تليجرام تريند الخليج
منوعات

عدد المخلوقات الحية لوحدة المساحة هو – تريند الخليج

عدد الكائنات الحية لكل وحدة مساحة هو، مصطلح الكثافة السكانية يُعطى إلى العدد الإجمالي للكائنات الحية لكل وحدة مساحة، والكثافة السكانية تشير إلى عدد الأشخاص الذين يعيشون في منطقة أو مقدار كثافة العدد، وهذا التعريف ينطبق على جميع الكائنات الحية، ولكنه ينطبق في المقام الأول على قياس عدد الأشخاص الموجودين في كل منطقة من سطح الأرض.

عدد الكائنات الحية لكل وحدة مساحة

عدد الكائنات الحية لكل وحدة مساحة، الإجابة هي كثافة المجتمع البيولوجي، لمعرفة مقياس عدد الكائنات الحية في كل وحدة مساحة، يشار إلى العدد الإجمالي للأفراد أو الكائنات الحية بالحرف N ويتم تمثيل عدد الوحدات المكانية (مساحة الكائنات الأرضية وحجم الكائنات المائية) بالحرف S، بحيث يمكن حساب الكثافة D كـ D = N / S، حيث عدد الحيوانات لكل مربع كيلومتر، عدد الأشجار لكل فدان في الغابة، إلخ. تمثلها “الكثافة السكانية”.

تعريف المجتمع

مجتمع حيوي، أو مجتمع من الكائنات الحية أو “التولد الحيوي”، والذي يتكون من عدد من الكائنات الحية التي تتعايش في مكان مع بعضها البعض وتتفاعل معًا في بيئة، ومجتمع حيوي ومناظر طبيعية أو مناظر طبيعية. تمثل العوامل اللاأحيائية النظام البيئي، حيث تشمل المجتمعات مجموعات من الكائنات الحية الكائنات الحية المختلفة التي تشارك مع بعضها البعض في تفاعلات بيولوجية مباشرة وغير مباشرة، مثل التفاعلات بين المفترس والفريسة، والحيوانات العاشبة، والتطفل، والمنافسة والتكافل، ومع ذلك، فإن العلاقات القائمة على التبادل هي الأكثر انتشارًا، مثل الكائن الحي التي تخلق الظروف المناخية اللازمة أو المسألة. يعمل الكاشف مثل كائن حي آخر.

أنواع المجتمع

هناك نوعان رئيسيان من الشركات وهما

المجتمع الرئيسي

إنها وحدة بيئية صغيرة يمكنها حماية نفسها ولديها القدرة على التنظيم الذاتي، بحيث تكون المجتمعات مستقلة نسبيًا عن المجتمعات الأخرى، على سبيل المثال بركة أو غابة أو مرج أو بحيرة، حيث تتكون المجتمعات الرئيسية والناضجة من مجموعة من الكائنات الحية التي تكيفت بنجاح مع النظام البيئي والكائنات الأخرى داخل المجتمع، ويشمل المجتمع الأساسي مجموعات من أصل حيواني أو “مجتمع”. أصل حيواني “، بالإضافة إلى مجتمع الأزهار أو” تكاثر النبات “، المجتمع الميكروبي أو “التكاثر الميكروبي”.

المجتمع الصغير

المجتمعات الدقيقة أو الميروسينوز، التي تشكل المجتمعات الرئيسية، وهي مجموعات من الكائنات الحية في عدد صغير غير قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعتمد بشكل غير مباشر على التفاعلات مع المجتمعات الأخرى، ومن الأمثلة على المجتمع الثانوي الكائنات الحية الجماعية، التي تعيش في قطعة من الخشب الميت على أرضية الغابة.

مستويات التنظيم داخل النظام البيئي

يتم تنظيم الكائنات الحية في النظام البيئي إلى مستويات غذائية.

منتج

النباتات والطحالب التي تقوم بعملية التمثيل الضوئي

المستهلك الرئيسي

العواشب التي تأكل المنتجين

المستهلك الثانوي

آكلات اللحوم، التي تأكل المستهلكين الرئيسيين

المستهلك الثالث

آكلات اللحوم التي تأكل مستهلكين ثانويين

تعتمد جميع الكائنات الحية في النظام البيئي على بعضها البعض، بالإضافة إلى عدد الكائنات الحية لكل وحدة مساحة، عندما تؤثر الزيادة أو النقص في عدد سكان كائن حي على بقية النظام البيئي، يكون هناك انخفاض في العدد من الثعالب في السلسلة الغذائية، ترتفع الأرانب لأنها لم تعد فريسة للثعالب، مما يؤدي إلى انخفاض كمية العشب لأن المزيد من الأرانب تأكله.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى