تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

وزارة المالية المصرية تنفي إشاعة خصم 5 جنيهات على كل 500 جنيه تسحبهم من ماكينات ATM

وزارة المالية المصرية تكشف حقيقة إشاعة خصم 5 جنيهات على كل 500 جنيه تسحبهم من ماكينات ATM ، فالبلد التي تريد التقدم والنهوض لم تخلو من الشائعات من قبل مرواجي تلك الشائعات التي يريدون تأخر تلك الدولة وهي مصر والنيل منها ، ولكن العناية الألهية تحيط بتلك الدولة بفضلة القائد الرائع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، والحكومة العاقلة الرشيدة ايضاً .

خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت بعض الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي بين الكثير من مستخدمي المنصة ، تفيد بأن كل مواطن سوف يقوم بعملية سحب أموال من ماكينات الصراف الألي، وخاصة مبلغ 500 جنيه، وسوف يتم خصم 5 جنيهات من حسابه الشخصي .

حقيقة خصم 5 جنيهات على كل 500 جنيه تسحبهم من ماكينات الصرف … وزارة المالية المصرية ترد

وفي سياق متصل فقد زعمت الأخبار علي أن الخمسة جنيهات سوف يتم خصمها على كل 500 جنيه يتم سحبهم من أي مكنة ATM، أي في حالة صرف 1000 جنيه يتم خصم مبلغ قيمته عشرة جنيهات وهكذا، ونسبت هذه الأنباء أنها تابعة لوزارة الصحة المصرية.

وفي غضون ذلك فقد تداول عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي هذه الأخبار بصورة كبيرة ، مما أثار الجدل وسط المجتمع المصري ، حتي وصل الأمر للحكومة المصرية والتي بدورها فقد أصدرت بيان تكشف من خلاله حقيقة هذا الأمر وتوضيحه.

وفي غضون ذلك فقد أكدت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة المالية المصرية ، إن ما انتشر بشأن خصم خسمة جنيهات على كل 500 جنيه يسحبهم الفرد من ماكينات الصرف غير حقيقي وما هو إلا شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وأكدت وزارة المالية المصرية في بيانها الرسمي علي أنها لم تصدر بيان في ذلك الخصوص ولم تسحب أموال من المواطنين لتأمين ماكينات الصراف الآلي حفاظا على أموال المواطنين أو غيره كما تم النشر في ذلك الأمر .

ومن جانبها فقد أشارت وزارة المالية المصرية ، أن ليس من شأنها أو اختصاصها فرض أو إصدار قرار مثل هذا الأمر الذي أنتشر كالنار في الهشيم ، وإنما يدخل في اختصاص القطاع المصرفي، فوزارة امالية ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بجميع ماكينات الصراف الآلي في مصر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى