تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

من هو صاحب كتاب في ظلال القران – تريند الخليج

من هو صاحب كتاب في ظلال القران ، قام عدد من العلماء والكتاب المسلمين بإسهامات عديدة في العلم في مختلف المجالات على فترات متعاقبة من الزمن كل منهم كان يقوم على حسب اهتماماته سواء كانت علمية تطبيقية أو دينية أو لغوية أو فلسفية أو اجتماعية. فقد قدم ابن سينا كتاب القانون في الطب الذي أضحى مرجعا أساسيا في الطب لفترات طويلة، كما أن ابن خلدون هو أول من تكلم عن علم العمران بالإضافة إلى الكاتب إبراهيم حسين الشاذلي الملقب بسيد قطب ومن خلال موقعنا w30w.com سنقدم التفاصيل .

من هو إبراهيم حسين الشاذلي

ولد الكاتب والشاعر والاديب والمنظر الإسلامي إبراهيم حسين الشاذليفي تاريخ 9 أكتوبر من عام 1906 وهو مؤلف كتاب في ظلال القرآن وعضو مصري سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمون .

كتاب ظلال المسلمين

يعد الكتاب سلسلة مكونة من 30 مجلد يتوافق مع 30 جزء من القرآن وقد ترجم إلى عدة لغات والمجموعة الكاملة من المجلدات تغطي القرآن بأكمله فقد جمع بين الجانب التحليلي والبلاغي والأدبي الاجتماعي ويصنف كذلك من بين التفاسير الموضوعية حيث يهتم بالوحدة الموضوعية للسورة وذلك بالكلام عن السورة ككل من ناحية أغراضها العامة والخاصة مع ربط موضوعاتها بعضها ببعض حتى تبدو السورة وهي في منتهى التناسق والإحكام .

من هو صاحب كتاب في ظلال القران

الإجابة هي سيد قطب وهو الكاتب إبراهيم حسين الشاذلي .


تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى