تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هم دول الاتحاد السوفيتي

من هم دول الاتحاد السوفيتي الأسئلة التي طرحها في السابق بسبب الأحداث المتوترة بين روسيا وأوكرانيا ، ودمستور جمهوريتان في الاتحاد السوفييتي سابقًا ، حيث تشكل السوفييتي من أنقاض الامبراطورية المنهارة بسبب الاتحادات والثورات ، وضمّنت ، وضمنت الدول واستمرّتها في عام ومن ثم خلال موقع الموقع المرجع سيتمّ التعرف على كم عدد دول الاتحاد السوفيتي وما هي.

الاتحاد السوفيتي

الاتحاد السوفيتي ، الاتحاد السوفيتي ، الاتحاد السوفيتي ، الاتحاد السوفيتي منذ العام 1922 وضمّ عديد الدول والجمهوريات التي طرحت انهياره إلى 15 دولة ، وقد كان قد نشأ منذ لحظة قيامه وحتّى انهياره دولة عظمى ، وكان قد نشأ على أنقاض الدولة التي أُطيحت عن طريق الثورة.[1]

من هم دول الاتحاد السوفيتي

إنّ الاتحاد دول الاتحاد السوفيتي سابقًا هي الجمهوريات “أرمينيا وأذربيجان ومولدوفا ، وليتوانيا وقيرغيزستان ، وطاجيكستان وتركمانستان ، وأوكرانيا وإستونيا وليتوانيا وروسيا وبيلاروسيا وجورجيا ، وكاز أولاتفيا وإستونيا وأبخازيا وخراسانوفا وبخارى والكريلية الفنلنديةالرئيسات ، الدولة الرئيسة التي تكوّن ها الاتحاد السوفيتي ، 15 دولة الفراغ ، أستراليا ، أستراليا ، أستراليا

جمهورية أرمينيا السوفييتية

وهي بلد يقع جنوب القوقاز وتحدها من الغرب تركيا ومن الشرق أذربيجان وإيران ، وفي الشمال ، عاصمتها يريفان ، وقد تم ضمّها في كانون الأول من عام 1920 م للسوفيتي ، وعادت أرمينيا دولة مستقلة بعد تفكك السوفييتي.

خريطة مجموعة الدول الصناعية السبع

جمهورية استونيا السوفييتية

وهي من دول منطقة البلطيق شمال أوروبا ، يحدها شمالًا خليج فنلندا ومن الغرب بحر البلطيق ، ومن الجنوب لاتفيا ، ومن الشرق روسيا ، عاصمتها هيالين ، تعدّ الآن وبعد انفصالها من الاتحاد السوفييتي دولة أوروبية برلمانية ديقراطية ، ثم عملت لتكون دولة اقتصادية ناجحة.

جمهورية قيرغيزستان السوفييتية

لقد أصبحت منذ ذلك الحين دولة برلمانية أحادية.

في أي بلد حدثت الثورة الصناعية

جمهورية مولدافيا السوفييتية

وهي من المناطق التاريخية في شرق أوروبا ، وقد كانت دولة مستقلة ، وهي شركة تابعة للشركة الأولى لرومانيا ، وارانيا وأرانيا ، سابقًا ، أراضي توزعت بين مولدافيا ورانيا وأوكرانيا.

جمهورية تركمانستان السوفييتية

وهي واحدة من دول آسيا الوسطى ، ومن ثم جمهوريات السوفييتية للسوفييتي سابقًا ، في شمال تقع أوزبكستان ، وفي الجنوب ، وإيران ، وفي الغرب بحر قزوين ، عاصمتها مدينة أشقباد.

كم مساحة اوكرانيا بالكيلو متر مربع

جمهورية أذربيجان السوفييتية

الدول المسلمة بالكامل ، وهي واقعةٌ على جبال القوقاز والشاطئ الغربي لبحر قزوين ، الاتحاد السوفييتي في العام 91 ميلادية ، تقع بين قارتي آسيا ، وعاصمتها مدينة باكو أكبر مدنها.

جمهورية جورجيا السوفييتية

جورجيا دولة تقع على السفح الجنوبي من جبال القوقاز ، وهي تضم جمهوريات أبخازيا وأوستيا الجنوبية وأذربيجان وتركيا ، ومن الغرب البحر الأسود ، نالت استقلالها مع تفكك السوفييتي ، وهي تضم جمهوريات أبخازيا وأوستيا الجنوبية المستقرة ذاتيًا.

لماذا تريد روسيا غزو أوكرانيا

جمهورية لاتفيا السوفييتية

وهي من جمهوريات البلطيقية ، وواحدة من جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقًا ، وهي الآن عضو في الاتحاد الأوروبي ، ويحيطها شمالًا وغربًا بحر البلطيق ومن الشرق روسيا البيضاء والجنوب لتوانيا ، وعاصمتها مدينة ريغا.

جمهورية روسيا السوفييتية

روسيا دولة كبيرة وهي تقع في قارتين آسيا وأوروبا ، ولها مساحة كبيرة وواسعة وواسعة مع الكثير من الدول منها النرويج وفنلندا واستونيا وبولندا واوكرانيا وجورجيا والصين ومنغوليا وغيرها الكثير ، فهي الدولة الأكبر من حيث المساحة في العالم ، وهي أكبر من حيث المساحة في العالم ، وهي أكبر من الاتحاد السوفيتي سابقًا ، وتعد تعدّ المركز الرئيسي له والذي بعد أن تفكك انفصلت عنها الجهوريات الأخرى ، وعاصمتها موسكو.

متى انفصلت اوكرانيا عن روسيا

جمهورية قزخستان السوفييتية

وهي من الدول الكبرى ، وتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك

جمهورية لتوانيا السوفييتية

وهي أكبر دول البلطيق من حيث المساحة ، وواحدة وواحدة من الاتحادات السوفييتية ، وبعدًا من الاتحاد الأوروبي ، انضمت إلى الاتحاد الأوروبي. الأوروبي في العام 2004.

ما هي اللغة الرسمية في اوكرانيا

جمهورية طاجيكستان السوفييتية

تعدّ هذه الجمهورية أيضًا من الدول المغلقة في آسيا الوسطى ، يحدها شمالًا قيرغيزستان ، ومن الجنوب أفغانستان ، ومن الغرب أوزباكستان ، ومن الشرق ، الصين ، مقاطعتها من عرق الطاجيك ، كانت جمهورية الصين ، جمهورية الصين ، وبعد الاستقلال 1991 م ، عانت من الحروب الأهلية الطويلة.

جمهورية اوزبكستان السوفييتية

في وسط آسيا الوسطى ، تضم جمهورية إسلامية في جمهوريات السوفييتية سابقًا ، تضم أقاليم ذات حكم ذاتي.

كم عدد جيش اوكرانيا

جمهورية بيلاروسيا السوفييتية

وهي اليوم تعرف أكثر باسم روسيا البيضاء ، وهي من الدول الأوروبية الشرقية الحبيسة ، حيث يحدّها من الشرق روسيا ومن الغرب بولندا ومن الشمال ليتوانيا ومن الجنوب أوكرانيا ، وهي من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة ، وأعلن استقلالها بعد انهيار الاتحاد وتفكّكه ، وهي تعدّ من الدول تتلقى وتحتل مركزًا متقدمًا في مؤسسة التنمية البشرية.

جغرافية الاتحاد السوفيتي

بلغت مساحته حجم القارّة الأمريكية 22760.60 كيلومترًا ، وبعد الحساب وُجد أنّه يشكّل ، وكان عدد السّماء ، وكان عدد السّماء إلى مساحته ، وأكثر المناطق الّتي ، وقد عدّته. انتشر فيها السّكان بكثرةٍ هي المناطق الوسطى من الاتحاد ، كما كان الجزء الأوروبي الّذي يشكّل ربع مساحة الاتّحاد ، هو العمود الاقتصادي والثّقافيّ الّذي وهو عليه الاتّحاد ..[1]

كم نسبة المسلمين في اوكرانيا 2022

انهيار الاتحاد السوفييتي

قد انهار الاتحاد في العام 1991 للميلاد وذلك بعد أن تسلّم الرئيس بوريس يلتسن مقاليد الحكم ، وقد كانت دول الاتحاد تعاني من التّوتر نتيجة التّصادم بينها وبين أمريكا ، وقد ساعد هذا التوتر في انهيار الاتحاد رويدًا رويدًا ، حتّى بدأ الانقسامات في الجيوش السوفيتية ، وحيد الرئيس وصل إلى سدة الحكم في روسيا ائتلى ظهر دبابة.[1]

خريطة الاتحاد السوفيتي

تُظهر خريطة الاتحاد السوفييتي سابقًا من هم دول الاتحاد السوفيتي ، يظهر يظهر الامتداد والواسع والكبير على الدول ، وكذل أماكن تواجدها ، يظهر ، يظهر ، يظهر صورت لخاتم الاتحاد السوفيتي ترقيت مختلف اللغات:

من هم دول الاتحاد السوفيتي


كم مساحة روسيا بالكيلو متر مربع

قد وصلنا إلى ختام مقالنا من هم دُول الاتحاد السُوفيتي حيث تعرّف على الدول الّتي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي للسُُوفييتي وذكرنا حدوده الجغرافية ، وكيفيّة انهياره ، كما تم إيراد صورة لخريطة اتحاد السُوفييتي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى