تليجرام تريند الخليج
منوعات

الآن عاجل ..سبب وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي

أعلنت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق ، وفاة الشيخ عبد الستار البهادلي ، صباح اليوم الأربعاء 2 آذار 2022 ، الذي يعتبر من أهم الشخصيات المقربة من الزعيم مقتدى الصدر.

أصبح سبب وفاة الشيخ عبد الستار البهادلي ، أحد أهم المراجع الدينية في العراق والموالي للزعيم مقتدى الصدر في النجف بالعراق ، السؤال الأكثر بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي. محركات البحث الشهيرة

اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق وإيران بخبر وفاة الشيخ عبد الستار البهادلي ، نظرا للأهمية الكبيرة التي يمثلها هذا الشخص للعديد من الطوائف الدينية في العراق ، التي كانت منافسة رئيسية للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

قالت وسائل إعلام عراقية ، إن سبب وفاة الشيخ عبد الستار البهادلي بعد خضوعه لعملية جراحية في أحد مستشفيات إيران ، تدهورت حالته الصحية خلال إقامته بالمستشفى حتى إعلان وفاة الشيخ عبد الستار البهادلي اليوم. .

وأوضح أن الشيخ عبد الستار البهادلي يعتبر من شخصيات الخط الصدري في العراق ويعتبر من الشخصيات المقربة جدا من الزعيم مقتدى الصدر.

ونعت شخصيات دينية في العراق وإيران رحيل الشيخ عبد الستار البهادلي ، معترف به كواحد من الشخصيات التي كان لها تأثير قوي على الساحتين العراقية والإيرانية ، كما حافظت على علاقات قوية مع مختلف الشخصيات. العالم العربي.

قال الرسام علي الموسوي على حسابه في تويتر “إنا لله وإنا إليه راجعون” ، قال “الفاتحة رحمك الله وفاة المجاهدين الشيخ عبد الستار البهادلي ، والشيخ. أمريكي ومشارك في المقاومة ضد الاحتلال البريطاني. ومن قادة جيش الإمام المهدي أحد أسرى المقاومة ؟! “

اعتقلت شرطة البصرة عبد الستار البهادلي وشقيقة نبيل الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس في نيسان 2008 ، في مطعم حمدان وسط البصرة.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن “الشيخ عبد الستار قيادي بارز في التيار الصدري ورئيس مؤسسة الغدير للثقافة الإسلامية في البصرة”.

وأشار إلى أنه بعد إلقاء القبض عليه اندلعت اشتباكات متقطعة بين أنصار البهادلي والقوات الأمنية خاصة في منطقتي التميمية والتويسة وسط المدينة.

وأعلن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في عام 2020 أنه جمد عمل “الشيخ عبد الستار البهادلي” في مجلس الشورى ليتفرغ للعبادة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى