تليجرام تريند الخليج
منوعات

حدد الكسور المكافئة لكسر ٩١٢ – تريند الخليج

حدد الكسور المتكافئة للكسر 912، لأن هذه الكسور المتكافئة متساوية في أصلها من حيث القيمة، لكن الاختلاف هو أن رقم البسط والمقام نفسه يختلف عن الكسر الذي يساوي الكسر. سيتم إدخال الكسور المتكافئة والأرقام العشرية المكافئة.

ما هي الكسور المتكافئة

يتم تعريف الكسور المتكافئة على أنها تلك الكسور التي لها نفس القيمة، أو نفس المنطقة المظللة في الشكل، لأننا عندما ننظر إلى العديد من الكسور المتكافئة، سنجد أنها لم تختلف في قيمتها، ولكنها نفس الشيء وكلها أعطت نفس النتيجة عند تمثيلها بتظليل الرقم، على سبيل المثال، الكسر 1/2، ما يعادل الكسر 2/4، الكسر يعادل 3/6، والكسر يعادل 4/8، والكسر يعادل 5/10، بما أننا نضرب البسط في العدد نفسه، نضرب المقام في.

حدد الكسور المكافئة للرقم 912.

بعد معرفة الكسور المتكافئة، نأتي إلى هنا للإجابة على السؤال السابق وإيجاد الكسور المكافئة للكسر 9/12، لأنه لإيجاد الكسور المكافئة لهذا الكسر، من الضروري إيجاد الأعداد الطبيعية التي تقبل القسمة على الأرقام من الكسر 9/12، وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة هي

ما هي الكسور العادية المكافئة

هذه كسور عادية تتكون من بسط ومقام، مثل 1/2، ومكافآتها كسور، ويتم تحديد مكافآتها بضرب البسط والمقام بنفس العدد، على سبيل المثال، 1/3 يصبح 2/6، 3/9، 4/12، وهكذا حتى نضيف الكسور المتكافئة.

ما هي الكسور العشرية المكافئة

النظام العشري هو أحد الأنظمة التي تعتمد كليًا على الرقم 10، حيث تستخدم الفاصلة العشرية للتعبير عن الأجزاء العشرية، ويعرف الرقم العشري بهذا الرقم الذي يحتوي على فاصلة عشرية بين مكوناته، لأن هذه الفاصلة تفصل العدد الصحيح والأجزاء العشرية التي يحتوي عليها، حيث يتكون الرقم العشري من ثلاثة أجزاء أساسية

  • عدد صحيح رقم على يسار الفاصلة العشرية وأكبر من أو يساوي 1.
  • الأجزاء العشرية هي الأرقام الموجودة على يمين الفاصلة العشرية، بحيث تكون قيمتها أقل من 1، ويتم التعبير عنها في أجزاء من 10، أو 100 أو أحد مضاعفات 10.
  • الفاصلة العشرية هي الفاصلة التي تفصل الجزء العشري عن العدد الصحيح.

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا بعد الإجابة عن السؤال، وتحديد الكسور المكافئة للرقم 912، حيث تحدثنا عن الكسور المتكافئة والكسور المنتظمة والأرقام العشرية المكافئة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى