تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما اسم بيت القندس – تريند الخليج

ما هو اسم بيت القندس القنادس هي قوارض تعيش في أجزاء من شمال الكرة الأرضية، ولكن ما يميزها عن بقية القوارض الأخرى ليس الأماكن المحدودة للانتشار، بل الشرح طريقة التي يبنون بها منازلهم الفريدة، والتي لها آثارها الخاصة. فيما يتعلق بهذا الأسلوب البناء الجميل، في مقالتنا اليوم سوف نتعرف ونتعرف أكثر على هذا الحيوان الفريد، واسم منزله، وكيف تم بناؤه من أجله، ولماذا تم بناؤه بهذه الشرح طريقة، لأننا سنتعرف عليه التركيب البيولوجي وأنواعه وتكيفه مع بيئته وتغذيته.

ما هو اسم بيت القندس

اسم بيت القندس هو السد، وعلى الرغم من أن بعض القنادس يبنون منازلهم بالقرب من الشاطئ في الجحور، إلا أنهم يفضلون بناء منازلهم في الماء وتسمى السدود، حيث يختار القنادس منازلهم في البيئات المائية، خاصة في الجداول والجداول. من الأنهار المنخفضة الانجراف التي لا تقل أعماقها عن حوالي مترين، وهذا العامل هو العامل الأهم في بناء السدود، حيث يتيح لها الغوص في المياه دون أن يراها أحد عند خروجها من المدخل من خلال أرضية منزلهم، فهم غواصون ماهرون وسريعون للسباحة في هذه البيئة، مما يسمح لهم بإخفاء منازلهم من الحيوانات المفترسة للآخرين، إذا كان ذلك يحميهم وكذلك عائلاتهم.

لماذا القنادس تبني السدود

يعتبر القندس من الأنواع القليلة التي غيرت بيئتها بشكل جذري، حيث قامت ببناء سدود التسلل، والتي تقلل من تآكل المجاري المائية وتشكل بركًا منخفضة التدفق، مع متطلبات حياتها وتكيفها مع الطبيعة المحيطة، تساعدها هذه السدود في هذه المهمة، وتعمل على ردع الحيوانات المفترسة، خاصة عندما تتجمد جدرانها في الشتاء، مما يجعل اختراقها صعبًا.

كيف القندس بناء منزل

بعد اختيار المكان والمكان المناسبين في الخور أو النهر، يستخدم القنادس أسنانهم لتقطيع الأشجار والفروع المستخدمة في بناء منازلهم، ويتم الاحتفاظ بالأشجار والفروع المتساقطة في فكيها القوي وتؤدي إلى موقع البناء، يبدأ القنادس لبناء منازلهم، وتكديس جذوع الأشجار والعصي والشجيرات حول بوابة المياه، وهذا يتيح لهم الوصول إلى المياه من النهر أو النهر. يستخدم القنادس الطين كمبنى عازل لمنع التسربات.

سمور

القنادس هي أكبر القوارض في أمريكا الشمالية وواحدة من الأنواع القليلة التي تغير بيئتها بشكل جذري، وتنتمي هذه البرمائيات إلى مملكة الحيوان، والفصيلة الحبليات أو الفقاريات، وعائلة البرمائيات وقوارض النظام، وهي حيوانات اجتماعية تعيش مثل عائلة قريبة، وبناء أعشاش جماعية في موائلها. من المثير للاهتمام أن هذه الحيوانات كانت مهددة للغاية بالانقراض، بسبب الصيد الجائر لبيع جلودها، وقد اهتمت الحكومات بذلك في التسعينيات من القرن الماضي، بعد تراجع التجارة في جلودها.إما تحولت إلى أنواع أخرى طبيعية أو مصنّعة .

حياة القندس

القنادس حيوانات اجتماعية بطبيعتها، وتعمل على تكوين أسرة كبيرة تتكون من أب وأم وأطفال، ويمكن لهذه العائلة أن تنمو إلى 9 أفراد، ويبقى الزوجان في هؤلاء الأسرى مع بعضهما البعض.، بينما يترك الأطفال والديهم عندما يبلغون ويبلغون من العمر حوالي عام، للعثور على شركائهم وبدء عائلة جديدة، يعيش القنادس في بيئات مختلفة، وخاصة الباردة، في أمريكا الشمالية، ومع ذلك، يمكن العثور على هذه القوارض في بعض المناطق المعتدلة في أوروبا وآسيا، ويتبع القنادس سياسة تحديد أراضيهم، من خلال الإفرازات التي ينقلونها إلى الصخور والشواطئ المجاورة، ويتواصلون مع بعضهم البعض من خلال الكلمات والأصوات الصاخبة.

جسم القندس

القنادس هي أكبر القوارض في أمريكا الشمالية وأوراسيا، وثاني أكبر القوارض في العالم. يصل طول أجسامهم إلى 80 سم ويزن عادة من 16 إلى 30 كجم. يتكون جسم القندس من الرأس والجسم والأطراف والذيل، وجسم القنادس مليء بطبقة سميكة من الفراء، والتي غالبًا ما تتراوح من الأصفر أو البني إلى الأسود تقريبًا، والرأس عريض ومسطّح ويحتوي على بداخلها الأسنان التي تقوم بأهم عمل في البيئة، وتنمو قواطعها البرتقالية الكبيرة بشكل مستمر طوال حياتها، فهي بحاجة إليها لتقطيع الأخشاب وبناء السدود، وذيلها عريض وهي مسطحة ومتقشرة، وتقوم بعمل مهم. تعمل أثناء السباحة، حيث تعمل كمجداف بمساعدة الأطراف وتساعد القنادس على موازنة أنفسهم أثناء البناء، ولديهم أيضًا أرجل خلفية مكشوفة وأرجل أمامية مسطحة.

أنواع القنادس

يعيش القنادس فقط في نصف الكرة الشمالي حيث المناخ معتدل أو بارد، وبشكل عام هناك نوعان من القنادس

  • القنادس الأمريكية وهي القنادس التي تعيش في أمريكا الشمالية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وهناك أنواع فرعية من هذا النوع لا يختلف هيكلها الهيكلي كثيرًا عن بعضها البعض، وهناك أدلة أحفورية تشير إلى انقراض أخرى. أنواع القنادس في أمريكا.
  • القنادس الأوراسية توجد في أجزاء من شمال آسيا وأجزاء من شمال أوروبا، وهي حيوانات بقي فيها الصيد الجائر حتى أوائل القرن العشرين، ولم ينج منها سوى 1200 من القنادس.

التكيف بيفر

يعتبر التكييف من أهم خصائص هذه القوارض، خاصة في البيئة المائية، حيث تتحرك هذه القوارض الكبيرة بتأثير صعب على الأرض، مما يجعل حركتها بطيئة على الأرض، لكنها رشيقة للغاية وتتحرك بسلاسة في الماء . لأنهم يستخدمون أرجلهم الخلفية الكبيرة مثل زعانف السباحة، فإن ذيولهم تكون على شكل مجداف ودفة. تسمح هذه الخصائص للقنادس بالسباحة بسرعات تصل إلى خمسة أميال في الساعة. من بين التكيفات الأخرى في الماء، يمكن للقنادس البقاء تحت الماء لمدة 15 دقيقة دون الظهور على السطح. يمكنهم أيضًا السباحة تحت الجليد في المناطق الباردة. .

ماذا يأكل القندس

يرتبط بناء منازل القنادس بمناطق توافر الغذاء. قبل بناء منزل، يختار القنادس موقعًا بعناية، والذي يكون عادةً بالقرب من مصدر غذاء موثوق. يأكل القنادس الأوراق واللحاء والأغصان من مختلف الأشجار، بما في ذلك ألدر وحور الأسبن والصفصاف والقطن والسرخس والعشب والمحاصيل، تعتبر القنادس المنزلية، مثل الفاصوليا والذرة والبقوليات الأخرى، جزءًا أساسيًا من نظامهم الغذائي وتجدر الإشارة إلى أن القنادس تخزن الدهون في أطراف ذيولها لاستخدامها في الشتاء البارد، كما أنها تصنع مخابئ داخل منازلها للطعام في الشتاء.

دورة حياة القندس

يتزاوج القنادس مدى الحياة، ولا يتزاوج ذكر أو أنثى مع سمور آخر حتى يموت أحد زملائه، ويبلغون، ويصبح القنادس مستعدين للتزاوج عندما يبلغون حوالي ثلاث سنوات من العمر، ويبدأ موسم التزاوج من يناير إلى مارس في طقس بارد. وفي نهاية شهر تشرين الثاني أو كانون الأول في الأماكن الدافئة، ويستمر الحمل قرابة ثلاثة أشهر، وهذا الحمل يحدث مرة في السنة عند الإناث، وتتم الأمومة بين نيسان وحزيران، خلال فترة الحمل، تضع الأنثى سرير ناعم في الكوخ، وبعد الولادة، تعتني بهم الأنثى لمدة عام كامل حتى تتمكن من الاعتماد على نفسها، وبعد البلوغ تتزاوج مرة أخرى لتلد دورة أخرى، وبالتالي تكون دورة حياتها إكمال.

طفل سمور

يحدث التكاثر عند الإناث في الربيع، وتفتح عيون الأطفال منذ الولادة، ويمكنهم السباحة في غضون 24 ساعة من الولادة، ويستكشفون العالم الخارجي مع والديهم في غضون أيام. القنادس حيوانات اجتماعية. سنجد أن كلا من الذكور والإناث يعتنون بصغار القنادس، ويبقى الصغار مع والديهم لمدة سنتين أو ثلاث سنوات، وبعد ذلك يغادرون المنزل لتكوين أسرهم الخاصة.

نصل إلى نهاية مقالنا بعنوان ما اسم بيت القندس والذي من خلاله تعرفنا على هذا الحيوان الفريد واسم منزله وكيف تم بناؤه له ولماذا تم بناؤه بهذه الشرح طريقة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى