علوم وتكنولوجيا

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك – تريند الخليج

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك تم ابتكارها منذ فترة ليست بعيدة بهدف متابعة بعض الأماكن أو الأشخاص مما يسهل الشعور بالأمان بوجودها، وتتنوع أشكالها بالأسواق وسوف نتناول كل ما يتعلق بها في ذلك المقال عبر تريند الخليج.

خلاصة الموضوع

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك

كثيرًا ما شاهدنا الأفلام البوليسية والجاسوسية ولاحظنا ارتداء البطل لكاميرات مراقبة بأشكال أشياء معتاد وجودها مع الأشخاص العاديين حتى لا يمكن الشك بهم.

كما رأينا بالطبع في أفلام الرعب تلك الكاميرا التي تم وضعها بغرف الأطفال الرضع لمتابعتهم وإنقاذهم في حالة نوبات الخوف أو البكاء الشديد أو حدوث أي مكروه لهم لا قدر الله.

لذا دعونا نتعرف الآن إلى كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك متوفرة بالأسواق، ونذكر منها الأنواع التالية:

1- كاميرا مراقبة مخفية واي فاي wifi hidden camera

تعتبر نوع من كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك يمكن استعمالها بتصميماتها الرائعة.

من ضمن أهم المميزات في تلك النوعية من الكاميرات ـنها لا تحتوي على أسلاك أو أشياء في حاجة إلى الإخفاء، مما ساهم في نجاح تلك النوعيات بشكل كبير وخاصةً لأنها سهلة جدًا في تركيبها.

كما تتميز تلك النوعيات بأن أسعارها زهيدة مقارنة ببعض النوعيات الأخرى ويمكن للجميع شراءها.

هناك عدة تصميمات من الكاميرات الخفية اللاسلكية، فبعضها يمكن أن تجده على هيئة مصباح والبعض الآخر على هيئة مزهرية والبعض على هيئة ساعة يمكن تعليقها على حائط المكان بحيث تساهم تلك الأشكال في خداع الناس وعدم اكتشاف أمرها.

من العيوب التي تم الشكوى منها في تلك النوعيات أنها من الضروري أن يتم تركيبها في مكان تتوفر فيه إشارة واي فاي قوية، حيث إنه لو كانت ضعيفة لن تعمل أو قد تعمل لكن تكون الصورة بها غير واضحة ومشوشة.

لو كان الإنترنت في المكان غير قوي فيمكن أن تستعمل أجهزة ال wifi repeater لتقويته.

نقاء الصورة في تلك الكاميرات هي من العيوب التي تم ملاحظتها حيث لا تتوفر بجودة عالية بل تكون صورة مقبولة أو غير واضحة تبعًا للنوعية التي يتم استعمالها من هذه الكاميرات.

يرتبط التسجيل في تلك الكاميرا بمساحة محددة حيث تعمل باستعمال كارت الذاكرة الذي يتم وضعه داخلها، مما لا يتيح التسجيل لفترات كبيرة بل تبعًا لمساحة الكارت.

مواصفات كاميرا كانون 700d

2- كاميرا مخفية يتم ارتداؤها wearable hidden cameras

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك

جميعنا قد شاهدنا في الأفلام المحققين وهم يرتدون كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك في هيئة ساعات أو أقلام أو حتى نظارات أو ولاعة تقوم بالتصوير والتسجيل.

لكن رغم مميزات تلك النوعية من الكاميرات في أنك تستطيع اصطحابها معك في أي مكان تريد دون أن تلفت النظر أو يشك بها أي شخص، هناك عيوب أهمها أنها لا تعمل لوقت طويل حيث تستمر في العمل لمدة ستين دقيقة فقط بسبب صغر حجم بطاريتها.

كما يشكو الكثير من مستخدميها من أن الصورة تكون بجودة منخفضة وربما غير واضحة بالصورة الكافية.

لكن لا يمكن إنكار نجاح فكرتها وخاصة إن مرتديها يستطيع تشغيلها وايقافها في أي لحظة دون أن يرتاب من ذلك أي شخص مهما كان قريب منه.

تعمل تلك الكاميرات على التسجيل كذلك عن طريق كارت ذاكرة ويتم استعمال تلك النوعيات في الغالب ليتمكن الشخص من تسجيل اعتراف شخص بارتكاب أحد الجرائم أو لتسجيل الاعتداءات المتكررة كدليل إدانة.

3- كاميرا مراقبة الرضيع

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك

هي عبارة عن نوع كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك أي لا تستعمل أي أسلاك، حيث ترتبط بشاشة غير سلكية دون استعمال أي أسلاك في ذلك الارتباط.

تم تصنيع هذه النوعية من كاميرات المراقبة بغرض التأكد من سلامة الأطفال الرضع بحيث تضع والدة الطفل الكاميرا بغرفته عند تواجدها بداخل المنزل بغرفة أخرى كقيامها بالأعمال المنزلية.

تقوم هذه الكاميرا بإخراج صوت معين إذا تحرك الصغير بأي اتجاه أو بكى لتعلم الأم باستيقاظه من النوم أو ربما تنقذه قبل سقوطه من السرير أو تعرضه للأذى.

4- كاميرا ال nanny

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك

تم ابتكار هذه الأنواع من الكاميرات وهي كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك بغرض اطمئنان الوالدين على أبنائهم أثناء وجودهم في العمل وبقاء الأطفال داخل المنزل وحدهم.

تعمل تلك النوعيات من الكاميرات من خلال نظام لاسلكي باستعمال خاصية الwi fi .

هناك الكثير من الأمور الرائعة التي تميز تلك النوعيات من كاميرات المراقبة أهمها إمكانية مشاهدة المكان الذي تتواجد به الكاميرا من خلال جهاز الهاتف الجوال.

كما يتم إرسال الإشعارات في حالة ملاحظة أي حركة داخل المكان كما يمكنها التحرك في جميع الاتجاهات والالتفاف.

من أشهر وأفضل الأمور التي تميز تلك الكاميرا إنها توفر إمكانية تسجيل الصوت كالنصائح والتحذيرات من الوالدين عن طريق الجوال وتوصيلها من خلال السماعات الموجودة بداخل الكاميرا في المنزل.

أفضل كاميرات تصوير فوتوغرافي وأسعارها

5- كاميرات ال ip اللاسلكية

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك

هي كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك تعرف بالإنجليزية ب wireless ip cameras ولا يلزم عليك في استعمال تلك النوعية من الكاميرات البحث عن طرق لإخفاء الأسلاك

حيث إنها لا تحتوي على أي أسلاك بل تعتمد على استعمال ال wifi الموحد لكل كاميرات المكان وموصلة بال n v r اللاسلكي.

رغم تميز تلك الكاميرات في الكثير من الأمور إلا أن بها عيب خطير وهو إنها قد تتوقف عن العمل أو تكون صورتها سيئة جدًا في حالة ضعف إشارة شبكة الواي فاي سواء كان السبب من الشركة أو لوجود مسافة كبيرة بين الراوتر والكاميرا.

تم عرض بعض الحلول لتلك المشكلة عن طريق استعمال أجهزة ال repeater أو ال access point     لكن استعمال وتركيب هذه الأجهزة يعتمد بصورة كبيرة على المتخصصين في الكاميرات.

كما يعرض اعتماد هذا النوع على شبكة ال wifi بصورة أساسية لتطفل بعض مخترقي الشبكات أو بعض المستفيدين من معرفة بعض المعلومات عن المكان.

6- كاميرات ptz المتحركة

كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك

هي كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك وتستطيع تلك النوعيات من كاميرات مراقبة التحرك والدوران لثلاثمائة وستين درجة حول نفسها، كما تتميز بالقدرة على تكبير الصور وعمل تدقيق بها عن طريق ميزة ال pan tilt zoom.

رغم تواجد أنواع ذات حجم كبير من تلك الكاميرات وهي الأنواع التي تتواجد داخل مطارات السفر إلا أن هناك أنواع أخرى صغيرة الحجم نسبيًا تستعمل داخل المنزل أو في المولات التجارية.

تتوفر من هذا النوع من كاميرات المراقبة أنواع ك analog أو ip    وميزة مراقبة شخص معين ومعرفة عدد الأشخاص المتواجدين داخل المكان والتدقيق في ملامح الأشخاص مما يخدم الأغراض المختلفة من تركيبها.

أفضل كاميرا خلفية للسيارة بلوتوث بدون أسلاك

نصائح عند شراء كاميرات المراقبة

بعد أن عرضنا نوعيات كاميرات مراقبة صغيرة جدًا بدون سلك ومميزات وعيوب كل نوع سنتحدث عن بعض النصائح.

حيث يقدم لك المختصين بمجال كاميرات المراقبة بعض النصائح التي يجب عليك الالتزام بها في تعاملك مع تلك الكاميرات ونذكر بعضها فيما يلي:

  • لو كنت تشتري كاميرا للمراقبة في الخارج لا بد من أن تحرص على أن تكون مزودة بمقاومة للعوامل المناخية القاسية.
  • لا يغرك الأسعار الزهيدة لبعض الكاميرات ففي الغالب تكون تلك الكاميرات سيئة الصورة جدًا فلا يمكنك تبين الأشخاص والمبالغ المالية مثلًا بوضوح.
  • احرص على شراء الكاميرات الأحدث التي تقدم لك جودة عالية للصورة المسجلة بها.
  • اشتري الكاميرات التي تتناسب مع الغرض المطلوب منها فلا تشتري كاميرات كبيرة مثلاً أو بها أمور يمكن رؤيتها عند رغبتك بمراقبة شخص ما حيث سيراها بالتأكيد.
  • لو أردت أن تراقب أحد الأماكن خلال الليل أو بمكان حالك الظلام احرص على شراء كاميرا تحتوي على مصابيح l e d التي تقوم باستعمال الأشعة الضوئية فوق الحمراء.
  • يجب الحرص على وضع كود سري خاص للتطبيق الذي تقوم باستعماله في رؤية ما تقوم الكاميرا بتصويره لمنع المتطفلين من الوصول لها أو اختراقها.
  • عليك أن تغير الكود السري الخاص بالكاميرا بعد قيامك بالإعدادات الأولى لها.

إن تركيب كاميرات المراقبة مفيد في الاطمئنان على الممتلكات والأطفال وغيرها، لكن احذر من تركيب تلك الكاميرات في الأماكن الخاصة كغرف تغيير الملابس حتى لا تتعرض إلى العقاب القانوني وغضب الله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى