تليجرام تريند الخليج
منوعات

سبب وفاة الفنان سامي كلارك غرندايزر في لبنان اليوم

معلنة لبنانية صباح اليوم الاحد 20 فبراير 2022 عن وفاة الفنان سامي كلارك غرندايزر عن عمر ناهز ال 73 عاما داخل مستشفى الروم في منطقة الرميل بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكشفت القناة اللبنانية عن سبب وفاة الفنانة العربية اللبنانية.

ونعت شخصيات فنية وإعلامية وفاة الفنان سامي كلارك في لبنان مؤكدة أنه صاحب صوت أوبرالي ورفع ان

سامي كلارك مغنٍ وموسيقيٍ لبناني قدير وصاحب الصوت الأوبرالي المميز. رفع اسم بلادك عاليًا في مختلف المهرجانات العالمية والعربية. بالرغم من أنّه لم يأخذ حقه في الإعلام الحديث ، إلّا أنّه يُعتبر واحدًا من أهم الأسماء في تاريخ الأغلبية

تعلم سامي كلارك الغناء بعدة لغات وأبدع بدمجها مع اللغة العربية ومن أبرزها الفرنسية والإيطالية والأرمنية والألمانية وغيرها وانضمت منذ بداياته إلى الفرقة الموسيقية العسكرية. وحر اسمه فيل الثمانينات والتسجيلات الكرتونية ، وقرتونية ، وقررثية الال مسيرته الفاني الثانية حتى اليوم.

وُلد سامي حبيقة الشهير باسم سامي كلارك في 19 – مايو – 1948 في بلدة ضهور الشوير في لبنان. والده عادل حبيقة يعمل في المجال العسكري وبعيدا تماما عن الفن والموسيقى، أما والدته إميلي توفيق كانت تعزف على البيانو ، منها استمد شغفه الموسيقي وعشقه للفن. ولديه شقيقةٌ وحيدةٌ تُدعى صونيا وشقيقه الدكتور عادل حبيقة.

بناءً على طلبات البيع والشراء ، بناءً على القائمة ، ستظهر لك طلبات الحصول على نقاط البيع.

الفنانه سامي كلارك متزوج من رسّامة ، ولديه ولدين توأم سام جونيور وساندرا في دخلا عالم ال.

لقب القبة الساطعة لسهولة الانضمام إلى القبة.

في عام 2018 توفيت والدة الفنان سامي كلارك السيدة إميلي توفيق ، وفي عام 2019 ، عسكرية مفتوحة في مستشفى الروم في لبنان ، وأبانته النجاح التام للعملية.

بدأ سامي كلارك مسيرته الفنية من معرض الموسيقار الكبير إلياس الرحباني في المهرجانات العالمية ، وكان أولها في اليونان عام 1970، حيث قدم أغنية jamais jamais وحصل على المرتبة السادسة. أما دخوله عالم الشهرة واكتسابه شعبية كبيرة فكان في أواخر الستينات وبسبعينات القرن الماضي ، حيث شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة موسيقية أطلقتوا عليها اسم robin’s.

مع اندلاع الحرب الأهلية في لبنان أسس كلارك جمعية “لبنان الجديد” في عام 1976 ، مشاهدة جمعت أكثر من أربعة عشر أ. وفي عام 1979 ، شارة المسلسل الكرتوني الشهيرة ، وقد وصلت عالقة في أذهان جيل الثمانينات والتسعينات ، وقد أعاد إحياء ذكراها الأربعين في عام 2019 فرقة الأوركسترا البولندية.

في عام 1980 شارك كضيف شرف في فيلم “آخر الصيف” جناح مجموعة من أشهر أغانيه “قلتيلي ووعدتيني” و “آه على هالإيام” ، و “لوين بدو يورح”. وفي نفس العام ، إشارت فيلم “حسناء وعمالقة” التي لحنها الموسيقار إلياس الرحباني.

في عام 1982 ، سامي كلارك فيلم “الممر الأخير” الذي كان من ألبوم للبا ال وتبعه في العام التالي أدائه المميز لشارة المسلسل الكرتوني “جزيرة الكنز” التي حققت انتشارًا واسعًا.

1970-1988 شارك بالعديد من المهرجانات العالمية وحصل على المرتبة الأولى في ألمانيا عام 1979 ، والا.

و “تتذكري” ، و “قاضي الغرام” ، تعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين أمثال جوزيف حنا وإيلي العليا وأنطوان رعد وزياد الرحباني. كما أطلق أغانٍ الأجنبية الخارجة من الخارج “خذني معك” مشاهدة كانت من ألحان إلياس الرحباني وحققت نجاحًا هائلًا.

تلك الفترة ، انتهاء الحرب في لبنان ، قرر أن يترشح إلى مجلسه ، ولكن لسوء حظه ، واجهه ، وظهوره

منذ ذلك الوقت وبعد سنوات طويلة من العطاء الفني الذي صدر عنه أكثر من 700 أغنية عربية وأجنبية، اتجه الفنان الكبير سامي كلارك للأعمال الخيرية والإشتراك في جمعية مار منصور التي يلقي فيها دروسا بالموسيقى. استمر بإحياء الحفلات في مختلف أنحاء العالم العربي المتحدة الأمريكية ، أمريكا و الحفلات التي تعود ريعها للجمعيات الخيرية والمساعدات الإنسانية.

في عام 2009 أصدر سامي كلارك ألبومًا بعنوان “عودة كلارك” أعاد من خلاله إحياء سبعة عشر أغنيةً من أغانيه ا. في عام 2011 ، أصبح الآن ظهورًا جديدًا في المنطقة المجاورة.

أطل الفنان سامي كلارك بعد ذلك في عدة مقابلات طلابية ، حيث ظهر مع أولاده سام جونيور وساندرا في عام 2013 بإحدى حلقات برنامج “بعدنا مع رابعة” الإعلامية الشهيرة رابعة الزيات وذلك بمناسبة عيد. وفي عام 2015 ظهر مع مقدم البرامج المعروف عادل كرم في برنامجه “هيدا حكي” ، وفي العام التالي كان ضيف “أصحاب السعادة” وحاوره المقدم جنيد زين الدين. وتبعه في عام 2019 استضافته من قبل عادل كرم في برنامج “بيت الكل” ضمن حلقةٍ خاصةٍ بنجوم الثمانينات.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى