تليجرام تريند الخليج
سياسة

‏الزراعة المستدامة تحد من آثار تغير المناخ على جنوب الصعيد.. اعرف التفاصيل

قامت وزارة البيئة بدور فعال بالتنسيق والتعاون مع جهات وطنية وأجنبية، من أجل متابعة تنفيذ العديد من المشروعات، والتي من شأنها تساعد في دعم إجراءات التكيف مع التغيراتت المناخية المحتملة ومن أمثلتها، تبنى برنامج بناء مرونة نظم الأمن الغذائي ليعود بالفائدة على منطقة جنوب مصر ‏‏وحصل برنامج الغذاء العالمي على موافقة صندوق التكيف لتمويل المشروع.

 

ووصلت ميزانية البرنامج إلى أكثر من 6 ملايين دولار، وتم تنفيذه خلال 4 سنوات بدأت من 2012 وانتهت 2016، ‏البرنامج كان يهدف إلى زيادة القدرة على التكيف في مجتمعات جنوب مصر، وتنمية بحيرة ناصر في القطاع الزارعي والأمن الغذائي.

 

‏وتم اختيار محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان ومنطقة بحيرة ناصر لتنمية الزارعة المستدامة وٕإنتاج محاصيل مقاومة لدرجات الحرارة العالية ونقل التكنولوجيات الجديدة ونقل المعرفة إلى بعض القرى الفقيرة بصعيد مصر، وبناء القدرات المؤسسية في مجال تغير المناخ على جميع المستويات المحلية والمجتمع المدني.

 

جدير بالذكر، أنه تم إعلان أمس رسميا استضافة مصر لقمة الأطرافة لاتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية كوب 27.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى