تليجرام تريند الخليج
سياسة

النائبة آية مدنى تتقدم بطلب إحاطة بشأن سهولة تداول حبة الغلة السامة

تقدمت النائبة آية مدنى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة بشأن سهولة تداول حبة الغلة السامة فى مصر، واستخدامها الخاطئ. 

وقالت آية مدنى فى طلبها إنه تلاحظ انتشار حالات وفاة بسبب حبة الغلة السامة نظرًا لسهولة تداولها وبيعها للمزارعين دون ضوابط أو رقيب، مضيفه أن حبة الغلة لا يزيد وزنها عن بضعة ميلجرامات ويتم استيرادها من الصين والهند وتباع فى محال المبيدات الزراعية والصيدليات البيطرية تحت أكثر من عشرة مسميات تجارية بأسماء مختلفة. 

وأضافت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنه نظرًا لعدم وجود ضوابط تحكم تداول حبة الغلة بين المزارعين، فأصبحت مثار رعب فى كثير من البيوت الريفية وعنوانًا متكررًا فى صفحات الحوادث، لتتحمل مسئولية عشرات الوفيات ما بين تسمم أو انتحار. 

ولفتت إلى أن وحدة علاج السموم فى مستشفى الطوارئ بالمنصورة استقبلت عامى 2018 و2019 نحو 400 حالة من المبيدات أغلبها تسمم بحبة الغلة، كما استقبلت الوحدة نفسها عام 2020 نحو 118 حالة أخرى أى 518 حالة فى ثلاث سنوات فقط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى