تليجرام تريند الخليج
السعودية

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديدة 1441

نظام فارس الخدمة الذاتية هو أحد أهم الأنظمة الإلكترونية المُقدمة من خلال حكومة المملكة العربية السعودية التي تسعى إلى أن تُبطق جميع الأهداف التي تم وضعها في ضوء رؤية المملكة 2030م، حيث قد قامت بإطلاق هذا النظام الخدمي الإلكتروني من أجل التواصل مع المعلمين والمعلمات وغيرهم ليتمكنوا الحصول على عدد هائل من الخدمات الحكومية بشكل إلكتروني سهل وسريع في ضوء خدمات نظام فارس الإلكترونية المتعددة.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديدة 1441 ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

نظام فارس الخدمة الذاتية

يُعتبر برنامج فارس الخدمة الذاتية هو أحد الأنظمة المنبثقة من نظام فارس للموارد البشرية الشامل، وهو مُوجه على وجه التحديد إلى العاملين في قطاع التربية والتعليم وعلى رأسهم المعلمين والموظفين والإداريين والعاملين في وزارة التعليم بوجه عام، ولقد ساعد برنامج فارس الخدمة الذاتية بالفعل على توفير الوقت والجهد المبذول في الحصول على خدمات المعلمين والعاملين بالوزارة بالطرق العادية.

مميزات نظام فارس التعليمي

  • يُقدم خدمات إلكترونية تتم عبر الإنترنت فقط.
  • يُقدم الخدمات الأساسية التي لا غنى عنها للمعلمين والمعلمات والإداريين بوزارة التربية والتعليم بالمملكة.
  • يُمكن من خلاله الاستعلام عن الأجازات والسجل الوظيفي والمرتبات والحوافز والعلاوات والترقيات وغيرهم.
  • يُساعد في عرض السجل الوظيفي وحالة الطلبات المقدمة للوزارة والطلبات المعلقة.
  • يُمكن من خلاله الحصول على الموافقات الواجبة والاستعلام عن أي معلومات متعلقة بالموظفين والعاملين بمجال التعليم بالدولة.

اقرأ أيضًا: كيف ادخل نظام نور 1441- 2021

الخدمات الالكترونية التي يقدمها نظام فارس 1441

من أهم الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها عبر برنامج فارس التعليمي الرقمي، ما يلي:

  • الاستعلام عن الراتب، والتعرف على موعد وقيمة العلاوة السنوية لكل موظف.
  • تقديم طلبات البدلات إلكترونيًا.
  • الإبلاغ عن تغيب أي موظف عن العمل.
  • تقديم طلبات قطع الإجازة، والتغليب عن استئناف العمل بعض قطع أو انقضاء مدة الأجازة.
  • تقديم الطلبات الخاصة بالحصول على الإجازات، وطلبات تمديد أو تجديد الأجازة أيضًا.
  • تقديم طلبات الانتقال من إدارة تعليمية إلى أخرى ومن مدرسة إلى أخرى أو غيرهم من حركات النقل الأخرى.

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديدة 1441

في ضوء حرص المملكة على تسهيل الأمور على المعلمين والعاملين بقطاع التعليم في الحصول على أيّ من الخدمات الإدارية المتعلقة بهم بسهولة ويسر؛ تم إطلاق الموقع الرسمي الخاص بنظام فارس الخدمة الذاتية؛ حتى يتمكن كل موظف أو معلم بوزارة التعليم من أن يقوم الدخول إلى الحساب الخاص به ومن ثم الحصول على أي خدمة إلكترونية متاحة له والاستعلام أيضًا عن كل ما يخص العلاوات والرواتب والأجازات وغيرهم، ويُمكن الولوج إلى رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الخاص بالموقع الرسمي من هنــا.

اقرأ أيضًا: كيفية دخول منظومة التعليم الموحد 2021 عبر وزارة التعليم

طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية لأول مرة

أما عند الرغبة في التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية للمرة الأولى، فهنا يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى روابط التسجيل والدخول الخاصة بنظام فارس من هنــــا.
  • تظهر صفحة تحتوي على خيار الدخول إلى الخدمة وخيار التسجيل لأول مرة، وهنا يتم النقر على كلمة هنا الموجودة بجوار (للتسجيل أول مرة في الخدمة الذاتية) كما يظهر في الصورة التالية:
  • سوف تفتح صفحة أخرى من أجل إنشاء حساب جديد تتطلب إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الايبان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ورمز التحقق، ومن ثَم يتم استكمال عملية التسجيل بنجاح.

وبالتالي؛ من خلال اتباع الخطوات القليلة السابقة؛ سوف يكون لدى أي معلم أو موظف بقطاع التربية والتعليم الاستعلام عن كل ما يخص وضعه الوظيفي والاستعلام عن الراتب والعلاوة والحصول على موافقة بالإجازة وغيرهم من الخدمات الأخرى المقدمة عبر النظام بسهولة تامة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى