تليجرام تريند الخليج
منوعات

سوق المعيقلية بالرياض – تريند الخليج

يعد سوق المعيقلية بالرياض من أقدم الأسواق الشعبية في المدينة. إنه مركز كبير به كل ما يحتاجه الناس بأسعار متفاوتة في متناول الجميع. ما جعلها الواجهة الأولى لكثير من سكان المملكة وكذلك للسياح ؛ إنه مكان رائع لشراء الهدايا التذكارية دون تكبد نفقات كبيرة، ولهذا سنعرض لك أهم المعلومات حول سوق المعيقلية في الرياض ؛ ما سوف نشرح اسماء ابرز المتاجر، وكيفية الوصول الى الاقسام المختلفة بداخلها.

سوق المعيقلية بالرياض

إنه مركز تسوق ضخم يقع في وسط الرياض. مما يسهل الوصول إليه من أي مكان، وهو من أقدم مراكز التسوق، حيث يضم متاجر لكل ما يمكن أن يحتاجه المرء ملابس، إكسسوارات، أدوات منزلية ومطبخ، طعام، ألعاب، كتب، أقمشة، ذهب، أحذية، عطور و أخرى، وتضم أكثر من 1000 محل تجاري، وبها موقف سيارات واسع يتسع لحوالي 2000 سيارة، وتنقسم إلى 4 عمارات كبيرة، كل منها يختص بشيء معين على النحو التالي

  • البناية الأولى وتسمى المعيقلية الأولى وهي مخصصة لملابس الرجال والمقتنيات.
  • البناية الثانية وتعرف بالمعيقلة الثانية وهي مخصصة للعطور والعود والبخور.
  • المبنى الثالث الثالث المعيقلية والمخصص لمحلات الألبسة النسائية والأطفال بالإضافة إلى محلات الذهب.
  • المبنى الرابع رابع المعيقلية مستحضرات تجميل للسيدات.

معلومات سوق المعيقلية

السوق قديم ولكن تم تحديثه من قبل الشركة السعودية لمركز المعيقلية الذي يتكون من كونسورتيوم من مجموعة شركات منها (بلدية الرياض، الشركة السعودية العقارية)، والسوق هو جزء من المنطقة التجارية “قصر الحكم”. يحتوي السوق على وحدات سكنية ومكاتب. مما يجعلها مكانًا رائعًا لتلبية جميع احتياجاتك، وهي جزء حيوي جدًا من المدينة ؛ مما يجعلها مزدحمة معظم الوقت.

ساعات سوق المعيقلية

يستقبل سوق المعيقلية بالرياض الزائرين كل يوم من أيام الأسبوع، لكن المواعيد مقسمة بين الصباح والمساء. من السبت إلى الخميس المواعيد من الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، ثم صلاة العصر حتى الساعة 11 صباحًا. 30. أما يوم الجمعة فلا يوجد فترة صباحية ويبدأ عمله بعد صلاة العصر حتى الساعة 1130 مساءً.

ولسوق المعيقلية حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، يتم من خلاله تحديث كافة المعلومات المتعلقة بنشاط السوق وساعات العمل، ويمكن الوصول إليه “”.

عنوان سوق المعقلية بالرياض

يقع السوق في وسط المدينة في منطقة سوق الديرة مقابل مركز “إعادة الإعمار” وبالقرب من مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله المعروف بالمسجد الكبير.

في حالة الوصول من طريق الملك عبد العزيز، عليك التوجه جنوبا إلى منطقة البطحاء في منطقة المولات، مقابل مركز بن سليمان التجاري الكبير إلى الغرب.

  • أول سوق المعيقلية “”.
  • سوق المعيقلية الثاني “”.
  • سوق المعيقلية الثالث “”.

محلات سوق المعيقلية

سوق المعيقلية في الرياض كبير جدًا ويضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية ذات الأنشطة المختلفة، وهي أكبر من أن تُحسب، ولكن يمكن القول أن جميع احتياجات المنزل موجودة في هذا السوق وبأسعار منخفضة جدًا. درجات متفاوته. أسعار تناسب جميع الفئات، وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد بوتيكات لماركات عالمية مشهورة مثل شانيل على سبيل المثال، ورغم ذلك فهي تعتبر واجهة رئيسية لكثير من الناس في المملكة، وهناك عدة متاجر شهيرة أن الناس يأتون من جميع أنحاء المملكة، وسوف نقدم لمحة موجزة عن أسماء المتاجر الرائدة في هذا السوق على النحو التالي

مخزن منزل الطواقي

هذا هو أحد الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها عندما تريد التسوق لشراء ملابس وأقمشة رجالية عالية الجودة بسعر متوسط. للمحل عدة فروع في مدينة الرياض منها فرع سوق المعيقلية بالبرج أ، ويمكن الحصول على اتجاهات السير عبر خرائط جوجل.

محل المشيطي للأقمشة الرجالية

وهو محل معروف للأقمشة الرجالية عالية الجودة، ويوجد به الكثير من البدلات القماشية في المتجر بأسعار مختلفة تناسب تطلعات وأذواق مختلفة، ويقع في سوق المعيقلية بالبرج (D).

الهدف متجر العالم

متجر ملابس يبيع بسعر الجملة، وهو من المتاجر الكبرى في السوق، ولديه تشكيلة واسعة من المنتجات، مع فريق يساعد في اقتراح الأفضل للعميل، ويمكن الاتصال بالمتجر عن طريق الاتصال الرقم 966114140076+.

متجر قطونيل

قطونيل ماركة معروفة في العالم العربي. تبيع الاحتياجات المنزلية من الملابس الداخلية القطنية والجوارب والملابس المنزلية المختلفة للرجال والنساء والأطفال، ولها فرع داخل سوق المعيقلية بالدور الأرضي.

متجر المصابيح

محل لبيع مستحضرات التجميل للسيدات، وكذلك العطور الفرنسية والشرقية للنساء والرجال، وهو من أشهر المحلات في سوق المعيقلية.

محل بهليوة لأدوات الخياطة

متجر يبيع أدوات الحياكة سواء بالتجزئة أو بالجملة وتتراوح أسعار المتجر من المتوسطة إلى المرتفعة وله فرع داخل السوق. يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمتجر “” للشراء ومعرفة العناصر المتوفرة في المتجر.

متجر عالم الشماغ

متجر مميز بعروضه من الملابس الرجالية والملابس الداخلية، ويبيع قطع غيار وتجار جملة، وأسعاره متوسّطة، وهو من الأماكن المتميّزة للذهاب لشراء مستلزمات الرجال في الرياض، ويمكن الوصول إلى الموقع عبر المرور الاتجاهات على خرائط جوجل.

متجر بيت الحشمة

تقوم ببيع العرض والعبايات النسائية بجميع موديلاتها وألوانها، وتميزها أنها تقدم ميزة تكييف أي عباية مع الموديل المطلوب، في سوق المعيقلية بالمبنى الثالث، وهي كذلك يمكن الوصول إليها أيضًا عبر اتجاهات حركة المرور في خرائط Google.

محل مركز الدباسي للنسيج

أحد متاجر الأقمشة النسائية المتميزة. تبيع مجموعة متنوعة من الأقمشة، مثل الحرير، والكتان الطبيعي، والأقمشة المخلوطة، والكريب العربي والخليجي، وأقمشة السهرة. لديهم صفحة رسمية على Instagram يمكنك زيارتها.

متجر جمال الحواس للعطور ومستحضرات التجميل

من أفضل وأرخص محلات التجميل والعطور في الرياض. إنها واجهة مثالية لشراء الهدايا التذكارية للسيدات في حالة السياحة. يتم تدريب موظفيها على فن اختيار الشخص المناسب للعميل، ويمكن الوصول إليه عبر اتجاهات المشي على خرائط Google.

افضل محل للعود في المعيقلية

يحتوي سوق المعيقلية في الرياض على مبنى كامل للعطور والعود. لأن السعودية من دول الخليج الأكثر استهلاكاً للعود بجميع أنواعه، حيث أنها تشكل وحدها حوالي 30٪ من أسواق العطور ومستحضرات التجميل العالمية، وبناءً عليه سنقدم الاقتراحات التالية لبعض أفضل محللي العود في سوق المعيقلية بالرياض

  • العربية للعود احتلت الشركة المرتبة الأولى في نسبة مبيعات العود والبخور والعطور، ولديها أكثر من 400 نوع من العود بما في ذلك الكمبودي.
  • متجر زماني للعطور والعود يقع الفرع الرئيسي للمخزن داخل سوق المعيقلية وله فروع أخرى خارج المملكة في فرنسا ودبي.
  • عطور مي شركة رائدة في عالم العطور يمكنكم زيارة موقعها الرسمي ““.
  • محلات العبيد وهي تبيع العطور الخام بالكيلو، وهي من أشهر الأماكن لتجارة وبيع العطور وخشب العود.
  • محلات أزين العود يبيع العود الطبيعي والزعفران الأصلي وكل ما له علاقة بالبخور. يقع في المبنى B من السوق ويمكن الوصول إلى صفحته على Instagram.
  • ألوان موسمية.
  • البركة عود.
  • البرامج.
  • شارع فايز المطيري للعود.
  • ندى تعود.
  • أنفاسك عطر.
  • سلمان عود.
  • جمعية الماس الوطنية.
  • أطياب النعمان.

الفنادق القريبة من Al-Muaiqlya Market

تستفيد السياحة من جميع عوامل الجذب في المدينة، وكلما زاد موقع الشخص في مكان جيد وكان من الأسهل الذهاب إلى أي مكان، فهي عامل في نجاح الرحلة وتعدد أماكن الجذب وتوفير وقت النقل، ومن أفضل مناطق السكن وسط المدينة.

  • فندق شيراتون الخالدية بالرياض يقع في منطقة الديرة على بعد 9 كيلومترات مربعة فقط من السوق، وهو من الفنادق الراقية التي يمكنك الذهاب إليها.
  • فندق جلوريا إن من أحدث الفنادق، وقد نال تقييمات جيدة من الزوار، ويقع على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من سوق المعيقلية.

الأسواق القديمة بالرياض

سوق المعيقلية ليس السوق القديم الوحيد في المدينة. يوجد عدد من أسواق التسوق القديمة المهمة وقد تم تطويرها أيضًا لتكون مكانًا ممتعًا لمن يرغب في التسوق، وهنا نوصي بعدد من الأسواق الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في الرياض

سوق الثميري

يبعد قليلاً عن سوق المعيقلية، كما أنه يقع في قلب مدينة الرياض، وفيه العديد من المحلات لمختلف السلع والمنتجات، ويقع في منطقة ديرة، ويمكن الوصول إليه عبر خرائط جوجل لاتجاهات السير. .

سوق جيد

وهو أشهر الأسواق بين أسواق الرياض، ويضم حوالي 500 متجر للأغراض المتنوعة، المحلية والمستوردة، وبأفضل الأسعار. لديه شخصية شعبية. كما يوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم. يقع في شارع الملك فهد ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام عبر الخرائط. الجوجل “”.

سوق السويقة

يضم حوالي 260 متجرًا، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين، ويعرض منتجات راقية جدًا ولذيذة. تم تصميمه لتقليد العمارة السعودية. يقع في منطقة ديرة على شارع “الإمام تركي بن ​​عبد الله بن محمد” ويمكن الحصول على مسارات المشي من خلال “خرائط جوجل”.

سوق العويس

تختص بالدرجة الأولى بعرض الماركات المحلية المشهورة، وأسعارها خاصة لتناسب جميع الفئات المختلفة، وتحتوي على كل ما يحتاجه المنزل، وتقع في العليا على طريق الملك فهد، والوصول إليها عن طريق السير باتجاهات من خرائط جوجل .

سوق السويلم

مساحة صغيرة؛ لا تتعدى مساحتها كيلومترين، إلا أنها من أكثر الأسواق ازدحامًا. نظرا لانخفاض أسعار المنتجات والمعارض. يقع السوق في منطقة الديرة ويمكن الوصول إليه عبر اتجاهات المشي على خرائط جوجل.

لمزيد من الاقتراحات حول أسواق الرياض القديمة الشهيرة، يمكن العثور على ما يلي

  • سوق Ushaiger.
  • سوق المرقب.
  • سوق شارع الوزير.
  • سوق مكة.
  • سوق البطحاء.
  • سوق زيل.
  • سوق الحجاب.
  • سوق القرية الشعبية.

الآن انتهت جولتنا في سوق المعيقلية بالرياض، موضحين فيها أسماء مجموعة من أهم متاجر المنسوجات والملابس والعطور، وخاصة متاجر العود المركزية الشهيرة، بالإضافة إلى لمحة عامة عن تاريخ ومكان المكان في مع ذكر أوقات السوق في الصباح والمساء.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى