تليجرام تريند الخليج
منوعات

الحرات هي سطوح لابية سوداء نتجت عن تدفقات بركانية قديمة – تريند الخليج

الحارات عبارة عن أسطح حمم بركانية سوداء ناتجة عن التدفقات البركانية القديمة. صواب أو خطأ، تُعرف البراكين بأنها إحدى الظواهر الطبيعية التي تحدث بسبب انخفاض الضغط والحرارة المتواجدين في أعماق سطح الأرض. يحدث ذلك بسبب انخفاض كثافة الحمم البركانية التي ذابت في الأرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الصهارة إلى سطح الأرض، مما يؤدي إلى ظهور البراكين في العديد من المخاطر الجسيمة على الناس والطبيعة، ومن هذه البيانات سنقوم بتسليط الضوء لكم من خلال ما يلي سطور حول مفهوم البراكين، وشرح إجابة السؤال المطروح.

مفهوم البراكين

البراكين هي ظاهرة طبيعية تخلق حفرة أو فوهة في القشرة الأرضية، تنتج من خلالها مواد تخرج من الأرض إلى سطحها وتعرف باسم الصهارة، وهي تتكون من شظايا من الصخور والغازات الساخنة والرماد، و يتراكم حول حفرة البركان، ويعتبر البركان أحد الظواهر التي عملت على تكوين المحيطات والقارات والغلاف الجوي، فعند حدوث البركان فإنه يقلل من الحرارة والضغط الموجودين في أعماق سطح الأرض. يتحلل البركان المذاب في الصهارة إلى سطح الأرض ويرتفع مسافات رأسية. يتكون البركان أيضًا من خمسة أجزاء رئيسية حجرة الصهارة والمدخنة وعنق البركان والحفرة والمخروط البركاني.

الحارات هي أسطح الحمم البركانية السوداء للتدفقات البركانية القديمة

Les géologues et les géologues s’intéressent à l’étude de tout ce qui concerne les phénomènes naturels liés à la croûte terrestre, tels que l’occurrence des volcans, où tous les changements et conséquences qui s’ensuivent sont étudiés, et l ‘étude de tous les développements qui se sont produits à la surface de la terre , où de nombreux apprenants recherchent la validité de cette phrase et découvrent si les Harrats étaient le résultat d’anciennes coulées volcaniques, d’où la réponse à cette question avec هذه الجملة

  • التعبير الصحيح.

مناطق الثوران البركاني

البراكين تحدث بسبب ارتفاع كبير في درجة حرارة المواد التي توجد في باطن الأرض مقارنة بالمواد المحيطة بها، حيث يؤدي إلى انصهارها وينتج عنها ما يسمى بـ الماغما، فتخرج هذه المواد المنصهرة على شكل سائل يعرف بالحمم البركانية، كما يوجد ثلاث مناطق رئيسية تنشأ فيها البراكين وهي كالتالي

  • النقاط الساخنة تقع داخل الأرض. مع ارتفاع درجات الحرارة، ترتفع الصهارة إلى سطح الأرض من خلال وشاح الأرض والقشرة، ثم تشكل مراكز النشاط البركاني. من بين أهم الجزر البركانية التي تشكلت فوق البقع الساخنة جزر هاواي.
  • حدود الصفائح المتباعدة عندما تتحرك الصفائح التكتونية من بعضها البعض عند حدود متباعدة، ينتج عن هذا التباعد حدوث تشققات في القشرة الأرضية بين الصفيحتين، وتندفع الصهارة من الوشاح إلى سطح الأرض لملء الفراغات، ثم تبدأ في الخروج على السطح كحمم بركانية تبرد وتتصلب وتشكل صخور البازلت، حيث تعتبر صخور البازلت الأكثر وفرة بين الصخور القشرية.
  • حدود الصفائح المتقاربة حدود الصفائح المتقاربة هي موقع تكوين بركاني، عندما تصطدم هاتان الصفيحتان، تنخفض اللوحة التي تحتوي على كثافة أعلى أسفل اللوحة ذات الكثافة المنخفضة، ويحدث النشاط البركاني الذي يذيب الحرارة العالية في أرضية الصفيحة التي نزلت وانفجرت المادة إلى انصهار، ومن أهم الأمثلة على البراكين التي تكونت بهذه الشرح طريقة على طول المحيط الهادي المعروف في منطقة حلقة النار.

وهنا وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي أثار التساؤل حول صحة عبارة “الحارات” عبارة عن أسطح متاهة سوداء ناتجة عن التدفقات البركانية القديمة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى