تليجرام تريند الخليج
منوعات

شرح طريقة حجز تذاكر مدائن صالح اون لاين 1443 – تريند الخليج

كيفية حجز تذاكر مدائن صالح عبر الإنترنت 1443، تعد مدائن صالح من الأماكن الهامة التي تحتوي على الآثار والمعالم التاريخية وتعتبر من المعالم السياحية في السعودية لأنها مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والمعروفة باسم “اليونسكو”. هذا، سنتعرف أكثر على مدائن صالح ومكان وجود مدائن صالح، وسنتعرف على كيفية حجز تذاكر الدخول لزيارة مدائن صالح.

مدائن صالح

مدائن صالح، المعروفة سابقًا باسم مدينة الحجر، هي مدينة أثرية تقع في شمال غرب السعودية. بين المدينة المنورة وتبوك، ذكر الحجر في القرآن الكريم أنه منزل أهل ثمود الذين لبوا نداء سيدنا صالح عليه السلام، ثم تركوا دينهم بعد أن ذبحوا البعير الذي كان عند الله. أرسلهم إشارة وإثبات، ثم مر عليهم الصراخ وهم غير مدركين.

أين مدائن صالح

تقع مدائن صالح في شمال غرب السعودية بين تبوك والمدينة المنورة، وتفصلها عن مدينة العلا بحوالي 22 كم شمالاً، التي كانت العاصمة السابقة للأنباط، بحوالي 500 كم. وتقع بين خطي طول 30.47 درجة 26 شمالاً وخط عرض 57.10 درجة 37 درجة شرقاً مما يدل على أهميتها من الناحية التاريخية والجغرافية.

شرح طريقة حجز تذاكر مدائن صالح عبر الإنترنت 1443

يمكن حجز تذاكر مدائن صالح مباشرة باتباع الخطوات التالية

  • ادخل إلى موقع العلا من خلال الرابط التالي “” “.
  • حدد خيار حجز الرحلات والتجارب.
  • حدد الدائرة التي تريدها، على سبيل المثال دائرة دادان وإيكما.
  • اختر يومًا لزيارة مدائن صالح.
  • تحديد عدد التذاكر للكبار والصغار.
  • انقر فوق إضافة إلى عربة التسوق.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أدخل جميع البيانات اللازمة لدفع ثمن التذاكر عبر الإنترنت.

مشاهد في مدائن صالح

هناك العديد من المعالم الأثرية في مدائن صالح، والتي تتنوع بين الصخور والنقوش والآثار التي تعود إلى الدولة النبطية، والتي استمرت جذورها حتى يومنا هذا، وهي على النحو التالي

  • قصر الفريد يحتوي القصر على قبر فيه منحوتات على شكل قبة صغيرة تم حفرها بالكامل من الأسفل.
  • قصر الصانع يعتبر من المقابر التي صممت على غرار المقابر المشتركة لهذه الفترة. وتضمنت مجموعة من النقوش والزخارف المنقوشة على جدران القصر والتي تشير إلى طقوس الجنازة والجنازة.
  • قصر البنت يضم القصر مجموعة من القبور المجاورة. كان القصر 16 مترا. تم اكتشاف نقوش على بوابة القصر تظهر أن المقبرة منحوتة من قبل حور بن آهي، تعود لعائلة هاني بن التفسي، وكان ذلك في عهد الملك الحارث، في الوقت الذي كان فيه ملك الأنباط. في عام 31 م.
  • جبل اثلب ويقع شمال شرق مدائن صالح حيث توجد فتحة في منتصف الجبل تعرف بالسيق حيث يصل طول الفتحة إلى 40 مترا وفي بداية الافتتاح توجد صالة بها ثلاثة. الكراسي الحجرية التي خصصت خصيصا للمآدب، وهي معروفة في هذا اليوم باسم الديوان.

هل يجوز زيارة مدائن صالح في السعودية

تجوز زيارة مدائن صالح الكائنة في السعودية بشرط أخذ درس أجاب فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله على هذا السؤال بجوازه ولكن بشرط الخوف والبكاء والمحاضرة. . لا يجوز هذا، فالخطبة مهمة في زيارة هذا البلد للتعلم والحكمة، والله أسمى وأعلم.

مدائن صالح رابط حجز التذاكر

أدناه يمكنك زيارة مدائن صالح والتعرف على جميع المعالم التاريخية في الساحة، وحجز تذاكر الرحلات بالذهاب إلى رابط الحجز وشراء التذاكر من خلال الرابط التالي “”.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على مدائن صالح وموقع مدائن صالح بالإضافة إلى ة شرح طريقة حجز تذاكر مدائن صالح على الخط 1443 للحصول على للتعرف على أهم المعالم الأثرية لمدائن صالح، وكذلك الرأي الشرعي بخصوص الإذن بزيارة مدائن صالح الموجودة في السعودية، وأخيرًا قمنا بوضع رابط لحجز تذاكر مدائن صالح.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى