تليجرام تريند الخليج
منوعات

معلومات عن رئيس وزراء اليونان الحالي – تريند الخليج

معلومات عن رئيس الوزراء اليوناني الحالي كيرياكوس ميتسوتاكيس (باليونانية Κυριάκος Μητσοτάκης) هو سياسي يوناني يرأس حزب الديمقراطية الجديدة وكان زعيمًا من 2016 إلى يوليو 2022. في 7 يوليو 2022، فاز في الانتخابات الوطنية لعام 2022 بأغلبية من 158 مقعدا. ، ليصبح رئيس وزراء اليونان.

معلومات عن رئيس الوزراء اليوناني الحالي

  • كيرياكوس ميتسوتاكيس

ولد في أثينا، وهو نجل رئيس الوزراء اليوناني السابق والرئيس الفخري للديمقراطية الجديدة كونستانتين ميتسوتاكيس وزوجته ماريكا. في وقت ولادته، وضع المجلس العسكري اليوناني عائلته قيد الإقامة الجبرية، وأعلن أن والده شخص غير مرغوب فيه، وسجنه مساء الانقلاب. في عام 1968، بمساعدة وزير الخارجية التركي آنذاك، إحسان صبري كاجليانجيل، هربت الأسرة إلى تركيا، عندما كان كيرياكوس ميتسوتاكيس يبلغ من العمر عامًا واحدًا، ومن هناك استقر لاحقًا في باريس ولم يتمكن من العودة إلى اليونان فقط في عام 1974، عندما عادت الديمقراطية. وصف ميتسوتاكيس لاحقًا الأشهر الستة الأولى من حياته بأنها سجن سياسي.

معلومات عن كيرياكوس ميتسوتاكيس

في عام 1986 تخرج من كلية أثينا. من عام 1986 إلى عام 1990، التحق بجامعة هارفارد بدرجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية وحصل على جائزتي هوبز وتوكفيل. من عام 1992 إلى 1993، التحق بجامعة ستانفورد وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية. من 1993 إلى 1995، التحق بكلية هارفارد للأعمال، حيث حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

الكلمات الدالة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى