تليجرام تريند الخليج
سياسة

حبس وغرامة 5000 جنيه فى حال تكليفه بأعمال تهدد حياته

قالت النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب إن فكرة قانون حماية العمالة المنزلية وضعهم تحت حماية تشريعية حقيقية وكانوا يقعون تحت قانون العمل والذى كان يستثنى عمال المنازل او الخدم من بعض المواد.

 

وأضافت خلال برنامج السلطة التشريعية المذاع على قناة إكسترا نيوز: نفسى ننسى كلمة خدم المنازل ونتكلم عن مديرة المنزل وجليسة الأطفال ونحن كمصريين لدينا انتماء للعلاقات الإنسانية الجميلة التي بييننا ولابد أن تكون هناك علاقة تعاقدية مع صاحب المنزل وعامل المنزل ولابد من حماية حقوق وكرامة وحريات عمال المنازل.

 

وتابعت: لابد ان يتم حمايتها بشكل رسمي وكل دول الشرق الأوسط والعالم العربى لديهم قانون يحمى هذا وآخر دولة اتعمل فيها القانون المغرب والأدردن أيضا لديها هذا القانون وليست دول الخليج فقط ولكن هناك دول لا تستقطب عمالة منزلية من الخارج ولابد من الحفاظ أيضا على حقوق صاحب العمل.

 

وأوضحت بأنه لابد من وجود لجنة تابعة لوزارة التضامن يكون لها أفرع في المحافظات لمتابعة العمالة المنزلية، ويكون لها قرارات على العامل وصاحب العمل ووضع حد للنزاعات بين العامل وصاحب العمل، وغرامة 500 جنيه فى حال حرمان العامل المنزلى من الإجازات وغرامة 200 جنيه فى حال تكليفه بأعمال غير المتفق عليه والحبس الغرامة التى لا تقل عن 5000 جنيه فى حال تكليفه بأعمال تهدد حياته.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى