تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد الحبة السوداء المذهلة للشعر – صحيفة الإرادة

الحبة السوداء أو حبة البركة هي زهرة مصدرها أوروبا الشرقية وجنوب غربي آسيا والشرق الأوسط. تُعرف أيضًا باسم الكراوية السوداء والكمون الأسود وبذور البصل الأسود وبذور كالونجي. وتعتبر هذه البذور مفيدة للغاية في علاج عدد من المشاكل الصحية مثل مرض السكري والربو منذ سنوات عديدة. لكن يحتوي زيت الحبة السوداء أيضًا على العديد من الخصائص الطبية والعلاجية للشعر والمحافظة على صحة فروة الرأس.
ويقدم زيت الحبة السوداء العديد من الفوائد بشكل رئيسي بسبب ما يحتويه من الثيموكينون؛ وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تفعل المعجزات لتعزيز نمو الشعر وحمايته من الترقق والتساقط. ويمكن وضع زيت الحبة السوداء أو زيت كالونجي موضعياً على البشرة والشعر، كما يمكن استهلاكه للوقاية من العديد من الأمراض، وذلك حسبما نشر موقع “onlymyhealth” الطبي المتخصص.
وحسب الموقع، تعتبر بذور الحبة السوداء صحية جدًا ويمكن استهلاكها للأغراض الطبية كونها غنية بالنكهة ومليئة بمضادات الأكسدة.
ونظرًا لأنها غنية بمضادات الأكسدة، فإن بذور الحبة السوداء قادرة على توفير العديد من فوائد الجمال أيضًا.
وفي هذا الاطار، فان فوائد زيت الحبة السوداء للشعر تشمل :

1. تعزيز نمو الشعر
لاحتوائه على كميات جيدة من مضادات الهيستامين التي تسمى ثيموكينون، والتي يمكن أن تساعد الشعر على النمو بشكل أفضل وأسرع. ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي لتساقط الشعر. إذ يُعرف زيت الحبة السوداء بنمو الشعر السريع خلال فترة زمنية تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

2. منع قشرة الرأس
حيث تحتوي الحبة السوداء على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات تجعلها الاختيار الصحيح للشعر والبشرة. ويمكن أن يمنع زيت كالونجي قشرة الرأس ويعالجها والعديد من حالات فروة الرأس الأخرى. لذا يمكنك استخدام علاجات الشعر DIY لدمج زيت الحبة السوداء في روتينك لمنع قشرة الرأس.

3. تغذية وترطيب الشعر
يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء في جعل الشعر قويًا وناعمًا. كما يمكن أن توفر بذور الحبة السوداء التغذية والترطيب لكل من الشعر وفروة الرأس.

طرق استخدام زيت الحبة السوداء للشعر
لا يعرف الكثير من الناس عن بذور الحبة السوداء أو كالونجي. فهي بذور سوداء فريدة المظهر ولها نكهة مختلفة. ويمكن أن تضيف رائحة رائعة للعديد من الأطعمة. كما يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الوجبات الهندية بما في ذلك الكاري والدال وحتى الوجبات الخفيفة المسائية كالسمبوسة والكاشوريس وما إلى ذلك إلى جانب الطعام. وهناك العديد من الطرق لاستخدام زيت الحبة السوداء للشعر منها:

1. علاج العناية بالشعر DIY
عن طريق خلط زيت الحبة السوداء مع المكونات الطبيعية المفيدة الأخرى مثل بذور الحلبة وزيت الخروع والعسل وزيت جوز الهند.
يمكنك عمل علاج منزلي للعناية بالشعر بنفسك في المنزل. كما يمكنك تحضير علاج العناية بالشعر الخاص بك باستخدام زيت الحبة السوداء بسهولة.

2. منتج زيت الحبة السوداء للشعر
على الرغم من أنه يُنصح باستخدام مكونات طبيعية للعناية بالجمال، إلا أن استخدام منتجات الشعر في بعض الأحيان قد يكون مفيدًا أيضًا. وبالتالي هناك طريقة أخرى لاستخدام الحبة السوداء للشعر وهي وضع منتج للعناية بالشعر يحتوي على زيت الحبة السوداء. يمكنك شراء مصل الحبة السوداء والشامبو والزيت لأنها من أسهل الطرق لإدراجها في نظام العناية بالجمال الخاص بك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى