تليجرام تريند الخليج
السعودية

كم ملك حكم المملكة العربية السعودية حتى الآن

كم ملك حكم المملكة العربية السعودية حتى الآن؟ سؤال يتبادر في أذهان العديد من الناس لدى اطلاعهم على تاريخ المملكة العربية السعودية، إذ توالى على السعودية العديد من الحكام والملوك منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام ألف وتسعمئة واثنان ميلاديًا  (1902 م) والذي كان يتصف بالحنكة السياسية والشخصية القيادية.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن كم ملك حكم المملكة العربية السعودية حتى الآن ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

موقع المملكة العربية السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في قارة آسيا تحديدًا في شبه الجزيرة العربية وتعد أكبر دولة عربية؛  إذ يبلغ إجمالي مساحتها مليوني كيلو متر مربع أي ما يقارب السبعين بالمائة من اجمالي الجزيرة العربية، يحد المملكة السعودية سبعة دول وهي: المملكة الأردنية الهاشمية، العراق، الكويت، قطر، الامارات، عمان، واليمن وثلاث مسطحات مائية. تتميز الدولة السعودية بموقعها الجغرافي وتنوع تضاريسها إذ يوجد الجبال والأودية والكثبان الرملية والهضاب والسهول[1].

كم ملك حكم المملكة العربية السعودية حتى الآن

توالى على عرش المملكة العربية السعودية سبعة حكام  بعد قيام كل من الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والدولة السعودية الثالثة ومنذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود وتميزوا بفترات حكم وأنماط سلوكية مختلفة، أما آخرهم كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ملوك المملكة العربية السعودية بالترتيب 

في ما يلي ترتيب لسبع حكام وملوك تتابعوا على عرش المملكة السعودية وهم كالتالي:

الملك عبد العزيز آل سعود (1876م-1953م)

ولد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود في الرياض، أما نشأته فكانت في دولة الكويت برفقة أهله وهو الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية. 

الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود (1902م -1969م)

أُعلن عنه كولي عهد للملكة في العام الذي قام فيه والدة باسترداد الحكم في الرياض وتم تسليمه للعرش بعد وفاة والده، وتوفي الملك سعود في اليونان وتم دفن جثمانه في مقبرة العود في الرياض.

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود (1906م-1975م)

ولد الملك فيصل في شهر نيسان بمدينة الرياض ومن العناوين الرئيسة الخاصة بفترة حكمة ولايته على الحجاز وتوليه مجلس الشورى ووزارة الخارجية.

الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود (1913م-1982م)

ولد في مدينة الأحساء وشارك بالعديد من المعارك مثل: معركة الرغامة، ومعركة الدبدبة ومعركة السبلة، تم منحه جائزة لإبرازه الدور القيادي للمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات الإسلامية والعربية والدولية. توفي رحمه الله في مدينة الطائف ودفن في الرياض في مقبرة العود.

الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود (1921م-2005م)

ولد في الرياض وهو أول من لُقب بخادم الحرمين الشريفين وخامس ملوك المملكة العربية السعودية، صدر في عهده الحكم الاساسي وتكون نظام مجلس الشورى وتوفي بسبب الالتهاب الرئوي الحاد.

الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (1924-2015م)

ولد في الرياض، وقبل توليه للحكم شغل عدة مناصب منها رئيس الحرس الوطني ونائب أول لرئيس مجلس الوزراء وكان له دور فعّال في المبادرات الإنسانية الخيرية.

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود 

ولد في مدينة الرياض وتلقى تعليمه فيها وعُين أميراً لها، ابدى اهتماما بالأعمال الخيرية الانسانية وساهم في دعم المنكوبين جراء الكوارث الطبيعية في الوطن العربي، استلم دفة الحكم في شهر يناير لعام الفين وخمسة عشر ميلاديًا.

في مقال كم ملك حكم المملكة العربية السعودية حتى الآن، تم توضيح ترتيب تعاقب الملوك على أراضي المملكة العربية السعودية وتوضيح أهم سمات فترات الحكم الخاصة بهم، آملين عزيزي القارئ حصولك على القدر الكافي من المعلومات عن حكام المملكة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى