تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

لماذا لا تؤكل رؤوس الابل – تريند الخليج

لماذا لا تؤكل رؤوس الابل، قال الله تعالى “قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسقا أهل لغير الله به فمن اضطر غير باغي ولا عادي فإن ربك غفور رحيم ” توضح الآية الكريمة علي حرمة أكل بعض اللحوم وسنتحدث في هذا المقال عن السبب وراء هذا المنع وذلك من خلال موقعنا w30w.com سنقدم التفاصيل .

الأغذية المحرمة فى القرآن الكريم

أولاً أكل اللحوم الميتة وذلك يشمل اللحوم المنخنقة و واللحوم الموقوذة والمتردية والنطيحة بالاضافة إلى أكلة السبع التى لم تدرك بالتذكية وبها حياة .
ثانياً الدم المسفوح وهو الدم المصبوب الذى يجرى من المذبوح وليس الدم الباقى فى اللحم والعروق .
ثالثاً أكل لحم الخنزير وهنا تحريم كل ما فيه من لحم وشحم .
والسبب فى حرمة الثلاثة أنها كما ثبت طبيا ضارة بالأبدان، مسببة للأمراض، مفسدة للأخلاق .
بالإضافة إلى تحريم اللحوم المذبوحة الذى ذكر عليه اسم غير الله، والسبب فى تحريم هذا قصد المحافظة على عقيدة التوحيد والإيمان بالله وحده .

لماذا لا تؤكل رؤوس الإبل

حيوان الإبل هو حيوان بري من ضمن الثدييات، والتي تعيش في صحراء القارة الأفريقية والقارة الآسيوية، وملقب بسفينة الصحراء؛ لأنها تستطيع التكيف مع البيئة الصحراوية وتتحمل العطش وقلة المياه لفترات طويلة، لكن يتساءل من الأشخاص حول الحكم الشرعي في أكل رؤوس الابل فالاجابة من الناحية الشرعية فلا حرج من أكل رؤوس الإبل، ولكن بعض العلماء في الدين والفقه يصفوا ذلك بالمكروه وذلك لأن رؤوس الإبل عبارة عن عظام لايخرج منها دم عند نحرها فالدم يتجلط عندما يتم نحر القعود في عظام رأسه، أي يتجلط مافي رأسه بالكامل ويبقى القليل من اللحم .


تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى