تليجرام تريند الخليج
سياسة

قراصنة محسوبون على إيران يخترقون شركات في أمريكا وإسرائيل والخليج

نجح قراصنة تابعون لإيران في التسلل إلى شركات متخصصة في التقنيات الدفاعية في الولايات المتحدة وإسرائيل، وموانئ في دول الخليج.

أعلن مركز Microsoft Threat Intelligence Center (MSTIC) أن المتسللين قد اخترقوا أكثر من 250 حسابًا على Microsoft Office 365 مرتبطة بالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة الإسرائيلية، من خلال نشر كلمات المرور على نطاق واسع.

كما استهدف القراصنة موانئ في الخليج العربي، والشركات العاملة في مجال الشحن العالمي، والتي لها وجود تجاري في الشرق الأوسط.

وفقًا للمركز، من المحتمل أن يدعم المتسللون المصالح الوطنية الإيرانية، بناءً على تحليل النمط المتبع، والتقاطع الواسع للاستهداف الجغرافي والقطاعي مع الجهات الفاعلة الإيرانية، ومواءمة التقنيات والأهداف مع جهة فاعلة أخرى نشأت في إيران.

وشملت الشركات التي تم اختراقها أيضًا شركات دفاعية تدعم شركاء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة الإسرائيلية، الذين ينتجون رادارات من الدرجة العسكرية وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار وأنظمة الأقمار الصناعية وأنظمة اتصالات الاستجابة للطوارئ.

وقيمت مايكروسوفت أن استهداف إيران لشركات تكنولوجيا الدفاع هذه “يدعم تتبع الحكومة الإيرانية للخدمات الأمنية المعادية والشحن في الشرق الأوسط”.

وأشارت إلى أن هذا يساعدها على “الوصول إلى صور الأقمار الصناعية التجارية وخطط وسجلات الشحن الخاصة”.

حثت Microsoft عملائها في تلك الصناعات والمناطق الجغرافية التي حددتها في مدونتها على مراجعة المعلومات للدفاع عن أنفسهم من هذا التهديد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى