تليجرام تريند الخليج
منوعات

دعاء يوم الأربعاء المستجاب

دعاء يوم الأربعاء المستجاب هو ماناوله موضوع هذا المقال ، حيث يحترص المسلمون في شتّى على الدعاء على الدعاء وحين ، وذلك حسب الدولة الدعاء هو العباد ومن أحبّ وأقرب الأعمال إلى المولى سبحانه وتعالى ، يهتمّ موقع المرجع عبر هذا المقال أجمل الأدعية المأثورة التي يمكن للمسلمين الدعاء بها في يوم الأربعاء وغيره من سائر أيام الأسبوع.

حديث الدعاء يوم الأربعاء بين الظهر والعصر

أجبرني على استخدام تطبيق دعاء يوم الأربعاء ، أجبرني على الحصول على مقابل ، أجبرني على تطبيق أجبرته على تطبيق أجبرته على النوم ، قال: “أداء النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ دعا في مسجد الفتحِ ثلاثًا يومَ الاثنين ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ، فاستُجيبَ له يوم الأربعاء الأربعاء ، قال جابرٌ: فلم ينزلْ بيِّن أمره إلا في الساعة فأيت.“،[1] ولا بدّ من التنويه على أنّ هذا الحديث من الأحاديث الضعيفة التي لا يصحّ الاحتجاج بها ، والمراد به هو تحرّي الدعاء في جميع الأوقات ، وقال انه في إسنا شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “إسناد هذا الحديث: كثير بن زيد ، وفي كلام ، يوثقه ، وهذا الحديث يعمل مع مجموعة من أصحابنا وغيرهم ، ولم ينقل عن جابر ، ولم ينقل عن جابر رضي الله عنه ، وهو مكان ، بل تحرى الزمان “.[2]

عبارات يوم الجمعة 2022 اجمل كلمات جمعة مباركة

دعاء يوم الأربعاء المستجاب

إنّ الدعاء من أحبّ الأعمال وأقربها إلى المولى -سبحانه وتعالى- لذا حريّ على المسلم أن يحرص على الدعاء في جميع أوقاته وحين ، سيتمّ تقديم دعاء يوم الأربعاء المستجاب بإذن الله تعالى يأتي:

  • اللهمّ في يــوم الأربعاء إنّي يا ربّ لو أصبت موئــلًا في الشدائــد غيرك لحقّ لي أعرض عليه بوجهي عنــك ، فأنت الحقّ ووعدك حقّ ، اللهم اغفر لي ذنبي واستر لي عيبي واجعلني في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين ، الآخرة في الصالحين يا رب العالمين.
  • ربّ في هذا اليوم أعترف لك بما دلّ عليه صنعــك بما دلّ عليه صنعــك يا ربّ وشهد لك ، اللهم فارزقني من العزيمة ما يرشد إليه أمري ، ومن القوّة ما يعينني على الأعمال الصالحة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ترقّقوا إلى نورك الكريم فأبصروا ، وتعلّقوا بالعبادة ، اللهم اغفرنا تقدّم وما تأخر من ذنوبنا ، واقبضنا إليك غير مفتونين يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم الكريم وفي كل يوم استعملنا في سبيل كلمة التوحيد ، واستعملنا بسنة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم ، اللهم واجلعنا لك من الذاكرين الشاكرين يا رب العالمين.
  • ولهم فاتنين وأعذنا من حوض الكوثر الشريف ، ثم بعدها ، وعلى آله وصحبه وسلّم ، والحمد لله رب العالمين.

فضل دعاء أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه

أدعية يوم الأربعاء قصيرة للحفظ

المزيد من دعاء يوم الأربعاء المستجاب بإذن الله تعالى نقدمه لكم من خلال بعض الأدعية المأثورة.[3]

  • “اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد ، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد ، أنت الحق ، ووعدك الحق ، ولقاؤك حق ، والجنة حق ، والنار حق ، والساعة حق ، ومحمد حق ، اللهم لك أسلمت ، وبك آمنت ، وعليك توكلت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت ، وإليك حاكمت ، فاغفر ، وما أخرت ، وما أسرت وما أعلنت ، أنت إلهي لا إلا أنت ”.
  • “اللهم لك الحمد كله ، اللهم لا قابض لما بسطت ، ولا باسط لما أضللت ، ولا هادي لمن أضللت ، ولا مضل لمن هديت ، ولا مانع لما منعت ، ولا مانع لما بعدت ، ولا مباعد لما قربت ، اللهم ابسط علينا من بركاتك ، ورحمتك ، وفضلك ، ورزقك ، اللهم إني أسألك النعيم قلبك جديد! ، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان ، واجعلنا من الراشدين ، اللهم توفنا مسلمين ، وأحينا مسلمين ، وألحقنا بالصالحين مزايا ولا مفتونين ، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك ، ويصدون عن سبيل ، واجعل عليهم رجزك وعبك ، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب ، إله الحق “.
  • “اللهم اغفر لي ، واهدني ، وارزقني ، وعافني ، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا ، وأصلح ذات بيننا ، واهدنا سبل السلام ، ونجنا من الظلمات إلى النور ، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا ، وأبصارنا ، وأزواجنا ، وذرياتنا ، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ، واجعلنا شاكرين” لنعمك مثنين بها ، عليك ، قابلين لها ، وأتممها علينا ”.

دعاء سيد الاستغفار مكتوب وفضله العظيم

دعاء يوم الأربعاء للرزق مكتوب

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء يوم الأربعاء المستجاب للرزق مكتوب فيما يأتي:[4]

  • “اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة ، وأعوذ بذلك”.
  • “اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء ، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان ، أعوذ بك من شر كل أنت آخذ بناصيته ، أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر “.
  • “اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء ، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى ، أعوذ الأول بك أنت شيء ، وأنت الآخر” بعدك شيء. اقض عنا الدين وأغننا من الفقر “.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من الجبن وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك ، ذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني “.

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا

أدعية مختارة ليوم الأربعاء

المزيد من دعاء يوم الأربعاء المستجاب من الأدعية نقدمها لكم فيما يأتي:[5]

  • “إلهي وقف السائلون ببابك ، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك ، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك”.
  • “إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين ، وعاملين في العينين ، وعامون ، وعامون ، ونجا المخلصون ، ونحن عبيدك ، ونحن عبيدك ، فارحمنا ، ناجمين ، ومنتجعون علينا ، ومنتجعون ، ومنتجعون لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين على سيدنا” محمد وعلى آله وصحبه وسلم ”.
  • “رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات”.
  • “ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا ، كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا ، انصرنا بما تنصر به أولياءك ، استعملنا فيما تشغل به أحبابك ، دلنا بهدايك عنا وخذ بنواصينا إليه حلنا وبين ما يغضبكرفه عنا”.

دعاء اللهم اجعل من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا مكتوب كامل

دعاء يوم الأربعاء المستجاب بالصور

سيتمّ تقديم دعاء يوم الأربعاء المستجاب بالصور فيما يأتي:

دعاء يوم الأربعاء المستجاب بالصور
دعاء يوم الأربعاء المستجاب بالصور

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

دعاء يوم الأربعاء المستجاب مقالٌ فيه تقديم جملة من الأدعية المأثورة والمختارة في رياض السنة النبوية الشريفة وكذلك من دعاء الصالحين الذي يمكن للمسلم أن يدعو بما شاء منها يوم الأربعاء وفيه من سائر الأيام.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى