تليجرام تريند الخليج
منوعات

تكسير و تفتت الصخور و المواد الأخرى يسمى تجوية صواب خطأ – تريند الخليج

يسمى التكسير الصحيح أو الخطأ وتكسير الصخور والمواد الأخرى بالتجوية. تكسير الصخور هو الخطوة الأولى في عملية إنتاج التربة. تختلط القطع الصغيرة من معادن الرائحة بالنباتات وبقايا الحيوانات والفطريات والبكتيريا والكائنات الحية الأخرى. غالبًا ما تكون التربة الناتجة عن تحلل نوع واحد من الصخور عقيمة. بينما من ناحية أخرى، فإن التربة الناتجة عن تفتيت مجموعة من الصخور تكون خصبة. ومن خلالها سنتعرف على اسم العملية التي تؤدي إلى تكسير الصخور وتفتيتها.

يسمى سحق وتكسير الصخور والمواد الأخرى بالعوامل الجوية True False

Après nous avons appris qu’il existe dans la nature le processus de fragmentation, de concassage et d’écrasement des roches et des minéraux qui se trouvent à la surface de la terre, naturellement ou automatiquement, par le biais des processus atmosphériques dominants dans la منطقة. يمكننا الآن الإجابة على السؤال

  • الجواب القول صحيح.

تعريف التغيير

التجوية هي عملية تكسير أو تفكك الصخور على سطح الأرض بفعل مياه الأمطار، ودرجات الحرارة القصوى، والنشاط البيولوجي، وغيرها. لا يشمل عملية إزالة ونقل المواد الصخرية، وهناك ثلاثة أنواع من التجوية التجوية الفيزيائية أو الميكانيكية، والتجوية الكيميائية، والتجوية البيولوجية.

اقرأ أيضًا

أنواع التجوية

هناك عدة أنواع من التجوية تختلف باختلاف نوع التربة، وهي كالتالي

  • التجوية الكيميائية تتفاعل المعادن الموجودة في التكوين الصخري مع الهواء أو الماء، مما يؤدي إلى تكوين معادن جديدة تختلف في الخواص والتركيب الكيميائي والبنية الداخلية عن المعادن الأصلية التي تتكون منها الصخور. البحار، حيث الماء هو أهم عامل كيميائي للعوامل الجوية.
  • التجوية الميكانيكية هي تفتيت الصخور إلى قطع صغيرة لا تختلف في خصائصها عن المادة الأصلية. بسبب هذا التفتت، تزداد مساحة السطح المعرضة لتغيرات كيميائية، تمامًا كما يحدث في عملية إذابة السكر في الماء.
  • تجوية الحيوانات وهي تعبر عن نشاط الحيوانات في البيئة حيث يؤدي تفاعل النمل مع مكونات سطح الأرض إلى هدم المساكن وتدميرها، ويعتمد السكن طويل الأمد لبعض الحيوانات على كربنة الصخور. وإطلاق بخار الماء على سطح الأرض.
  • تغير النبات تتكاثر الشقوق وتنتشر نتيجة نمو الأشجار وكبر حجمها خاصة إذا كانت التربة ضعيفة وضعيفة ورطبة، كما تساهم الحشرات الصغيرة في زيادة هذه التشققات وتفكك الصخور.
  • تجوية الإنسان ويقصد بها العمليات التي يقوم بها الإنسان في حياته اليومية مثل شق الطرق وبناء المناجم وحتى حركة الإنسان على سطح الأرض تكسير الصخور وتكسيرها.

مع هذا القدر من المعلومات نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان عنوانه تكسير وتفتيت الصخور ومواد أخرى تسمى التجوية الحقيقية أو الكاذبة. أكدنا أن هذا القول صحيح، ثم تحدثنا عن معنى العبث وأنواعه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى