تليجرام تريند الخليج
منوعات

يستطيع صَهيب طباعة ١٥٣ كلمة في ٣ دقائق. فما عدد الكلمات التي يمكنه طباعتها في٠ 10دقائق بالمعدل نفسه ٠ كلمه 510

يستطيع Sohaib كتابة 153 كلمة في 3 دقائق. كم عدد الكلمات التي يمكنه طباعتها في 10 دقائق بنفس الوتيرة 0 كلمات 510. المسائل الرياضية تعتمد كليا على أربع عمليات حسابية رئيسية من جهة، وعلى قوانين المقارنة بين الحدود والنسب وكمية الكمية، وهذا ينطبق على السؤال المطروح في نص هذا السؤال، وفي مقالنا اليوم سوف نجيب على هذا السؤال المطروح ونتعرف أكثر على ماهية النسبة وكيفية حل ومقارنة النسب، كما سنتعرف على خصائص عملية الضرب وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

ما هو الاتصال

يتم تعريف النسبة في الرياضيات كمصطلح يستخدم لمقارنة رقمين أو أكثر لأنه تم استخدامه للإشارة إلى حجم كمية كبيرة أو صغيرة بالنسبة إلى أخرى، كما أنها تستخدم لمقارنة كميتين من نفس الوحدات التي تشير إلى كمية كمية واحدة موجودة في الكمية الأخرى، ويمكن كتابة النسبة المئوية بعدة طرق. يمكن كتابته برقم مرفق بعلامة٪، مثل 50٪، ويمكن كتابته في صورة كسر بقسمة الرقم على 100. على سبيل المثال، اكتب 50٪ ككسر يقسمه على 100، لذلك تصبح ½، أي أنها نصف سنت، ويمكن أيضًا كتابتها في صورة عدد عشري، لذلك إذا قمنا بتحويل 50٪ إلى نسبة عشرية بعد تقسيمها على 100، فستكون النسبة 0.50 أو 0.5.

كيفية اشتقاق التقرير المجهول

في المسائل الرياضية، إذا كانت لدينا نسبة معروفة تقارن كميتين، فيمكننا استخدام هذه النسبة للتنبؤ بنسبة أخرى، على سبيل المثال، إذا كان لدينا النسبتان التاليتان 1/2 و 3 /، هنا سنجد أن النسبة معروفة هي 1/2، بينما القيمة المجهولة هي 3 /، ولكن هنا لدينا القيم المعروفة والقيم المجهولة، حيث أننا نعرف قيم البسط والمقام في التقرير الأول، بينما نتجاهل قيم واحدة من التقرير الثاني. لذلك، يمكننا استخدام المصطلحات المعروفة لاستنتاج المصطلح المجهول، ثم يمكن استخدام خاصية التبادل في عملية الضرب، لذلك نقوم بضرب بسط المصطلح المجهول وهو 3 في مقام المصطلح المعروف وهو 2، واقسمه على بسط المصطلح المعروف، وهو 1، أي (3 × 2) ÷ 1 = 6، وبالتالي فإن الحد المجهول هو 3/6.

يستطيع Sohaib كتابة 153 كلمة في 3 دقائق. كم عدد الكلمات التي يمكنه طباعتها في 10 دقائق بنفس الوتيرة 0 كلمة 510

في المشكلة المذكورة في نص السؤال، يمكن إيجاد نسبة المصطلح المجهول بنفس القانون كما ذكرنا سابقًا، أي باستخدام الخاصية التبادلية لعملية الضرب، وفي البداية يجب استخراج المصطلحات، وهنا المصطلح الأول هو 3/153، لأن كل 3 دقائق يكتب صهيب 153 كلمة، بينما في الفصل الثاني هناك مجهول، وهو عدد الكلمات التي يستطيع صهيب كتابتها في عشر دقائق، ويعبر عنه كمصطلح ليصبح 10 /، وهنا نطبق الخاصية التبادلية، بحيث تصبح المعادلة (بسط المصطلح المجهول x مقام المصطلح المعروف) ÷ (بسط المصطلح المعروف)، وبالتالي (135 × 10) ÷ 3 = 510، والعودة بالسؤال المطروح ومقارنة النتيجة، سنجد أن العبارة هي

خصائص الضرب

الضرب هو أحد العمليات الحسابية الأربع الهامة في الرياضيات، حيث تعتبر العمليات الحسابية من أهم موضوعات دراسات علماء الرياضيات، ويعتمد العلماء على دراسة خصائص هذه العمليات لفهم كيفية استخدامها بشكل جيد، وخصائص الضرب معالجة

  • خاصية التوزيع بضرب رقم في مجموع رقمين، فإنه يساوي مجموع مضاعفات هذا الرقم، مثل 2 × (3 + 5)، ثم يمكن توزيعه على النحو التالي (2 × 3) + (2 × 5).
  • الخاصية التبادلية والتي تنص على أن ترتيب العوامل لا يغير الناتج، ثم 3 × 10 = 10 × 3، ويتم استخدام الخاصية التبادلية مع
  • الخاصية الترابطية التي تقول أن شرح طريقة تجميع العوامل لا تغير نتيجة الضرب، على سبيل المثال، 5 × (3 × 2) يساوي 3 × (2 × 5).

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان Sohaib يمكنه طباعة 153 كلمة في 3 دقائق. كم عدد الكلمات التي يمكنه طباعتها في 10 دقائق بنفس الوتيرة 0 كلمة 510، أجبنا من خلالها على هذا السؤال وتعلمنا المزيد عن ماهية التقرير وكيفية حل ومقارنة التقارير. تعلمنا أيضًا عن خصائص عملية الضرب.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى