تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

المدني وش يرجع .. موقع قبيلة آل مدني

المدني وش يرجع وإلى أي قبيلة ينتمون والتي تُعتبر من العائلات السعودية التي تتواجد في العديد من الدول العربية، وأبنائها من أصحاب المناصب وذوي المؤهلات العلمية العالية، لهذا نرى الكثير من البحث مؤخراً على المدني وش يرجع، لنقدم لكم معلومات أكثر حول هذه العائلة المدني إلى أي قبيلة تنتمي.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن المدني وش يرجع .. موقع قبيلة آل مدني ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

المدني وش يرجع

مدني أو آل مدني هم السادة الأشراف المهاجرين قديماً لبر بلاد فارس لطلب العلم، وهي ثاني القبائل السعودية العربية التي هاجرت وتنتمي لبني هاشم عن طريق الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، وقد إستقروا في بلدة ملوة في فارستقع غرب لنجة.

ويقال أن المدني يرجع أصلهم إلى رويثه من حرب من الخياريه من بني عمروا، حيث يقال لهم رويثي ومن ديارهم القديمة في وادي الفرع ومن ديارهم الحالية الناعمة وضعه والسليمية وغزلانات، والبعض الان منهم موجود على خط الساحل من الجزيرة العربية، ومن أشهر شخصياتهم الراوي والكاتب المعروف عبدربه بن سيلان المدني الرويثي ديارهم في المدينة المنورة وما حولها، ويقطنون في الساحل من جزيرة العرب.

وبهذا فإن هناك فرق بين مدني والمدني حيث ان مدني آل مدني يتبعون للسادة الأشراف، والمدني هم روثه من قبيلة حرب.[1]

الشريف المدني وش يرجع

السيد بن شدقم في تحفة الأزهار قال أن أحمد يعرف بالمدني وهم الذين سافروا من المدينة المنورة وقطنوا بالحسا، ويعود نسبهم إلى الإمام علي بن أبي طالب عليهم السلام، ويبدأ النسب الخاص بهم من السيد أحمد المدني بن محمد بن موسى بن محمد بن أحمد بن عبدالله بن أحمد بن محمد بن جعفر بن أحمد بن محمد بن ابراهيم بن عبدالله بن أحمد بن موسى بن حسين بن ابراهيم بن حسن بن أحمد بن أبي يحيى محمد بن أبي جعفر أحمد الزاهد بن أبي محمد ابراهيم المجاب بن محمد العابد ابن الإمام موسى الكاظم ابن الإمام جعفر الصادق ابن الإمام محمد الباقر ابن الإمام السجاد علي زين العابدين ابن الإمام الحسين الشهيد ابن أمير المؤمنين الإمام علي ابن أبي طالب عليهم السلام.[1]

وقد كان المدني من أهل القرن التاسع الهجري إعتماداً على العديد من الامور، ومن بينها الأحداث المضطربة في المدينة المنورة في نفس تلك الفترة، فيمايرى البعض أن بعض أحفاظ المدني بالأخص آل حاجي أهل التويثير هم من سكنوا الإحساء وأقاموا في العيون بجبل القارة الشبعان، وتخلله عناء والعديد من المعارك.

موقع قبيلة آل مدني

قبيلة آل مدني من الأسر الإسلامية البيروتية والعربية والشامية التي تعود جزورها لشبه الجزيرة العربية التي توطنت في المدنية المنورة، وقد ساهمت هذه القبائل في فتوحات مصر والعراق وبلاد الشام والمغرب العربي، وقد إستمرت موجات الأسر المدنية وتوجهت لبلاد الشام من بينها بيروت المحروسة حتى العهد العثماني، وأسرة المدني هي الأسرة المنسوبة لآل البيت النبوي الشريف، وقد برز منها أسرة المدني أو المديني والعديد من العلماء والمحدثين والفقهاء، كأمثال أبو الحسن علي بن عبدالله المديني، والذي هو أصلاً من المدينة.

هذه مجموعة من المعلومات حول المدني وش يرجع وإلى أي قبيلة ينتمي آل مدني في المملكة العربية السعودية، وتعرفنا على موقع قبيلة ال مدني وأصل العائلة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى