تليجرام تريند الخليج
منوعات

مواعيد الاجازة الاسبوعية في الامارات – تريند الخليج

تعد مواعيد عطلة نهاية الأسبوع في دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الأسئلة شيوعًا في الوقت الحالي في سياق القرارات التي تتخذها السلطات المسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أكدت التغييرات الكاسحة في عطلة نهاية الأسبوع. نظام العمل. في الإمارات العربية المتحدة، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن تعديل إجازة نهاية الأسبوع في الإمارات، وتواريخ الإجازة الأسبوعية الجديدة وسبب تعديل إجازة نهاية الأسبوع في الإمارات.

تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن النظام الجديد للعمل الأسبوعي في الدولة، بحيث يكون وقت العمل في الأسبوع أربعة أيام ونصف فقط، بينما كان في السابق خمسة أيام، والأيام التي سيعمل فيها الناس. الإمارات ستكون يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس ونصف الجمعة بشرط أن تكون العطلة الرسمية أو عطلة نهاية الأسبوع نصف يوم جمعة مع السبت والأحد، على أن يتم تنفيذ هذا القرار رسميًا اعتبارًا من 1 يناير 2022 م، أي. اعتباراً من بداية العام الميلادي الجديد، وعلى هذا الأساس سيكون القرار يوم الأحد 2 يناير 2022، عطلة رسمية في جميع المؤسسات والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن ساعات العمل الرسمية بناءً على هذا القرار ستبدأ في السابعة والنصف صباحًا الساعة 730 صباحًا، وتنتهي ساعات العمل الرسمية يوميًا الساعة الثالثة والنصف ظهرًا والساعة 330 صباحًا. في فترة ما بعد الظهر، أي بمعدل ثماني ساعات عمل يوميًا من أيام العمل هي الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس. وفي يوم الجمعة، ستكون ساعات العمل من 730 صباحًا إلى 1200 ظهرًا فقط، أي لقول ما متوسطه أربع ساعات ونصف فقط. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار أدى إلى صدور قرار بتوحيد مواعيد خطبة الجمعة وصلاة الجمعة في الساعة الواحدة والربع بعد الظهر في جميع مدن وإمارات الإمارات العربية المتحدة في كل يوم من أيام السنة.

تواريخ عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات

موعد العطلة الرسمية الأسبوعية في الإمارات بعد الأحكام الجديدة هو أن تبدأ العطلة الساعة 1200 ظهرًا يوم الجمعة وتنتهي العطلة في نهاية يوم الأحد حيث تكون العطلة يومين ونصف اليوم. وهي يومي السبت والأحد ونصف الجمعة، وهذا ما يبدأ تطبيقه في دولة الإمارات مع بداية العام الجديد أي 1 يناير 2022 م.

سبب تغيير عطلة نهاية الأسبوع في دولة الإمارات العربية المتحدة

وأشار بعض المحللين إلى أسباب تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات، مشيرين إلى أن أهم تلك الأسباب هي أسباب اقتصادية بحتة، حيث تتعطل الدول الاقتصادية الكبرى في العالم التي تتعامل معها الإمارات يوم السبت. والأحد، في حين تعطل الإمارات يومي الجمعة والسبت، مما يؤثر سلبًا على العديد من الأسواق الإماراتية حول العالم، ولهذا غيرت دولة الإمارات العطلة الأسبوعية دون الإخلال بمواقيت صلاة الجمعة والجمعة، وهذا أعطى الموظفين أيضًا نصف يوم إجازة أسبوعية، مع الحفاظ على مصالح اقتصادهم.

نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات

أطلقت حكومة الإمارات نظام العمل الجديد بعد التغييرات الحكومية بشأن إجازة نهاية الأسبوع، وسيتم تنفيذ نظام العمل الجديد اعتبارًا من اليوم الأول من شهر يناير 2022 م، ويتكون النظام من الأسئلة التالية

  • أصبحت مدة الإجازة الأسبوعية في الإمارات يومين ونصف، بعد يومين، في ظل نظام العمل الحالي، الذي ستتبعه الإمارات حتى نهاية العام الميلادي الحالي.
  • أصبحت عطلة نهاية الأسبوع نصف يوم من الجمعة بالإضافة إلى السبت والأحد من كل أسبوع.
  • يبدأ يوم العمل الرسمي يوم الجمعة في الساعة 730 صباحًا وينتهي الساعة 1200 ظهرًا، لذا فإن ساعات عمل الجمعة ليست سوى أربع ساعات ونصف.
  • يبدأ العمل في أيام العمل الرسمية وهي الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس الساعة 730 صباحًا وينتهي الساعة 330 مساءً، وبذلك تكون ساعات العمل الرسمية 8 ساعات.
  • تقام صلاة الجمعة وخطب الجمعة في الساعة 115 مساءً أيام الجمعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة في وقت محدد كل يوم من أيام السنة.
  • يبدأ تنفيذ قرارات عطلة نهاية الأسبوع الجديدة يوم السبت 1 يناير 2022 م بشرط أن يكون الأحد الذي يصادف 2 يناير 2022 إجازة رسمية.

اقرأ أيضًا

متى سيتم تطبيق نظام العمل الأسبوعي الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة

يبدأ تطبيق نظام العمل الأسبوعي في دولة الإمارات يوم السبت 1 يناير 2022، والذي سيصادف يوم 28 جمادى الأولى 1443 هـ، ليكون ثاني يوم أحد من شهر يناير، والذي سيكون يوم 29 جمادى الأول 1443 هـ. يوم عطلة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بهذه المعلومات نختتم هذا المقال الذي نسلط فيه الضوء على تواريخ عطلة نهاية الأسبوع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحدثنا فيها عن تغيير إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تحدثنا عن نظام العمل الأسبوعي الجديد. في دولة الإمارات العربية المتحدة وسبب تغييرات عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى