تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هو الأمير تركي بن عبدالعزيز بن ثنيان آل سعود السيرة الذاتية

من هو الأمير تركي بن عبدالعزيز بن ثنيان آل سعود السيرة الذاتية أهلاّ وسهلاّ بكم بموقع تريند الخليج حيث سنتكلم اليوم عن موضوع مهم وسنحرص على ان يكون هذا المقال شامل وجامع لما تبحث عنه، هو أحد الأمراء في المملكة العربية السعودية، عرف بأعماله الخيرية التي تخطت حدود المملكة، حيث كان يعمل في العديد من المنظمات الدولية، كما تم تعيينه سفيرًا للمملكة العربية السعودية في إسبانيا.

الأمير تركي بن عبدالعزيز بن ثنيان آل سعود

هو تركي بن عبد العزيز بن ثنيان آل سعود، والده الأمير عبد العزيز بن سليمان بن ثنيان الذي ولد في مدينة الطائف عام 1357 هجري الموافق لـ 1938 ميلادي. عمل في الكثير من المنظمات الدولية، كما تم تعيينه كأمينًا لمدينة الرياض، وبقي في هذا المنصب حتى عام 1396 هـ الموافق للعام 1976 م، كما شغل منصب سفير المملكة العربية السعودية في إسبانيا عام 1416 هـ الموافق لـ 1995 م.

من هو الأمير تركي بن عبد العزيز بن ثنيان آل سعود السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: تركي بن عبد العزيز بن ثنيان آل سعود.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • تاريخ الوفاة:  9/ 2 /2022.
  • العمر: في العقد السادس من العمر.

وفاة الأمير تركي بن عبد العزيز بن ثنيان آل سعود

تم الإعلان في الساعات القليلة الماضية عن خبر وفاة الأَمير تركي بِن عَبد العزيز بِن ثنيان آل سعود، حيث نعاه عدة أمراء وملوك وحكام على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، كما دعوا له بالرحمة والمغفرة، ولأهله الصبر والسلوان، وقد كتب الأمير فيصل بن تركي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ” رحم الله أخي وحبيبي ونسيبي الأَمير تركي بِن عَبد العَزيز بن ثنيان آل سعود اللهم أسكنه الفردوس الأعلى، وأربط اللهم على قلب أختي وأبنائي عبد العزيز وفيصل وسلطان وخالتي الأميرة لطيفة الفيصل بن عبد العزيز وكل من فقده”، بينما كتب الأمير عبد الله بن سلطان بن ناصر آل سعود: ” لا حول ولا قوة إلا بالله .. بقلوب راضية بقضاء الله وقدره .. انتقل إلى رحمة الله أخي الأمير تركي بن عبد العزيز بن ثنيان آل سعود .. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى

سبب وفاة تركي بن عبد العزيز بن ثنيان

تلقى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خبر وفاة الأمير تركي بن عبد العزيز ببالغ الأسى والحزن، ودعوا له بالرحمة والمغفرة، كما تساءل البعض عن سبب وفاته، لكنه لم يحدد سبب الوفاة، ويقال أنه لا يوجد أسباب رئيسة لوفاته.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه من هو الأمير تركي بن عبدالعزيز بن ثنيان آل سعود السيرة الذاتية، حيث نتمنى عزيزي أن نكون قدمنا لك كل ما تبحث عنه.

 

 

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى