv».

يحتوي على كميات جيدة من البروتين والألياف، ومناسب لنظام غذائي صحي ومن المعروف أن كلا من البروتين والألياف تعزز الشبع وتحد من آلام الجوع وتساعد في إدارة وإنقاص الوزن.

ويسيطر على مرض السكر، ويرجع الفضل إلى الألياف الموجودة فيه في التحكم بشكل أفضل بنسبة السكر في الدم ومستويات الدهون في الدم بالإضافة إلى تقليل مقاومة الأنسولين، وترتبط النظم الغذائية الغنية بالألياف بانخفاض مخاطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع مستويات السكر في الدم.

يساعد في تعزيز صحة العظام، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وكذلك فيتامين ك، وكل هذه العناصر الغذائية الدقيقة مهمة لصحة العظام في الجسم.

ربطت دراسة أجريت عام 2006، نُشرت في دورية حول التغذية والأيض، بين استهلاك الحمص وانخفاض مستويات الكولسترول السيئ أو البروتين الدهني منخفض الكثافة «LDL» وتم ربط ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم بسوء صحة القلب والأوعية الدموية، وبالتالي فإن تناول الحمص قد يساعد في تحسين صحة القلب.

وجود فيتامين B9 أو حمض الفوليك فيه يجعله جيدًا لنمو الدماغ والعضلات بشكل صحيح، بالإضافة إلى الأداء السلس للجهاز العصبي والتمثيل الغذائي الأمثل.





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى