تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

أسعار الذهب فى مصر تتراجع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 777 جنيها للجرام

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة تراجع بحوالى 4 جنيهات فى سوق الصاغة ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 777 جنيهًا، عقب تراجع أسعار الذهب اليوم في البورصات العالمية إلى مستويات 1770 دولارا وقت صياغة هذه السطور، ويغلق السوق العالمى للذهب فى ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة حوالى الساعة 12 بتوقيت القاهرة.

أسعار الذهب اليوم :

عيار 18 : 666 جنيها.

 

عيار 21: 777 جنيها.

 

عيار 24 : 888 جنيها.

 

الجنيه الذهب : 6216 جنيها.

 

السعر العالمى : 1770 دولارا.

أسباب هبوط أسعار الذهب اليومتراجعت أسعار الذهب مع توقع المستثمرين أن يقلص مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي برنامجه لشراء السندات بوتير أسرع لمواجهة التضخم المتصاعد على الرغم من المخاوف الاقتصادية المتعلقة بانتشار أوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا.وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1777.87 دولار للأونصة، كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.47% لتسجل 1778.10 دولار.

 

وقال جيروم باول رئيس مجلس الفدرالى فى شهادته أمام الكونغرس  الأربعاء الماضي إن الفدرالي يجب أن يكون مستعدا للاستجابة لاحتمال عدم تراجع التضخم في النصف الثاني من 2022، وقال إن البنك سيبحث إنهاء برنامجه لشراء السندات بوتيرة أسرع في اجتماعه المقرر يوم 14 ديسمبر.

 

وعادة ما ينظر للذهب باعتباره وسيلة للتحوط من التضخم، لكن تقليص إجراءات التحفيز ورفع الفائدة يدفعان عائدات السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدًا.

 

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى