تليجرام تريند الخليج
منوعات

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا في 3 دقائق

يبحث الاشخاص دائما عن حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا حيث تعتبر الكاميرا هي اهم جزء لتصوير الأوقات السعيدة والأوقات التي نريد أن نتذكرها بشكل دائم الأوقات الرائعة التي نقضيها مع العائلة والأصدقاء بشكل عام، ولكن اليوم تتمتع الكاميرات المحمولة في هواتفنا بدقة عالية و تنافس بشكل كبير مع الكاميرات الاحترافية.

لأن هذه التكنولوجيا مدمجة في نفس هواتفنا، لكن أحيانًا تواجه كاميرا الهاتف مشاكل في البرنامج أو في برمجة برنامج النظام فنبحث عن حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا. تتوقف هواتف الكاميرا، وخاصة هواتف Android، عن العمل وأحيانًا تواجه تحذيرًا من فشل الكاميرا أو تطبيق الكاميرا ويجعلنا نبحث عن حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا.

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا

البحث عن حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا اصبح مرتفع فإحدى المشكلات المزعجة للغاية التي يواجهها الكثير من مستخدمي هواتف Android هي إحدى المشكلات المزعجة جدًا التي يواجهها عدد كبير من مستخدمي هواتف Android لأنه من المزعج جدًا بالفعل إخراج هاتفك لالتقاط صورة تريدها بشدة مع أصدقائك أو عائلتك ووجدوا أن كاميرا الهاتف لا تعمل.

 لذلك سنقدم لك عبر مختلفون هذه الخطوات حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا دون الذهاب إلى مركز الخدمة وإضاعة الكثير من الوقت والجهد والمال، يمكن بسهولة عند اتباعك هذه الخطوات لإصلاح Samsung Camera أو Fix Huawei Camera أو إصلاح أي كاميرا لهاتف Android، جرب هذه الخطوات بالترتيب، إذا لم تنجح الخطوة الأولى معك، فجرّب الطريقة الثانية حتى يتم حل مشكلة الكاميرا وتعمل مرة أخرى، فيما يلي أهم الخطوات للقيام بحل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا . 

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا
حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا

أعد تشغيل الهاتف

نذكرك دائمًا بأهمية إعادة تشغيل الهاتف لإصلاح العديد من مشكلات الهاتف الذكي مثل إعادة التشغيل لأنه قد تكون هناك بعض المشكلات المؤقتة التي تتسبب في تعطل الكاميرا، ويمكنك في الإصلاح السريع والسهل إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله، في كثير من الأحيان مرات حل هذه المشكلة فورًا بعد تشغيل الهاتف، ومرة ​​أخرى سيعود تطبيق الكاميرا إلى الوضع الطبيعي، فقط اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة، وعندما ترى قائمة التشغيل، تضغط على إعادة تشغيل الهاتف.

تحقق من أذونات الكاميرا

في الخطوة التالية لحل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا  ستقوم بفحص أذونات الكاميرا والتحقق منها، خاصة بعد تنزيل أحد التطبيقات، قد يقوم هاتفك تلقائيًا بنقل الأذونات من الكاميرا إلى تطبيقات معينة، وهذا ما يخلق مشكلة في التطبيق الأصلي، لذلك ربما تم القيام بذلك لإيقاف تشغيل أذونات التطبيق عن طريق الخطأ والتأكد من وصول التطبيق، الأذونات المطلوبة لاستخدام الكاميرا بشكل صحيح، وافتح إعدادات الهاتف، ثم انتقل إلى التطبيقات والإشعارات وانقر على النقاط الثلاث لفتح القائمة واختر إدارة الأذونات، وحدد الكاميرا قم بالتغير الى السماح.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للكاميرا

الخيار الثالث في خطوات حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا  للعمل مرة أخرى هو أنك تحتاج إلى إدخال إعدادات الهاتف ثم الانتقال إلى التطبيقات وفتح تطبيق الكاميرا كما هو في الخطوات السابقة تمامًا، ثم ستدخل تطبيق الكاميرا بشكل واضح ذاكرة التخزين المؤقت وكذلك إجبار تطبيق الكاميرا على التوقف، لذا حاول فتح الكاميرا مرة أخرى. 

ذاكرة هاتف خالية

بالطبع لا بد من وجود مساحة فارغة في الهاتف حتى يعمل تطبيق الكاميرا بشكل مباشر، لأن أكثر من 10٪ من مساحة الهاتف تحتاج إلى إفراغ، وإذا كان لديك بطاقة ذاكرة خارجية، يرجى نقل ذاكرة الكاميرا لهذا الغرض، لا تحدث مشكلة، لذلك تحتاج إلى التأكد من وجود مساحة كافية لتخزين الصور ومقاطع الفيديو قبل فتح تطبيق الكاميرا، يمكنك التحقق من مساحة التخزين المتبقية على هاتفك بالانتقال إلى الإعدادات ثم التخزين، يمكنك بعد ذلك حذف بعض التطبيقات غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى لتحرير مساحة حتى يتم حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا .

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا
حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا

تحقق من وجود تحديثات

بالطبع هناك دائمًا بعض أخطاء البرامج التي يتم إصلاحها مع كل تحديث تصدره الشركة المصنعة، ويمكنك فقط البحث عن تحديثات جديدة لهاتفك حيث تأتي هذه التحديثات للهواتف من أجل إصلاح بعض المشكلات، أضف بعض الميزات إلى هاتفك وقد تكون الشركة قد لاحظت وجود عيب في الكاميرا وأرسلت تحديثًا جديدًا قد يحل المشكلة ويتحقق من توفر تحديث لنظام هاتفك، انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر فوق النظام ثم خيارات متقدمة أو النقر فوق تحديث النظام أو تحديث البرنامج من هنا، تحقق من وجود تحديثات لهاتف Android الخاص بك.

تحقق من إعدادات المصنع

الحل الأخير لحل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا  هو إجراء إعادة ضبط المصنع لإصلاح مشكلات تعطل الكاميرا، وهو الإجراء الأخير الذي يسمح لهاتفك بمسح أي شيء قد يتسبب في تعطل برنامج الكاميرا في الهاتف، ولكن عليك توخي الحذر لأن هذا الإجراء سيؤدي إلى فقدان جميع الملفات والمعلومات الموجودة على هاتفك، لذلك من الضروري عمل نسخة احتياطية قبل متابعة هذه الطريقة لإصلاح المشكلات مع صورة الجهاز التي لا تعمل.

حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا
حل مشكلة تعذر الاتصال بالكاميرا

طرق مختلفة لحل المشكلة تقنيات أخرى قد تساعد في حل المشكلة

  • قم بتشغيل الوضع المحمي للتأكد من عدم تداخل تطبيق مختلف مع الكاميرا، والضغط على زر تعليق الطاقة، ثم الضغط على زر الطاقة بعد ذلك بالتبديل لفترة طويلة إيقاف التشغيل، في هذه المرحلة، انقر فوق خيار وضع الاختبار. 
  • تكوين بطاقة الذاكرة الخارجية (SD card) بإخراجها من الأداة، ثم نقل جميع المستندات إلى الكمبيوتر، وإعادة تثبيتها، وتشغيل الأداة. 
  • إعادة ضبط المصنع للأداة، قد تكون هذه هي الخطوات الأخيرة التي يمكن أن تحدث إذا لم تنجح الخطوات السابقة. 

التغييرات الأساسية

  • إعادة تشغيل الهاتف يعمل هذا النموذج بالتأكيد، ما عليك سوى إعادة تشغيل الهاتف والمحاولة مرة أخرى. 
  • إعادة التشغيل في الوضع الآمن: يحتوي Android على عنصر “الوضع التجريبي”، مما يعني إعادة تشغيل الهاتف وتشغيل الوضع الآمن عند فتح التطبيقات الأساسية كما كانت، وفي التطبيقات المكدسة والكامنة، سترغب بالفعل في تحديد ما إذا كان هناك بالفعل خلاف بين بعض تطبيقات مصدر الطرف الثالث وتطبيقات إطار العمل الأساسية التي لديها اذن لاستخدام الكاميرا. 

أعد التشغيل في الوضع التجريبي 

  • اضغط على زر الطاقة حتى تظهر شاشة القفل. 
  • اضغط على خيار الاغلاق لبضع لحظات. 
  • تأكد من أننا بحاجة إلى إعادة التشغيل في الوضع المحمي. 
  • عندما تبدأ في الوضع الآمن، قم بتنشيط تطبيق الكاميرا. 
  • التقط بعض الصور كلما سمح لك بذلك، ثم اخرج من التطبيق. 
  • ارجع وتحقق مما إذا كان يعمل بالفعل. 
  • إذا كانت الكاميرا الآن في الوضع المحمي. 
  • في هذه المرحلة، تكون قد قللت من الأسباب المحتملة لتعارض تطبيقات المصادر الخارجية التي لا تسمح لتطبيقات مختلفة بالوصول إلى الكاميرا. 

تخلص من تعارضات البرامج الخارجية 

  • حاول التخلص من التطبيقات التي سمحت لك بالوصول إلى الكاميرا.
  •  تلك التطبيقات التي يمكنها التقاط صور مثل Snapchat و WhatsApp وما إلى ذلك.
  • استخدم من يمكنه التقاط الصور مباشرة من التطبيق الأول وعرضها. 
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات الأخرى بشكل فردي وادخل الكاميرا. 
  • في حالة عدم ظهور رسالة “لا يمكن الوصول إلى الكاميرا” ويمكنك استخدام الكاميرا بفعالية، فقد تم حل المشكلة الآن. 
  • تذكر التبديل بين الفيديو والعرض والأوضاع المختلفة أثناء الاختبار.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى