تليجرام تريند الخليج
منوعات

خريطة مترو الرياض الجديد 2022 – تريند الخليج

خريطة مترو الرياض الجديدة 2022 هي الخريطة التي تظهر من خلالها الخط الذي يسير عليه مترو الرياض، هذا القطار الذي يجري العمل عليه في العاصمة السعودية الرياض، في مشروع النقل العام بالعاصمة السعودية، وفي هذا المقال من المقالات نحن سوف نلقي الضوء على تعريف مترو الرياض، وسنتحدث عن أهداف هذا المشروع ومحطاته، ورابط موقع مترو الرياض على الإنترنت.

ما هو مترو الرياض

اسمه قطار الرياض الكهربائي ويعرف بمترو الرياض أو قطار الرياض. وهو قطار يجري بناؤه وتصميمه تحت ستار مشروع نقل الملك عبد العزيز آل سعود، والذي يتم تنفيذه في مدينة الرياض عاصمة السعودية. يتضمن مشروع الملك عبد العزيز إنشاء قطار خاص إلى الرياض بالإضافة إلى العديد من الحافلات الأخرى التي ستسهل الحركة والمواصلات لجميع أحياء ومناطق العاصمة السعودية. وتجدر الإشارة إلى أن القطار القادم من الرياض يتوزع في جميع اتجاهات العاصمة، ويسير بسرعة تصل إلى 80 كم / ساعة، ويحمل حوالي 1.16 مليون راكب في اليوم، ويتكون من خمس وثمانين محطة تتوزع بين أحياء مدينة الرياض، وتقدر تكلفة القطار بنحو 22.5 مليار دولار.

خريطة مترو الرياض الجديدة

توضح صورة الخريطة التالية أهم محطات مترو الرياض والخطوط التي يعمل بها هذا القطار

محطات مترو الرياض

يوجد في مترو الرياض الكهربائي العديد من المحطات، حيث يبلغ عدد محطات المترو خمسة وثمانين محطة منها ثماني محطات قاعدية أو رئيسية.

  • محطة قصر الحكم.
  • محطة المتحف الوطني.
  • المحطة العلوية.
  • محطة بريز.
  • محطة حمراء.
  • وظيفة وزارة التربية والتعليم.
  • محطة مركز الملك عبدالله المالي.
  • محطة الربيع.
  • محطة جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • محطة حافلات عثمان بن عفان.

الهدف من مشروع مترو الرياض

يهدف مشروع مترو الرياض في مدينة الرياض، عاصمة السعودية، إلى تطوير شبكة النقل بالمدينة التي تنمو أكثر فأكثر وبسرعة، حيث تشير الإحصائيات والتوقعات المستقبلية إلى أن عدد سكان الرياض سيصل إلى حوالي 8.5 مليون نسمة. في السنوات العشر القادمة وحدها. لذلك كان لا بد من إيجاد حلول نقل وبدائل حديثة للمواصلات في العاصمة السعودية الرياض، حتى لا تقع الرياض في أزمة مواصلات خلال السنوات القليلة المقبلة، مع زيادة عدد سكان المدينة. زيادة ملحوظة في الطلب على النقل.

رابط الموقع الرسمي لمترو الرياض

تم تدشين موقع إلكتروني رسمي لمترو الرياض. يحتوي الموقع على الكثير من المعلومات حول مشروع نقل الملك عبد العزيز والذي يتضمن مشروع مترو الرياض. يمكنك الذهاب مباشرة إلى موقع مترو الرياض الرسمي “”.

بهذه المعلومات نختتم هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن مترو الرياض، حيث وضعنا خريطة مترو الرياض الجديد 2022، واستعرضنا بالتفصيل أهداف مشروع مترو الرياض ومحطات المترو الرئيسية، وفي في النهاية نضع رابط موقع مترو الرياض الرسمي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى