تليجرام تريند الخليج
منوعات

شرح طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء – تريند الخليج

من المشاكل التي تواجهها المرأة شرح طريقة إزالة الحبر من الملابس البيضاء. عندما تتعرض الملابس لبقع الحبر، من الصعب جدًا إزالتها، خاصةً إذا تم فرك البقعة وتلطيخها على الملابس. يؤدي ذلك إلى إجبار النساء على إرسال الملابس إلى المغسلة التي تستخدم مواد يمكن أن تتلف الملابس أو تفقد لمعانها. لذلك سنقدم لك شرح طريقة لإزالة الحبر من الملابس البيضاء.

بقعة حبر على الملابس البيضاء

تعتبر بقع الحبر من أكثر البقع المزعجة عند انسكابها على الملابس، وخاصة الملابس البيضاء. نشعر أنه فقد هذا الثوب. إنها تستخدم أسرع شرح طريقة لإزالة هذه البقعة، لكن سرعتها يمكن أن تؤدي إلى استقرار أكبر للبقع. وبعد ذلك قد يفقد العملة. لذلك من الضروري اعتماد الشرح طريقة المثلى لإزالة بقعة الحبر، بالإضافة إلى الحفاظ على نسيج الملابس من التلف بسبب الخامات المستخدمة.

كيفية إزالة الحبر من الملابس البيضاء

هناك العديد من الطرق السهلة في المنزل لإزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء باستخدام المواد المتوفرة في أي منزل. من بين هؤلاء نذكر

سائل غسيل الصحون

من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها للتخلص من بقع الحبر وضع القليل من صابون الأطباق على بقعة الحبر. يمكنك وضع القليل من سائل الغسيل مع القليل من الخل في كمية من الماء، ثم نقع الملابس فيه ثم غسلها في الغسالة.

معجون أسنان أو معجون حلاقة

تعتبر من الطرق السحرية والفعالة لإزالة بقع الحبر من الملابس. ضعي كمية مناسبة من معجون الأسنان على بقعة الحبر وافركيها جيدًا، مع إضافة القليل من الماء حتى تزول البقع تمامًا. يمكنك استخدام هذه الشرح طريقة مع معجون الأسنان على الحبر الجاف أو بقع الحبر السائل، وهي آمنة تمامًا على جميع أنواع الملابس، مثل القطن والصوف والحرير. وبنفس الشرح طريقة يمكن استخدام معجون الحلاقة وهو يعطي نفس الفعالية.

المزيل

كما يستخدم مزيل طلاء الأظافر أو “الأسيتون” لإزالة بقع الحبر الصعبة. نضع بعض الأسيتون على بقعة الحبر على الملابس، لكن كن حذرًا عند استخدامه، لأنه مناسب فقط للملابس ذات الأقمشة القوية مثل الصوف والقطن الثقيل. نتركها على الملابس لمدة ثلاث ساعات ثم نغسلها في الغسالة.

ورنيش أو ورنيش

يمكنك أيضًا إزالة بقع الخبز من الملابس باستخدام مثبت الشعر أو مثبت الشعر ورشه على البقعة وتركها لمدة 5 ساعات. ثم نقوم بغسل الثوب في الغسالة وإضافة المنظفات إليه، حيث تقوم المواد الكيميائية الموجودة في رذاذ الشعر بتحليل الحبر وإزالته بشكل دائم من الملابس.

خل حمض التفاح

لخل التفاح قدرة كبيرة على إزالة جميع البقع من الملابس مع الحفاظ على نعومة الملابس ولونها. من بين تلك البقع التي يزيلها خل التفاح بقع الحبر الصعبة. يرجع السبب إلى وجود الأحماض والمواد الكيميائية الطبيعية القوية الموجودة في التفاح. لكن عليك أن تكون حذرا في استخدامه. يجب مده في الماء بإضافة خمس ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء. انقع قطعة القماش أو الملابس الملطخة بالحبر واتركها لمدة ساعتين. ثم نقوم بغسلها في الغسالة ونلاحظ إزالة بقعة الحبر تمامًا من الملابس.

عصير ليمون أو ملح ليمون

Il est possible d’utiliser du jus de citron pour enlever les taches d’encre sur les vêtements, en particulier les vêtements sensibles comme la soie, la laine, les jeans et le coton doux.Cela se fait en plaçant deux cuillères à café de jus de citron sur la tache et laissez-le pendant une heure, puis lavez les vêtements avec du savon et de l’eau tiède, puis répétez le processus en plaçant à nouveau du jus de citron au même endroit et mettez les vêtements dans la machine للغسل. الأمر نفسه ينطبق على استخدام ملح الليمون. نضع ملح الليمون على قطعة قماش على المنطقة الملطخة بالحبر ونتركها حتى تمتصها ثم نغسلها بالمسحوق العادي في الغسالة.

الحليب ونشا الذرة

يمكن وصفه بأنه الشرح طريقة الأكثر أمانًا والأكثر فاعلية لإزالة الحبر من الأقمشة والملابس الحساسة مثل الصوف والحرير والساتان. فقط ضع الحليب في مكان البقعة على الأقمشة الرقيقة، اتركه لمدة خمس ساعات، ثم اغسله جيدًا بالماء وضعه في الغسالة. يمكنك أيضًا استخدام نشا الذرة للتخلص من بقع الحبر العنيدة على الملابس. اخلطي ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض واخلطي المكونات لعمل عجينة ناعمة، ثم ضعيها على البقعة واتركيها تجف. ثم اغسلها بالماء وستختفي البقعة على الفور.

كحول طبي

الكحول الطبي هو أحد المواد المناسبة لإزالة بقع الحبر من الأقمشة البيضاء، وذلك بنقع الكحول في كرة قطنية ومسح البقعة برفق لتجنب انتشار البقعة في الخارج. نقوم بمسحها ببطء للخارج حتى تتخلص من البقعة، ثم نقوم بغسل الملابس في الغسالة. إذا لم يتم الحصول على النتيجة المرجوة، نكرر العملية.

نصائح للحفاظ على لمعان الملابس البيضاء

لا تكاد توجد أي خزانة ملابس بيضاء في الخزانة، لكننا نحرص عند ارتدائها، خشية تلطيخها بالبقع العنيدة. وكذلك خوفا من الإفراط في الغسل مما يفقد بريقها وجمالها. فيما يلي بعض الطرق للحفاظ على نظافة الملابس البيضاء

  • عند غسل الملابس في الغسالة، افصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء. لمنع تلاشي الألوان من الملابس الملونة إلى الملابس البيضاء أثناء عملية الغسيل، مما يتسبب في تغير لون الملابس البيضاء.
  • لا تضع الكثير من الملابس في الغسالة، لكن اترك مساحة كافية للملابس. وتأكد من وجود كمية كافية من الماء لتوزيع المنظف بالتساوي على الملابس.
  • اختر منظفات الغسيل بعناية، حيث تحتاج إلى اختيار المنظفات التي تحتوي على مبيضات بصرية. هذا يجعل الغسيل أكثر بياضًا مما هو عليه في الواقع. أي أنه يعمل بشكل أساسي على خداع عين الناظر. يقلل من الموجات التي تنقل اللون الأصفر وبالتالي يظهر الغسيل أكثر بياضًا.
  • إن وضع القليل من الخل الأبيض أثناء دورة الغسيل الأبيض له دور فعال في تنعيم وتبييض الملابس البيضاء.
  • يمكن وضع خمس حبات من الأسبرين في دورة الغسيل الأبيض بعد إذابتها في الماء، ويجب أن تكون حبيبات الأسبرين بيضاء وغير ملوثة. لها دور فعال في تبييض الملابس.
  • يجب غسل الملابس البيضاء بعد كل استخدام، حتى لو بدت نظيفة. حيث يتسبب العرق والزيوت التي يفرزها الجسم في تحول الملابس البيضاء إلى اللون الأصفر بمرور الوقت.
  • لا تستخدم الكلور كمبيض مباشر على الملابس القطنية البيضاء. سيتغير من الأبيض إلى الأصفر مع التكرار، واستبداله بمبيضات أكثر أمانًا للبيض.
  • تجنب تعريض الملابس البيضاء لأشعة الشمس المباشرة، لأن ذلك يسبب الاصفرار.
  • استخدم الماء البارد بدلًا من الماء الساخن عند غسل الملابس البيضاء. يخترق الماء البارد النسيج بشكل مختلف ويساعدنا في الحفاظ على لون أبيض ناصع.

يقودنا هذا إلى نهاية هذه المقالة التي شرحنا فيها كيفية إزالة الحبر من الملابس البيضاء، باستخدام العديد من المواد المتاحة تحت تصرفنا. لقد قدمنا ​​أيضًا بعض النصائح للحفاظ على بياض الملابس البيضاء ولمعانها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى