تليجرام تريند الخليج
منوعات

وش معنى كلمة جرار – تريند الخليج

ما معنى كلمة جرار، لأننا اعتدنا أن تكون اللغة العربية غنية بالكلمات والمرادفات، وكلمة “جر” من الكلمات التي لا يعرف معناها كثيرون. مجال الزراعة، وسيتم شرح معنى كلمة “جرار” وما معنى كلمة “جرار” في اللهجة السعودية، ومعناها في القواميس المختلفة.

ما معنى كلمة جرار

كلمة جرار في اللغة العربية لها معاني كثيرة، ولعل أول ما يتبادر إلى ذهن الإنسان عند سماع كلمة تراكتور هو الجرار الزراعي الذي يستخدم في الأراضي الزراعية، لكن كلمة جرار في الأساس ما تعنيه، وكلمة جرار في اللغة العربية يعني

فمثلا نقول علي الجيش جيش جرار عندما يكون بأعداد كبيرة جدا، وكلمة جرار في اللغة العربية الفصحى تختلف عن تلك في اللهجة السعودية. كثيرا ما يلعن السعوديون.

معنى كلمة جرار في القواميس العربية

أحيانًا تختلف تعريفات الكلمة في اللغة العربية باختلاف قواميسها اللغوية، لذلك فإن تعريف كلمة “جر” في القواميس المختلفة يكون كما يلي

القاموس الكامل للمعاني

جرار (اسم) جرار جرة الجمع

جرار (الاسم)

صيغة الجمع الجرارات

جنود الجرارات كثير

الجَرَّارُ صانعُ الجِرارِ

الجرار السيارة التي تسحب المحراث وغير ذلك، شكل مبالغ فيه من السحب

قاموس لسان العربي

شعبية

  • – الجر جاذبية، كالاجترار والأجدرار والتجرار والتجرار، وموقع بالحجاز في بيوت الأشجع، ووعاء جمع الخزف، كجرار، – جر العين يدفع باهام، – التسكع خارج الجبل، أو الوقوف تجد فروه تساهيف، وبر جرسال جبل، فجوة تراب، ضبع وجحر ثعلب، وزبيل، وشيء مأخوذ من سكينر بعصا الإبل، وتطليق النساء، ثم يربوطن بظهر يكملها، أبدا فيزبذب، يشد الحبل في أداة فدان، سوق الرويد، ورعي الإبل والمشي، أو ركوب الجمل وتركها ترعى، كالنجر في كليهما، وتشق لسان النسل حتى لا تمتص كالحصان، وهكذا الجمل تسحب ابنها بعد نهاية العام بشهر أو شهرين أو أربعين يوما وهي بنت.

قاموس قاموس المحيط

الجار

الجارور نهر اجتازته السيول.

القاموس المتوسط

الجرار

جارا مؤنث. الجرار هو عقرب صغير أصفر على شكل قش، وهو أحد أكثر العقارب ضراوة.

ما هو الجرار الزراعي

الجرار عبارة عن آلة مصممة خصيصًا لتزويد المتسابق بعزم دوران مرتفع بسرعة منخفضة، ويستخدم في المجال الزراعي لنقل مقطورة أو آلة تستخدم في مختلف الأعمال الزراعية والبناء والصناعية، مصطلح الجرار هو مزيج من اثنين كلمات “الجر والمحرك”، حيث يستخدم الجرار لسحب الأحمال الثقيلة لأداء المهام الزراعية المختلفة، وهناك العديد من العمليات الزراعية التي يقوم بها المزارعون دون استخدام الآلات الزراعية، ويتم تطوير الآلات والأدوات الزراعية اللازمة لكل مهمة وبالمثل، بناءً على احتياجات ومتطلبات المزارعين، تم تطوير أنواع عديدة من الجرارات.

أنواع مختلفة من الجرارات الزراعية

هناك العديد من أنواع الجرارات الزراعية، حيث يتم تطويرها باستمرار لتناسب الأغراض الزراعية المختلفة وتسهل على المزارع القيام بالأعمال الزراعية. تشمل هذه الأنواع ما يلي

جرارات المرافق

يستخدم هذا النوع من الجرارات في العمليات الزراعية التي تهدف إلى تسوية الأرض الزراعية، مثل الحرث وسحب الأدوات الثقيلة، ويمكن للمزارع الاستغناء عن الآلات الزراعية الأخرى المختلفة، وتتراوح هذه الجرارات من 45 إلى 140 حصان متعدد الوظائف والجرارات المستخدمة في الزراعة، وهذه الجرارات لها محركات من النوع المنخفض إلى المتوسط ​​وتسحب المعدات الثقيلة.

جرارات مدمجة

تُستخدم الجرارات المدمجة لقطف الفاكهة وتقليم الأشجار، وهي مصممة بحيث يجلس المستخدم بشكل مريح ويقطف الفاكهة المعلقة أو أشجار الخوخ في نفس الوقت، وأفضل ميزة للجرارات المدمجة هي أنه يمكن تعديلها في جميع مجالات الزراعة الجرارات الأرضية صغيرة الحجم وتستهلك وقودًا أقل، مما يوفر المال.

جرارات محصول الصف

جرارات الصفوف هي الجرارات التي تُستخدم بكثرة في المزارع، حيث يعتمد المزارعون على شرح طريقة الزراعة المتسلسلة، وهذه الجرارات موجودة في جميع الجرارات التي تؤدي مهامًا زراعية مختلفة يجب القيام بها، بما في ذلك مكافحة الحشائش والتسوية، الحرث، الحرث، سحب البذور.

جرارات صناعية

الجرارات الصناعية يستخدم هذا النوع من الجرارات بشكل أساسي في المجالات الصناعية بدلاً من الزراعة، وكانت هذه الجرارات تستخدم في السابق مع المقطورات، وتستخدم هذه الجرارات بشكل أساسي لسحب الأحمال الثقيلة والرافعات المتصاعدة لرفع الأثقال بسهولة.

جرارات الحدائق

تتوفر جرارات الحدائق في نطاق قوة محرك من 1 إلى 20 حصانًا ولها حجم بناء منخفض جدًا. تستخدم هذه الجرارات بشكل أساسي لقص العشب وصنع أحواض الزهور في حديقتك.

تركيب الجرارات الحاملة

تستخدم الجرارات الحاملة لنقل وتركيب أنواع مختلفة من الأدوات. تشمل الأدوات المُثبتة الرشاشات، والمثاقب، والرافعات، والكنسات الدوارة، وحصادات البذور، وما إلى ذلك، وهي متوفرة بأحجام وتصميمات مختلفة.

الجرارات الأرضية

الجرارات البرية هي الجرارات المستخدمة في أعمال البناء والمحاجر والسدود، وهذه الجرارات ثقيلة وقوية للغاية، وتستخدم هذه الجرارات لنقل ونقل الأشياء مثل الغبار والطين والأخشاب والصخور والحطام وغيرها، وهناك ثلاثة أنواع من الجرارات التي تتحرك في الأرض، على سبيل المثال (الجرافات والحفارات والحفارات) واللوادر ذات الجرافات).

جرارات مستقلة

يشار إلى الجرارات المستقلة أيضًا باسم الجرارات ذاتية القيادة أو الجرارات الكهربائية التي يتم التحكم فيها أو تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن تصبح هذه الجرارات الموجة التالية من الزراعة أو الصناعة، حيث تستخدم مزيجًا من أجهزة الكمبيوتر ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية. مشغلي الجرار، مشغل واحد يتحكم في عدد غير محدود من الجرارات من مكان واحد.

الجرارات العسكرية

تستخدم الجيوش الجرارات العسكرية للبناء والهدم، وبناء الطرق المؤقتة وغيرها من المشاريع عالية الخطورة في المناطق عالية الخطورة. كانت تُعرف باسم جرارات المدفعية، وقد تم استخدامها بشكل أساسي في السبعينيات لنقل البنادق والأدوات العسكرية الثقيلة. لقد أجبروا على التحرك فوق تضاريس مختلفة وصعبة.

اثنين من الجرارات ذات العجلات

الجرارات ذات العجلتين هي جرارات أخف وزنا وأصغر تستخدم في الحرث وسحب الأدوات الصغيرة مثل الحصادات ومعدات البذر والمقطورات. يطلق عليهم اسم الحراثة أو الجرارات أحادية المحور أو الجرارات الخلفية. تستخدم هذه الجرارات في الجرارات الصغيرة. المزارع والحدائق.

وفي ختام المقال ما معنى كلمة جرار وضحنا معاني الكلمة وما هو الجرار الزراعي وأنواع الجرارات المختلفة إلى جانب تعريف كلمة الجرار في القواميس العربية المختلفة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى