تليجرام تريند الخليج
السعودية

كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات

كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات ؟ يرغب الكثير من المواطنين السعوديين المهتمين بالوظائف العسكرية في المملكة التعرف على قيمة راتب الجنود في إدارة مكافحة المخدرات. من أجل التعرف على مدى مناسبة هذه الوظيفة من عدمها فهو المقابل للمجهود الذي يبذله الموظف في وظيفته ؛ وذلك بعد الإعلان عن الوظائف الجديدة لعام 1442.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

وظائف مكافحة المخدرات 1442

قامت مديرية مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية السعودية عن وجود وظائف شاعرة للرجال في رُتب جندي أول، وجندي، من الرجال السعوديين الحاصلين على الثانوية العامة، كما أعلنت أنه سوف يتم فتح باب التسجيل لمدة خمسة أيام من الأحد الموافق السابع عشر من صفر لعام 1442 وحتى يوم الخميس الحادي والعشرين من الشهر نفسه. ويتم إغلاق باب القبول في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الخميس. وعلى الراغبين في الالتحاق بأي من هذه الوظيفة التعرف على شروط القبول المطلوبة لها، وتقديم طلب الالتحاق من خلال منصة أبشر توظيف. [1]

كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات

يقوم الجندي المنتسب إلى إدارة مكافحة المخدرات في السعودية بعدد من المهام الوظيفية الهامة والتي تسهم في المحافظة على أمن البلاد، والقيام بحماية الشباب من الانزلاق لخطر الإدمان. وهو في ذلك يتعرّض للعديد من المخاطر، والتي يتم تقييمها ضمن حساب الراتب المخصص له، بالإضافة إلى البدلات والراتب الأساسي. وذلك على النحو التالي:

  • بدل خطر: 500 ريال.
  • بدل مكافحة إرهاب: 941 ريال.
  • نقل: 500 ريال.
  • تقاعد: 500 ريال.
  • شهادة ثانوي: 300 ريال.
  • إعاشة: 500 ريال.
  • إعاشة إضافية: 500 ريال.
  • بدل ميدان: 450 ريال.

وبعد إضافة الراتب الأساسي يكون إجمالي الراتب الذي يحصل عليه الجندي في مكافحة المخدرات حوالي 7500 ريال سعودي.

سلم رواتب مكافحة المخدرات

سلم رواتب العاملين بمديرية مكافحة المخدرات هو المقابل الوظيفي لكل وظيفة من الوظائف التابعة لمديرية مكافحة المخدرات، وهي أحد القطاعات العسكرية بوزارة الداخلية. حيث يحصل كل موظف على درجة من الدرجات على قيمة معينة للراتب، بالإضافة إلى البدلات والعلاوات الدورية والاستثنائية والحوافز، وبدلات المخاطر، والمكافآت المختلفة. وقد جاء سلم رواتب العسكريين في مكافحة المخدرات على النحو التالي:

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات كما تعرفنا على سلم رواتب مكافحة المخدرات، وأهم المعلومات عن فتح باب التسجيل في الوظائف لعام 1442.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى