تليجرام تريند الخليج
منوعات

السديري وش يرجعون، أصل عائلة السديري من وين – تريند الخليج

السديري وماذا سيعودون هذه العائلة التي تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية، وتعتبر أيضًا من أهم العائلات التي سكنت هذه المنطقة عبر العصور التاريخية المختلفة، لذلك نقدم من خلال لمحة تاريخية عن هذه العائلة العريقة، فضلًا عن أصولها والنسب والقبيلة التي ينتمي إليها.

السديري الى ماذا سيعودون

تنحدر عائلة السديري من قبيلة الدواسر. هذه القبيلة من أقدم القبائل العربية التي سكنت واستقرت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم. ونجد أيضًا أن هذه العائلة مرتبطة بالعائلة المالكة للمملكة العربية السعودية، عائلة آل سعود، لذلك عُرفت هذه العائلة بأنها من أقدم العائلات في المملكة نظرًا لنسبها وأصولها القديمة.

عائلة السديري من حيث

تنحدر عائلة السديري في الأصل من منطقة الفخذين بادارين. تنتمي هذه العائلة إلى قبيلة الدواسر. هذه القبيلة التي سكنت جنوب شبه الجزيرة العربية تسمى الدواسر. قبيلة الدواسر من أكبر القبائل العربية في المنطقة، وتعود شهرتها إلى إحدى قبائل الأزد. هذه القبائل المعروفة والمشهورة في جنوب السعودية.

عائلة السديري الغاط

تعد عائلة سديري الغاط من أكبر العائلات العربية التي سكنت منطقة الغاط. هي عائلة نجد تعيش في شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة. لذلك أشار بعض المؤرخين إلى أن نسب عائلة السديري الغاط تعود إلى نجد وسكانها، حيث استقرت هذه العائلة في المنطقة منذ حوالي القرن العاشر الميلادي.

خط عائلة السديري

تعود سلالة آل السديري إلى عامر بدران أمير الدواسر، وتعود نسب عامر إلى أمير المملكة محمد بن تركي بن ​​سليمان بن حسين بن أحمد بن أحمد بن عبد الله السديري. .

أبرز الشخصيات من عائلة السديري

عائلة السديري هي عائلة عريقة وعريقة، وأفرادها هم من تمكنوا من كتابة تاريخ هذه العائلة ليكون جزءًا لا يتجزأ من تاريخ شبه الجزيرة العربية. ومن أبرز الشخصيات في هذه العائلة الذين حققوا العديد من الإنجازات

  • الأمير والشاعر محمد أحمد السديري.
  • أحمد بن بندر السديري رجل الأعمال الشهير.
  • زوجة الملك عبدالعزيز آل سعود حصة أحمد محمد السديري.
  • تركي أحمد السديري.

شجرة عائلة السديري

تعتبر عائلة السديري من أقدم العائلات التي سكنت منطقة نجد، وقد تمكنت من عرض العديد من الأعمال والإنجازات للارتقاء بمكانة وطنهم، وفيما يلي توضيح لشجرة عائلة السديري للتعرف على أفرادها

من اي قبيلة السديري

عائلة السديري من عشائر قبيلة الدواسر. تعتبر هذه القبيلة من أشهر القبائل العربية منذ القدم في شبه الجزيرة العربية. وهي قبيلة كبيرة لها فروع عديدة في العديد من الدول العربية، وخاصة تلك الموجودة في منطقة الخليج العربي.

لذلك انتهينا من هذا المقال بعد التعرف على السديري وما يدور حوله، حيث عرفنا عن أصل عائلة السديري ومن أين ومن أبرز الشخصيات التاريخية المنتمية لهذه العائلة العريقة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى