تليجرام تريند الخليج
منوعات

من مميزات الاعلام المعاصر | الحياة مكس

من مميزات الاعلام المعاصر أهلاّ وسهلاّ بكم بموقع تريند الخليج حيث سنتكلم اليوم عن موضوع مهم وسنحرص على ان يكون هذا المقال شامل وجامع لما تبحث عنه، إيصال المعلومات بسرعةٍ فائقةٍ بين أصقاع الأرض المختلفة باستخدام العديد من أحدث الوسائل التقنية المبنية على التكنولوجيا العصرية.

من مميزات الاعلام المعاصر

هو أن كل معلومةٍ جديدةٍ تلغي ما قبلها من معلوماتٍ أخرى، إذ يتمتع الإعلام المعاصر بمجموعةٍ من الميزات التي جعلته يتفرد عن غيره من وسائل الإعلام التقليدي من خلال استخدامه لأحدث التقنيات التكنولوجية المعاصرة وأفضل الأجهزة الإلكترونية المتطورة، والتي أصبح الاعلام معها عابرًا للقارات ومتحررًا من الخضوع لسلطة الدولة الموحدة والتي غالبًا ما تكون موجهةً بما ينسجم مع رؤية الطبقة الحاكمة في البلاد، فمع الاعلام المعاصر تمكن الكثير من السياسيين من التعبير عن آرائهم المعارضة لتوجهات حكوماتهم، كما تمكن آخرون من عرض مشاريعهم، وتقديم وجهات نظرهم حول مواضيعٍ متنوعةٍ في الحياة.

مفهوم الاعلام المعاصر

أنه وسائل الاعلام التي ظهرت بسبب تطور وسائل الاعلام التقليدية القديمة، وهي وسائل الاعلام التي يستخدمها الإنسان في العصر الحالي لإدارة المجتمع، حيث تشكل منصات السوشيال ميديا جزءًا كبيرًا منها، مثل تويتر Twitter، وانستقرام Instagram، وفيسبوك Facebook، وفي بعض الأحيان الواتساب What’s up، ويظهر تأثير وسائل الإعلام بشكلٍ كبيرٍ على سياسات العدالة الجنائية والرأي العام ودعم الإيديولوجيات والسياسات الحكومية.

أبرز مميزات وخصائص الاعلام المعاصر

  • رقمنة وسائل الاعلام: وتعني استخدام أحدث تقنيات التواصل التكنولوجية وأكثر الأجهزة الإلكترونية تطورًا في إيصال المعلومة.
  • التحرر من سلطة الدولة: إذ لا تخضع وسائل الاعلام المعاصر للقواعد والضوابط الموضوعة من قبل الحكومة والتي تقيد توجهات وسائل الاعلام.
  • التخزين والاسترجاع بأقصى طاقة: تمكن وسائل الاعلام المعاصر من استخدام التجهيزات والتقنيات التي تسمح بتخزين كمياتٍ كبيرةٍ من المعلومات واسترجاعها عند الحاجة بهدف عرض وتحليل المعلومات.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه من مميزات الاعلام المعاصر، حيث نتمنى عزيزي أن نكون قدمنا لك كل ما تبحث عنه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى