تليجرام تريند الخليج
السعودية

صلاة عيد الاضحى في جدة 2020 .. موعد صلاة عيد الاضحى في جدة

يمكننا معرفة موعد صلاة عيد الاضحى في جدة 2021 من الموقع الرّسمي لوزارة الشؤون الإسلاميّة في المملكة العربيّة السعوديّة، وذلك لنستطيع إقامة الصّلاة في وقتها المحدّد مع الالتزام باكفّة الإرشادات التي تضمن عدم انتشار وباء كورونا داخل المملكة، كما يمكننا إقامة صلاة العيد في بيوتنا عند فواتها في المسجد على نفس الهيئة التي تصلّى عليها في المسجد من التكبير وغيره.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن صلاة عيد الاضحى في جدة 2021 .. موعد صلاة عيد الاضحى في جدة ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

صلاة عيد الاضحى في جدة 2021

قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإصلاميّة في المملكة العربيّة السعوديّة بالإعلان عن العديد من الترتيبات التي تتعلّق بصلاة عيد الأضحى لعام 1441هـ الموافق 2021م، وأعلنت الوزارة عن إقامة صلاة العيد في 2,597 مسجداً من مساجد منطقة مكّة المكرّمة، ومنها: 547 مسجداً في محافظة جدّة بالإضافة إلى 2,050 مسجداً في المحافظات الأخرى،[1][2] ويمكننا الاطّلاع على المساجد التي تقام فيها صلاة العيد داخل جدّة “من هنا” ومنها:[2]

  • جامع الألباني: يقع في حيّ الأجاويد.
  • جامع الإمام أحمد بن حنبل: يمكن زيارة هذا المسجد في حيّ مشرفة.
  • جامع الإحسان: يقع في حيّ الشاطئ.
  • مسجد أبو أيوب الأنصاري: يقع هذا المسجد في حيّ المرجان.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بعيد الأضحى المبارك 2021/1441

موعد صلاة عيد الاضحى في جدة 2021

تتمّ إقامة صلاة العيد في كافّة أنحاء منطقة مكّة المكرّمة بما فيها محافظة جدّة في تمام السّاعة 6:08 صباحاً كما أعلنت وزارة الشؤون الإسلاميّة في المملكة، ويجدر التنبيه إلى اختلاف موعد صلاة العيد في جدة 2021 بشكل كبير عن موعدها في مناطق السعوديّة الأخرى؛ حيث تقام صلاة عيد الأضحى في تمام السّاعة 5:19 صباحاً داخل منطقة الدّمام وتمّ تحديد وقت صلاة العيد في تمام السّاعة 5:44 صباحاً داخل منطقة بريدة.

شاهد أيضًا: افكار عيديات للاطفال بمناسبة عيد الأضحى 2021

لا بد من معرفة وقت صلاة عيد الاضحى في محافظة جدة 2021 لنتمكّن من إقامة صلاة العيد في المسجد ضمن الوقت المحدّد من قبل وزارة الشؤون الإسلاميّة ثمّ ذبح الأضاحي بعد انتهاء الصلاة؛ فإنّ انتهاء صلاة العيد يعدّ شرطاً من شروط الأضحية بعد توفّر كافّة الشروط الأخرى أيضًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى