تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية ازالة الحبر من الملابس – تريند الخليج

تعد كيفية إزالة الحبر من الملابس مشكلة لا يستطيع الكثير من الناس إيجاد حلول فعالة لها. يعتبر الحبر من أصعب المواد في الإزالة ويستمر تأثيره لفترة طويلة على الملابس. لن تضطر أبدًا إلى المعاناة من بقع الحبر مرة أخرى. .

كيفية إزالة الحبر من الملابس

تتطلب إزالة الحبر من الملابس اتباع بعض النصائح والإرشادات للتخلص منه بوضوح وعدم ترك أي أثر، ومن أهم هذه الخطوات

عمل سريع

وهذا يعني أنه من الضروري التصرف بسرعة بمجرد سقوط بقعة الحبر على الملابس والبدء في إزالتها قبل أن تجف وتدخل في ثنايا الملابس، لأنه بعد مضي فترة على بقعة الحبر، تكون وسيلة الإزالة. سيكون صعبًا، وقد لا تزول آثاره ولو كان خفيفًا، فينبغي إزالة الحبر من الملابس فور ظهوره.

لا تفرك البقعة

عند سقوط بقعة الحبر على الثياب، يجب تجنب فركها تمامًا، بل يتم عصرها وضغطها برفق حتى لا تنتشر على مساحة كبيرة من الثياب. قطعة قماش، وإذا كانت بقعة الحبر كبيرة جدًا، فيجب استخدام مزيل للبقع قائم على الماء حتى يتمكن من إزالة البقع من نسيج الملابس، وبعد ذلك يترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل الملابس.

الغسيل

بعد تنفيذ الخطوات المذكورة، يتم وضع الملابس في الغسالة وتكون عملية الغسيل بنفس درجة الحرارة المستخدمة مع الملابس، وقبل أن تبدأ الغسالة في عملية التجفيف، من الضروري التأكد من أن بقعة الحبر قد تم إزالتها. تمت إزالته تمامًا، وإلا فسيتم تكرار الخطوات السابقة.

تجنب الحرارة

من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها إزالة الملابس المتسخة بالحبر بشكل دائم من المجففات، إلا بعد التأكد من إزالة بقعة الحبر بشكل دائم، حيث يساعد التجفيف في تثبيت المجفف. لن تكون هناك شرح طريقة لإزالة بقعة الحبر مرة أخرى، حتى لو حدث ذلك وتم تجفيف الملابس، فسيتم استخدام مزيل للبقع عالي الجودة ولكن ستتم إزالة بقعة الحبر بمرور الوقت وليس في غسلة واحدة.

التخلص من الحبر الجاف على الملابس

ثم ذكر أهمية عدم تعريض بقع الحبر للجفاف، وإذا حدث ذلك فمن الصعب جدا إزالتها، ولكن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتسهيل عملية إزالة الحبر الجاف من الملابس، والتي نكون

معقم اليدين

يمكن أن يكون معقم اليدين فعالاً في إزالة بقع الحبر عن طريق

  • استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول، والذي يوضع على بقعة الحبر ويترك لبضع دقائق.
  • ثم ضعي الملابس في الغسالة واستخدمي أعلى درجة حرارة لكنها آمنة للملابس.
  • استخدم منظف الغسيل الذي يستخدم عادة مع نصف كوب من المبيض.
  • جفف الملابس في الهواء بعد اكتمال عملية الغسيل.

استبدل الكلور بمطهر اليدين

إذا كان الكلور يمكن أن يتلف الثوب، فيمكن استخدامه مع معقم اليدين المعتمد على الكحول ووضعه لبضع دقائق، وبعد ذلك يتم وضع مسحوق مزيل البقع على البقعة ويترك على البقعة لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم على البقعة. الخطوة الأخيرة، يتم وضع الملابس في الغسالة على أعلى درجة حرارة ممكنة باستخدام منظف الغسيل.

كيفية إزالة الحبر من الملابس

قد تكون هناك طرق أكثر فاعلية من الطرق السابقة المستخدمة في إزالة بقع الحبر، وهي مصنوعة من مواد طبيعية يمكن أن تتوافر في أي منزل، لذلك يسهل تنفيذها، وهذه الأفكار، وهي

منظف ​​الملابس

منظف ​​الملابس من المنتجات المثالية للتخلص من الحبر، ويتم استخدامه بوضع بقعة الحبر على قطعة قماش نظيفة، وتوضع عليها كمية من الماء، ثم عصرها بقطعة قماش نظيفة. اطلب من القماش أن يمتص بقعة الحبر بعد ذلك يتم وضع منظف الغسيل على بقعة الحبر ويوضع حوالي 5 دقائق، والخطوة الأخيرة هي غسل الملابس على درجة حرارة عالية وهي آمنة للملابس، ثم التأكد من ذلك. قم بإزالتها تمامًا قبل البدء في تجفيف الملابس.

كحول

L’alcool médical est l’une des méthodes efficaces utilisées pour éliminer l’encre des vêtements, mais il faut s’assurer qu’aucun dommage ne se produit sur les vêtements, en testant l’alcool et en le plaçant sur une zone cachée ملابس. على قطعة قماش بيضاء ويوضع الكحول على البقعة. ثم ابدأ في تحريك القماش السفلي بحيث لا تمتص الملابس بقعة الحبر التي امتصها القماش، ثم توضع الملابس في ماء مخلوط بمنظف الملابس لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسلها على درجة حرارة عالية.

الحليب والخل

يعد استخدام خليط من الحليب كامل الدسم والخل فكرة جيدة لإزالة الحبر، حيث يوضع هذا الخليط في وعاء وتوضع الملابس فيه لفترة طويلة ويمكن تركه طوال الليل وبعد ذلك يتم نزع الثوب. ويترك ليجف تماما ثم يغسل بشكل طبيعي.

المزيل

من الطرق الفعالة لإزالة الحبر هو مزيل طلاء الأظافر، ولكن يتم اختباره أولاً على قطعة ملابس مخفية للتأكد من أنها لا تلحق الضرر بالنسيج ثم البدء في استخدامه بنفس شرح طريقة استخدام الكحول. وبعد الانتهاء يتم غسل الملابس في الغسالة بالشرح طريقة العادية.

قم بإزالة الحبر من الملابس التي تتطلب التنظيف الجاف

هناك بعض الملابس الرقيقة أو الرقيقة التي لا يمكن تنظيفها إلا بالتجفيف، وإذا تعرضت هذه الملابس لبقع حبر، فيجب الحرص على تنظيفها حتى لا تتلف، ويتم ذلك عن طريق تنظيف الملابس. إرسالهم إلى المنظفات الجافة، لديهم خبرة في طرق تنظيف الملابس ولكي لا تتلفها، وحتى تصل الملابس إلى المنظفات، يجب الحرص على ترك بقعة الحبر الرطب وعدم تجفيفها بحيث لا تلتصق بقعة الحبر بها عند وضع مواد بداخلها مثل الكحول أو معقم اليدين.

الطرق الصحيحة لإزالة البقع

تعتبر معرفة الطرق الصحيحة لإزالة اللطخات أمرًا مهمًا لإزالة الحبر بشكل أكثر فاعلية، ومن هذه الطرق

  • استخدم مزيل البقع السطحي مثل الكبريتات للحبر وبقع الزيت.
  • تجنب استخدام مواد التبييض مع الملابس التي لا يمكن غسلها إلا بنفس الألوان أو غسلها بشكل منفصل.
  • استخدم مزيلات البقع السريعة مثل قلم إزالة البقع، والذي يمكن أخذه في أي مكان لتنظيف البقع بمجرد حدوثها.
  • تجنب استخدام مزيلات البقع إذا كان يمكن تنظيف هذه الملابس بالتنظيف الجاف فقط.

نصائح لإزالة الحبر من الملابس

هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في إزالة الحبر من الملابس، وهذه النصائح هي

  • استخدم منتجات إزالة الحبر المتخصصة المتوفرة على نطاق واسع في السوق واتركها لفترة من الوقت على بقعة الحبر.
  • جفف الملابس جيدًا بعد إزالة الحبر للتأكد من زوال جميع الآثار، ثم اغسلها بشكل طبيعي.

تم تقديم مجموعة من الطرق الفعالة لمعرفة كيفية إزالة الحبر من الملابس والتخلص من آثاره نهائياً. لم يعد هناك أي خوف من بقع الحبر، وبالتالي فإن الحلول بسيطة ومتاحة ولا تتطلب جهدًا أو نفقات كبيرة. أصبح المال والملابس جديدة كما كانت.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى