تليجرام تريند الخليج
منوعات

من أفضل لاعب عربي في تاريخ كرة القدم – تريند الخليج

محتويات

من أفضل اللاعبين العرب في تاريخ كرة القدم، ولد محمد صلاح حامد محروس غالي يوم 15 يونيو 1992 في قرية نجريج بسيون، مصر. ولد لأم مجهولة ووالده صلاح غالي.

نشأ الشاب صلاح منذ ولادته في قرية نجريج إلى جانب شقيقه نصر صلاح. في الواقع، يُعرف صلاح على نطاق واسع باسم “ابن نجرج” وهو المقيم الوحيد المهم في القرية وقت كتابة هذا التقرير.

أفضل لاعب عربي في تاريخ كرة القدم

نشأ الشاب صلاح في نجريج، وكان عمره 7 سنوات عندما وقع في حب كرة القدم. كانت رياضة يمارسها مع أخيه.

بالإضافة إلى ذلك، شاهد الشاب صلاح مباريات دوري أبطال أوروبا كثيرًا في ذلك الوقت وكان لديه أساطير مثل البرازيلي رونالدو وزيدان وتوتي كأيدولز في طفولته.

لاحظ أن صلاح وشقيقه لم يكونا وحدهما من عشاق كرة القدم في عائلتهما. اعتاد والدهم صلاح غالي واثنان من أعمامه ممارسة الرياضة في نادي شباب قرية نجريج.

اسم افضل لاعب عربي في تاريخ كرة القدم ومن اين

على عكس والده وأعمامه، لم يكن صلاح يكتفي بالجانب الترفيهي لكرة القدم. كان يعلم أن لعب كرة القدم نشاط ممتع يمكنه تحويله إلى مهنة مجزية.

وهكذا يأخذ بجدية مشاركته في مباريات كرة القدم لنادي الاتحاد بسيون المحلي، ويقضي فترة مع عثمان طنطا (ناد خارج بسيون) ويتابع مسيرته الكروية الاحترافية مع المقاولون العرب.

هل تعلم أن صلاح كان في الرابعة عشرة من عمره فقط عندما بدأ مسيرته الاحترافية مع المقاولون على هذا النحو، أُجبر على اللعب في أندية تحت 15 سنة حيث كانت موهبته واضحة.

في الواقع، قال أحد مدربي المقاولون في ذلك الوقت – سعيد الشيشيني – عن مواهب الشاب صلاح الرائعة

من أفضل اللاعبين العرب في تاريخ كرة القدم حتى الآن

ارتقى الشاب في صفوف ريادة الأعمال على مدى السنوات التالية وتمكن من الحصول على صفقة دولية نقلته من الشواطئ الأفريقية للعب في سويسرا مع الفريق السويسري – بازل.

جذب أداء صلاح في بازل انتباه الفريق الإنجليزي – تشيلسي الذي وقع عليه في 2014. وقد ظهر عدة مرات للنادي الذي أرسله على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا ثم إلى روما لاحقًا.

أثبت الجناح في ذلك الوقت نفسه في روما، مما أدى به إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في موسم ظهوره الأول.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى