تليجرام تريند الخليج
السعودية

خطوات صرف المساعدة المقطوعة من حساب المواطن

تزايدت الطلبات والتساؤلات حول خطوات صرف المساعدة المقطوعة للعمالة المتضررة، أو العمالة الغير منتظمة، أو قليلة الدخل الشهري، وفي هذا المقال سوف نتعرف على خطوات صرف المساعدة المقطوعة للعمالة السعودية بالتفصيل.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن خطوات صرف المساعدة المقطوعة من حساب المواطن ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

خطوات صرف المساعدة المقطوعة

نبدأ في البداية بالتعرف علي المساعدات المقطوعة، وهو نوع من الدعم تقدمه الحكومة السعودية للمواطن السعودي، وبشروط معينة يجب توافرها في المواطن السعودي، ويباشر العمل بالمساعدات وزارة العمل السعودية، حيث يتم صرف 2 مليار ريال سعودي كل فترة غير محددة.

اقرأ أيضا: طريقة تعديل بيانات حساب المواطن بالخطوات

كيفية الاستعلام عن صرف المقطوعة

  • الطريقة الأولى :طريقة مكلفة عن النوع الأخرى، حيث يقوم المواطن السعودي بالتوجه إلى مكاتب التضامن الاجتماعي للإستعلام عن الصرف، ويكون هذا النوع قليل الإستخدام من المواطنين السعوديين.
  • الطريقة الثانية : وهي أقل تكلفة وأقل جهد، ولا يتطلب أكثر من وجود حاسب ألي أو محمول وإنترنت، ويكون عبر الإنترنت، فيتم في البداية فتح صفحة إنترنت، ثم يتم الدخول إلى الصفحة المخصصة للتسجيل، وذلك بطريقتين وهم :
  • الطريقة الأولى: الدخول مباشرةً إلى هذا الرابط.

وهذا عن طريق الدخول في مربع البحث السريع في أعلى صفحة الإنترنت، ثم نبدأ في كتابة العنوان السالف ذكره، ثم نضغط إذهب، لينتقل إلى صفحة التسجيل.

  • الطريقة الثانية: الدخول إلي صفحة الإنترنت، وفتح أي محرك بحث مثل جوجل أو ياهو، ونقوم بالكتابة في مربع البحث التسجيل في صرف المساعدات المقطوعة، أو موقع وزارة العمل، ثم ندخل علي لينك التسجيل.

اقرأ أيضا: تعرف على اسباب تأخر ايداع المساعدة المقطوعة

صفحة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

عند الوصول إلى صفحة التسجيل، يطلب منك إدخال رقم السجل المدني، وهو رقم مدون في كارت أو بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك.

ثم يقوم بالتحقيق عن طريق إدخال بعض الأرقام والحروف للتأكد من أنك لست روبوت أو أله، والضغط بعدها على إستعلام، عند الضغط على استعلام، يتم فتح صفحه بها كل بياناتك المدونة، والتي نبهت وزارة العمالة السعودية على ضرورة تحديث المعلومات الشخصية، وسوف يظهر فيها جميع المعلومات التي تخص صرف المساعدات المقطوعة.

صفحة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

اقرأ أيضا: طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بسهولة بالصور والخطوات

شروط صرف المساعدة المقطوعة

يجب توافر الشروط الآتية قبل الدخول وبذل الجهد، حتى لا تكلف نفسك التعب وضياع الوقت دون جدوى، ويتم البحث وراء كل مواطن سعودي، حتى يتم توزيع المساعدات المقطوعة بالعدل دون وجود ظلم فرد عن أخر وذلك سبب وضع شروط، والشروط كالأتي:-

  • أن يكون دخلك المادي بسيط، حيث لا يتجاوز 8000 ريال سعودي .
  • وجودك في حدود دولة المملكة العربية السعودية، ولا تكن مسافر في أي من الدول الأخرى .
  • أن لا يقل عمرك عن 35 سنة، وذلك لضمان صرف المساعدة المقطوعة.
  • تكون عائل الأسرة، أو من المديونين، أو اليتامى ، أو من المرضى، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو كنت من المدمنين المتعافين.
  • لا بد أن تكون تحمل الجنسية السعودية لكي يحق لك الحصول على المساعدات المقطوعة، أو على الأقل تكون متزوج من حاملي الجنسية السعودية.
  • عدم اشتراكك أو حصولك على أي دعم من قطاعات التضامن الإجتماعي.
  • عدم إمتلاكك لأي سجلات تجارية، حيث تعمل السجلات التجارية على كسب المال، وسيكون من الصعب الحصول على المساعدات المقطوعة.
  • عدم امتلاك زوجته ممتلكات مرتفعة القيمة.

وقد وجهت وزارة العمالة السعودية كل المواطنين السعوديين بضرورة معرفة خطوات صرف المساعدة المقطوعة، لكي يساعد المواطن السعودي المتضرر على العيش وبالأخص في الظروف الصعبة التي تواجهها دول العالم من كسود في الإقتصاد العالمي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى