تليجرام تريند الخليج
منوعات

أعراض الحزام الناري وطرق علاجه – تريند الخليج

أعراض الهربس النطاقي وطرق علاجه، يسبب الهربس النطاقي ألمًا شديدًا في المناطق التي يصيبها في الجلد، ويمكن أن يتسبب هذا المرض في ظهور حبوب صغيرة مؤلمة على الجلد في أي مكان من الجسم، وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب الألم لفترة طويلة. من الوقت حتى بعد اختفاء البذور، وسيتحدث من خلال هذا المقال عن تعريف القوباء المنطقية وأسبابها وطرق علاجها ومضاعفات القوباء المنطقية وفترة الإصابة بالهربس النطاقي. وتقديم إرشادات للحد من انتشار فيروس Fire Ring.

حزام النار

يُعرف مرض القوباء المنطقية بالعدوى الفيروسية والتهاب الجلد الحاد، وهو مرض حساس للغاية وينتج عن فيروس التهاب الدماغ أو جدري الماء، ومن هنا جاءت تسميته بالحروق الشديدة وهو القوباء المنطقية الناري لأنه يأخذ بعض الوقت من الجسم والجديري المائي. يتأثر العصب.

أعراض القوباء المنطقية

تظهر أعراض القوباء المنطقية عندما يعاني الشخص من ألم شديد في جزء واحد من الجسم، وخاصة في مناطق الجلد المصابة بالهربس النطاقي. هو في منطقة الرقبة، ولكن الألم في الصدر والبطن وأماكن أخرى، ويستمر الألم لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام، ويشعر الشخص بحرقة شديدة مثل النار التي تتأثر بالجلد، ويترافق الألم. عن طريق ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، ويرافقه ضعف وصداع عام، ومن الأعراض الشائعة لمرض حزام النار ما يلي

  • ألم حاد ووخز في المنطقة المصابة بالقوباء المنطقية وخدر وحكة في جزء معين من الجلد.
  • يظهر الطفح الجلدي بعد يوم إلى خمسة أيام من ظهور الألم.
  • تتحول البقع الحمراء إلى نتوءات مليئة بسائل مثير للحكة.
  • يظهر الطفح الجلدي مثل جدري الماء، ولكن فقط في منطقة من الجلد حيث يتغذى العصب المصاب.
  • في بعض الحالات، يؤثر الطفح الجلدي على الوجه والعينين والفم والأذنين.
  • تتحد البثور لتشكل بقعة حمراء صلبة تشبه الحروق الشديدة.
  • يؤثر الهربس النطاقي على العين يسمى العصب البصري لأن الفيروس يغزو العصب في العين مسبباً التهابات مؤلمة.
  • يسبب التهاب وتورم في الأنسجة تحت الطفح الجلدي.
  • تبدأ الثآليل بالجفاف تدريجيًا وتتشكل قشورًا على مدى سبعة إلى عشرة أيام بعد ظهورها.

مضاعفات حلقة النار

تشير بعض الدراسات إلى أن المضاعفات من بداية الهربس النطاقي نادرة، وإذا حدثت هذه المضاعفات وحدثت بالفعل، فستصاحبها أعراض معينة، من أهمها

  • الالتهابات البكتيرية للجلد المصاب.
  • يفقد الأشخاص المصابون بالهربس النطاقي حاسة التذوق لديهم.
  • يسبب تشنجات في الوجه.
  • يمكن أن تسبب عدوى العين المؤلمة فقدان البصر بشكل دائم.
  • تختلف المشاكل العصبية باختلاف الأعصاب المصابة.
  • تحدث الالتهابات الجلدية البكتيرية إذا لم يتم علاج حب الشباب بشكل صحيح.

أسباب حلقة النار

السبب الرئيسي لظهور القوباء المنطقية هو الفيروس المسبب للجدري المائي، وتجدر الإشارة إلى أن أي شخص أصيب بالجدري هو أحد هؤلاء الأشخاص المعرضين للإصابة بالهربس النطاقي، وتشير الدراسات الطبية إلى أنه بعد الشفاء التام من جدري الماء ينتقل الفيروس إلى النسيج العصبي. إنه قريب من النخاع الشوكي والدماغ ويبقى في مكانه لعدة سنوات طويلة، ومن الممكن أن ينتقل الفيروس في المستقبل عن طريق الألياف العصبية إلى الجلد ويظهر مرض القوباء المنطقية، وسبب عدم نشاطه طوال هذا لا تزال الفترة غير معروفة، لكن بعض الدراسات تشير إلى أن السبب الرئيسي لظهورها بعد الخمول هو ضعف جهاز المناعة، لذلك يجد الكثير من الناس أن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالهربس النطاقي هم الكبار وكبار السن.

كيف ينتشر القوباء المنطقية

تشير الدراسات إلى أن القوباء المنطقية شديدة العدوى وتنتشر بسهولة من العدوى إلى الأجسام السليمة، وأن الأنف والفم والجلد المصاب هي مصدر العدوى، والمعرضون لخطر الإصابة به. ، وتجدر الإشارة إلى أن الشخص الذي يصاب بعدوى القوباء المنطقية من مريض بالهربس النطاقي لا يصاب بنفس المرض، لكنه يصاب بالجدري المائي.

فترة الإصابة بالهربس النطاقي

عندما يبدأ الطفح الجلدي بالظهور على الجسم، يبدأ مريض الهربس النطاقي في هذه المرحلة بالتخلص من المرض من خلال الطفح الجلدي، وعندما يبدأ في التقشر يصبح شديد العدوى وتستمر فترة الإصابة بالمرض لمدة تصل إلى 7-10 أيام، وتجدر الإشارة إلى أنه من المستحيل أن يكون الشخص المصاب بالقوباء المنطقية معديًا حتى يظهر الطفح الجلدي على الجلد، لذلك ينصح بعض الأطباء المصابين بالهربس النطاقي بتغطية الطفح الجلدي حتى يشفى تمامًا لتجنب إصابة الآخرين. .

هل حلقة النار تسبب الموت

داء القوباء المنطقية من الأمراض التي يكون ظهورها بسبب وجود نوع من الفيروسات داخل جسم الإنسان، وكما ذكرنا سابقاً أن الفيروس المسبب لمرض الجدرى هو نفس سبب الإصابة بالهربس النطاقي، وتشير الدراسات الطبية إلى أن هذا لا يشكل المرض خطرا كبيرا على حياة المصابين، ولكنه يمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا أهمل ولم يعالج، خاصة بالنسبة لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والذين يصابون بالهربس النطاقي لأنه يهاجم جهاز المناعة في أجسامهم.

طرق علاج القوباء المنطقية

هناك العديد من الطرق لعلاج القوباء المنطقية، سواء أكان ذلك طبيًا أو في المنزل أو حتى بالأعشاب، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها علاجه في المنزل بطرق مختلفة

علاج القوباء المنطقية بالأدوية

عند زيارة الطبيب المختص الذي تم تشخيص إصابته بالهربس النطاقي، يُنصح باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات، بما في ذلك الأسيكلوفير، والفاسيكلوفير، والفامسيكلوفير، وجميع هذه الأدوية مناسبة لعلاج الهربس النطاقي، كما أنها تقصر من مدة المرض وشدته، وتكون هذه الأدوية أكثر فاعلية إذا تم تناولها في الوقت المناسب. هذا بعد ظهور الطفح الجلدي.

علاج القوباء المنطقية في المنزل

هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية للتخفيف من آلام القوباء المنطقية، بالإضافة إلى الأدوية المضادة للفيروسات التي يصفها الطبيب المختص، ومن هذه العلاجات ما يلي

  • خذ حمامًا باردًا لتنظيف البثور، حيث أن الماء البارد يساعد على تهدئة الألم والحكة.
  • استخدم الكمادات الباردة، ونقع قطعة من القماش في ماء بارد، ثم اعصرها خارج الماء، ثم ضعها على الطفح الجلدي.
  • تحضير خليط من نشا الذرة والماء وتطبيقه على الطفح الجلدي للتخفيف بشكل طبيعي من الحكة الناتجة.
  • إن استخدام المستحضرات والكريمات المهدئة، مثل الكابسيسين، له تأثير مضاد للالتهابات للمساعدة في تخفيف الألم.
  • علاجات النظام الغذائي لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي عن طريق تناول أطعمة معينة وتجنب البعض الآخر.

العلاج بالأعشاب للقوباء المنطقية

تساعد بعض الأعشاب الطبيعية في محاربة فيروس الهربس النطاقي وعلاج الأرق والقلق الذي يسببه.

  • زيت البابونج، الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.
  • يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وقد تعزز التئام الجروح.
  • يمكن لمستخلص الشوفان ترطيب البشرة الجافة وتهدئة البشرة الحساسة والملتهبة.

إرشادات للحد من انتشار حزام النار وطرق منعه

تلقي لقاح جدري الماء للأطفال الصغار يساعد في تقليل انتشار القوباء المنطقية، حيث يساعد اللقاح في تقليل عدد الأشخاص الذين قد يصابون بالعدوى في المستقبل، وتجدر الإشارة إلى أنه في الولايات المتحدة – الولايات المتحدة، تمت الموافقة على لقاح Shingrix من قبل الغذاء وإدارة الأدوية في عام 2017 لأن الدراسات تشير إلى أن لقاح Shingrix يوفر الحماية ضد القوباء المنطقية لأكثر من خمس سنوات. إنه لقاح غير حي مصنوع من مكون فيروسي. يتم إعطاء اللقاح على جرعتين، تتراوح مدتهما بين 2-6 أشهر.

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى خاتمة المقال حول أعراض القوباء المنطقية وطرق العلاج التي تناولت محتوياتها وتعريف مرض القوباء المنطقية وأسبابه وطرق العلاج ومضاعفاته. القوباء المنطقية وانتقال عدوى القوباء المنطقية . وفترة الإصابة بالهربس النطاقي، هل يسبب الهربس النطاقي الموت نأمل في نهاية المقال أن المعلومات المقدمة ستجيب على كل ما يتعلق بحلقة النار.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى