تليجرام تريند الخليج
منوعات

اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجه حراره سطح كوكب الزهره

اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجه حراره سطح كوكب الزهره… أهلًا وسهلًا بكم بموقع تريند الخليج حيث سنتكلم اليوم عن موضوع مهم وسنحرص على ان يكون هذا المقال شامل وجامع لما تبحث عنه. النظام الشمسي أو المجموعة الشمسية أو المنظومة الشمسية هي النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس وجميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى. يَشمل النظام الشمسي أجراماً أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات، إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي.

اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجه حراره سطح كوكب الزهره

اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجه حراره سطح كوكب الزهره الإجابة الصحيحة هي: “طول مدار كوكب الزهرة حول الشمس يزيد من امتصاص أشعة الشمس مما يتسبب بارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة“، فكوكب الزهرة هو ثاني أقرب كوكب للشمس ضمن كواكب المجموعة الشمسية ويقدر بعده عن الشمس بحوالي 180 مليون كيلومتر، ويشبه كوكب الزهرة الكرة الأرضية من حيث التركيب والحجم والبنية وهو كوكب ترابي شأنه شأن كل من المريخ وعطارد.

الكواكب

الكَوكَب بأنه جرم سماوي يدور في مدارٍ حول نجم أو بقايا نجم في السماء وهو كبير بما يكفي ليصبح شكله مستديرًا تقريبًا بفعل قوة جاذبيته، ولكنه ليس ضخماً بما يكفي لدرجة حدوث اندماج نووي حراري ويستطيع أن يخلي مداره من الكواكب الجنينية أو الكويكبات.

تمّ تقسيم الكواكب إلى مجموعتَين، المجموعة الأولى هي التي توجد داخل مدار الأرض حول الشمس أيْ أنّها أقرب إلى الشمس وأُطلق عليها اسم الكواكب الأرضيّة أو السُّفلية أو الدّاخلية، وتتكوّن من أربعة كواكب وهي: عطارد، والزّهرة، والأرض، والمرّيخ، وهي تشترك ببعض الصفات، فهي صخريّة وصغيرة الحجم وثقيلة، وفي داخلها معادن مصهورة ما عدا عطارد، لكن تختلف الكواكب الأرضية عن بعضها في مدة دورانها دورة كاملة حول نفسها.

يُطلَق على المجموعة الثانية من كواكب المجموعة الشمسية الكواكب العملاقة الغازية أو المشترية أو العُليا وهي: المشتري، وزُحَل، وأورانوس، ونبتون، وتقع خلف مدار الأرض حول الشمس فهي أبعد عن الشمس من كواكب المجموعة الأرضية، وهي كواكب غازية لا يُمكن الوقوف على سطحها، كما أن كتلاتها وأحجامها كبيرة لكن كثافاتها قليلة، فجوّها يتكوّن من الهيدروجين والهيليوم، كما أنه لا وجود للماء في هذه الكواكب، ويحيط بها حلقات غازيّة، بالإضافة إلى أنّ مدة دورانها حول نفسها قصيرة مما يجعل شكلها بيضاويًّا.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجه حراره سطح كوكب الزهره، حيث نتمنى عزيزي أن نكون قدمنا لك كل ما تبحث عنه.

 

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى