تليجرام تريند الخليج
السعودية

تفاصيل الغاء الاختبارات النهائية واعتماد درجات ونتائج الفصل الاول ١٤٤١

أعلن وزير التعليم السعودي عن تفاصيل الغاء الاختبارات النهائية واعتماد درجات الفصل الدراسي الأول في بيان صحفي له صُدر منذ قليل، يتضمن إجراءات تم اعتمادها وفقاً أوامر ملكية من ولي العهد محمد بن سلمان وذلك خوفاً على الطلبة والطالبات من انتشار عدوى فيروس كورونا وتزايد أعداد الإصابة به، كما جاء ذلك القرار أيضا بناءاً على طلب أولياء الأمور بعد الحملات دشنت على تويتر .

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن تفاصيل الغاء الاختبارات النهائية واعتماد درجات ونتائج الفصل الاول ١٤٤١ ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

إعلان قرار الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1441-2021

وفقاً للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة السعودية اتخذت وزارة التربية والتعليم السعودية عن قرارات بخصوص الفصل الدراسي الثاني، وجاء القرار يتضمن إلغاء الاختبارات النهائية لعام 1441، وذلك بعد قرار بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات في كافة أنحاء المملكة ومنع أي دروس خصوصية وفرض عقوبات مالية على من يخالف ذلك خوفاً من تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وفى وقت سابق أطلق أولياء الأمور حملة على موقع تويتر لمناشدة الحكومة بإلغاء الامتحانات بسبب عدم قدرة الطلاب على التكيف والتعامل مع المنصات التعليمية الجديدة لمنظومة التعليم الموحد.

شاهد أيضا: هل تم الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني في السعودية

تفاصيل إلغاء الاختبارات النهائية في السعودية

أوضح وزير التعليم السعودي عن قراراته بخصوص التعليم والاختبارات النهائية ومن ضمن القرارات الآتي:[1]

  • انتقال جميع الطلبة والطالبات للصفوف الدراسية التالية بدون اختبارات.
  • اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول على أن تكون نفسها درجات الفصل الدراسي الثاني الذي تم إلغاؤه بدون اختبارات نهائية.
  • أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية سوف يتم استمرار التعلم من خلال المنصات التعليمية عبر الإنترنت حتي يوم الخميس 1491441.
  •  ومن ضمن القرارات أيضا إعطاء كافة المدارس في المملكة العربية السعودية أعمال السنة كاملة للطلبة في جميع المراحل التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة.

تعرفنا في المقال على تفاصيل الغاء الاختبارات النهائية واعتماد درجات ونتائج الفصل الاول ١٤٤١، للمزيد من التفاصيل برجاء زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى