تليجرام تريند الخليج
منوعات

سعر بلايستيشن 5 في مصر ومُواصفات الجهاز 2022 PlayStation 5

نعرض لكم سعر الإصدار الخامس من جهاز PlayStation 5، بالإضافة إلى مواصفات ومميزات الجهاز الشهير بلاي ستيشن 5، حيث تم إطلاقه في نهاية عام 2019، وأصبح الحلم بالنسبة إلي العديد من محبي ألعاب الفيديو جيم Video Games، وهو من إنتاج شركة سوني اليابانية، التي أبدعت بالفعل في صنع جهازها الجديد PS5، ومن هذا المنطلق قررنا أن نعرض لكة سعر بلاي ستيشن 5 في مصر PlayStation 5، وستجدون في هذا المقال على صحيفة أخبار الإلكترونية، مواصفات الجهاز، وأهم مميزاته، حيث يصل سعره في مصر إلي حوالي 16 ألف جنية مصري، وخلال السطور التالية، سوف نستعرض لكم مزيد من التفاصيل حول مواصفات جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5.

مواصفات جهاز بلايستيشن 5

يأتي جهاز PlayStation 5 بمشغل أقراص عالي الدقة من نوع 4K Blu-ray، بالإضافة إلي ذراع التحكم اللاسلكي، ويتواجد ذراع التحكم لجهاز بلايستيشن 5 في الأسواق المصرية بسعر 200 جنيهاً مصرياً، إضافة إلى السماعات الخاصة به من شركة سوني، بسعر يصل إلى 2800 جنيه وهي سماعات Plus 3D.

ويأتي الجهاز بمحرك أقراص صلب عالي الدقة وفائق السرعة من نوع SSD، ومعالج الرسوميات للجهاز من نوع AMD، إضافة إلي الصوت المجسم، والذي يعطيك تجربة متميزة، في ممارسة الألعاب الإلكترونية.

أما بالنسبة إلي الجيل الجديد من جهاز بلاي ستيشن 5، بدقة عالية 4K Blu-ray، وتصل مساحته إلي 100 جيجابايت، مع ذراع تحكم عالي السرعة.

وأهم ما يمتاز به الجهاز الجديد المُقدم من شركة سوني PlayStation 5، هو التصميم الذكي له، حيث يأتي بشكل عمودي، إضافة إلي إمكانية إستخدام جهاز PS5 بالوضع الأفقي.

ويمتلك جهاز PS5 ألوان مميزة، أعطته شكل مميزة للغاية، حيث يأتي باللون الأسود، الممزوج باللون الأزرق والأبيض، وهي نفس الألوان المستخدمة في تصميم أذرع التحكم خاصته.

ويأتي مع الجهاز حامل يُمكنك من إستخدام الجهاز في كلأً الاتجاهين الأفقي والعمودي، بالإضافة إلي عدد من الفتحات في جانب الجهاز، من أجل التهوية والعمل على تبريد الجهاز، عند استخدامه لساعات طويلة.

  • نوع كارت الشاشة (الجرافيك): كارت جرافيكس بأداء AMD Radeon RDNA 2.

  • عدد أذرع التحكم: ذراع تحكم واحد لاسلكيDualSense.

أهم مميزات جهاز بلايستيشن 5

  • الجهاز متوافق مع التلفزيونات بدقة 4K ومعدل تحديث 120 هرتز والتلفزيونات بدقة 8K04.

  • جهاز PlayStation 5 متوافق ايضاً، مع نظارات الواقع الافتراضي (حسب منفذ HDMI الإصدار 2.1).

  • يدعم الجهاز أيضا تقنية الراي تريسنج.

  • متوافق مع ألعاب بلاي ستيشن 4 ونظارات الواقع الافتراضي.

كما أن جهاز بلاي ستيشن فايف PS5 يشمل أيضاً على بروسيسور عالي السرعة، من الجيل الثالث، تم تصميمه من شركة Ryzen، بمعمارية 7 نانومتر، من إنتاج شركة AMD، إضافة إلي معالج رسوميات بأداء رائع Radeon Navi GPU.

ويمتلك جهاز الألعاب PlayStation 5، 6 مخارج USB، تدعم تقنية HDR، بالإضافة إلي أقراص Blu-ray.

سعر بلايستيشن 5 في مصر 2022

بالنسبة إلى سعر بلايستيشن 5، فهو 16.000 ألف جنية مصري، ويشمل الجهاز العديد من ألعاب الفيديو الشهيرة، ومنها ما يلي: «Spider Man – Hitman 3 – Square Enix – Gran Turismo – Rift Apart – Demons souls – Goffall – FIFA 21».

اقرأ أيضاً:

سعر بلايستيشن 4 في مصر 2022 PlayStation 4.

سعر بوكو x3 فى مصر 2022 هاتف Poco X3.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى