تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو اكثر الاحجار صلابه – تريند الخليج

ما هو أصعب حجر هو من الأسئلة التي يبحث البعض عن إجابة لها، وخاصة أولئك المهتمين بدراسة الفيزياء لفهم طبيعة الأشياء من حولنا في الطبيعة، مثل الأحجار. سبب القيام بذلك، حيث سنقدم طاولة على الأحجار الصلبة وقوتها صلابتها.

ما هو اصعب حجر

نحن محاطون بالعديد من أنواع الحجارة التي تختلف في صلابتها، حيث تختلف قوة الصلابة من حجر إلى حجر، ويتساءل البعض عن أكثر الأحجار صلابة في الطبيعة من حولنا، خاصة في المنطقة العربية.

  • الجواب الصحيح هو الماس.

والسبب في أن الألماس هو أصعب الأحجار أن صلابته تصل إلى عشرة موهس وهي أكبر صلابة توجد في الحجر الصلب في المنطقة العربية.

ما هو أقوى حجر في العالم

أقوى حجر في العالم هو الألماس، والسبب أنه يحتوي على أعلى نسبة صلابة في الأحجار الصلبة. تصل صلابته إلى عشرة أشهر، لذلك تم اختياره ليكون أقوى حجر في العالم، وليس فقط في المنطقة العربية.

جدول صلابة وكثافة الأحجار الصلبة

يوجد في الطبيعة من حولنا أشكال عديدة من الأحجار الصلبة. حيث يوجد حوالي 27 حجر صلب ويختلف كل حجر عن الآخر حسب قوته، فيما يلي جدول توضيحي لأشهر الأحجار الصلبة وقوتها

حجر صلب قوة الصلابة
الماس 10 فأرة
روبي 9
الزفير 9
الكسندريت 8.5 رغوة
الكريزوبيريل 8.5 رغوة
التوباز 8 ماوس
زمرد 7.5 ماوس
الأندلس 7.5 ماوس
أزرق أخضر 7.5 ماوس
البريل 7.5 ماوس

ما هو الحجر الأكثر هشاشة

أكثر الأحجار الصلبة هشاشة هو الزمرد. بصلابة تصل إلى 7.5 موس، يعتبر الزمرد من أكثر الأحجار الكريمة قيمةً مقارنةً بقيمة الأحجار الكريمة الأخرى في العالم، والسبب هو ندرته حيث أن الزمرد الصلب من الأحجار النادرة في الطبيعة.

وهكذا عرفنا ما هو الحجر الأقوى. كما تعلمنا أيضًا عن صلابة أشهر أحجار الطبيعة، وكذلك أكثر الأحجار الكريمة هشاشةً وثمنًا، وسبب ذلك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى