تليجرام تريند الخليج
السعودية

من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد

من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والذي شهدت فترة حكمه صدور العديد من الأنظمة والقوانين الهامة في تاريخ المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم أبرز الأنظمة التي صدرت في فترة حكم الملك فهد.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود

الملك فهد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ولد في 1920 – 26 جمادى الآخرة 1426 هـ، هو خامس ملوك المملكة العربية السعودية، وألهم اتخاذ للقب خادم الحرمين الشريفين، وهو الابن التاسع من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، تولى حكم المملكة العربية السعودية، في 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 يونيو 1982م، بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك خالد، تعرض للإصابة بجلطة في نوفمبر 1995، وتولى الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولي العهد آنذاك إدارة معظم شؤون البلاد اليومية.

شهدت فترة حكم الملك فهد، الكثير من الأحداث الهامة ومنها احتلال دولة الكويت من قبل العراق في عام 1990، ومن ثم تهديد العراق بغزو الأراضي السعودية، واندلاع الحرب العراقية الإيرانية والتي آثرت بشكل كبير على المملكة، وشهدت فترة حكمه أحداث الحادي عشر من سبمتبر في 2001، وغزو الولايات المتحدة الأمريكية لأفغانستان ومن ثم العراق.

شاهد أيضاً: كم حكم الملك فهد وأهم إنجازاته في المملكة

من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد

من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد هو “النظام الأساسي للحكم“، وهو النظام الذي صدر في عام 1412 هجرياً الموافق 1992 في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، بناء على الأمر الملكي رقم أ/90 وتاريخ 27/8/1412 هـ، من خلال تحديد طريقة الحكم بالمملكة العربية السعودية، واستمرار الطريقة بشكل سلسل كالدستور في الدول الآخرى، وشكلت لجنة برئاسة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، من أجل وضع النظام الأساسي للحكم.

شاهد أيضاً: متى توفي الملك فهد وما هي أهم انجازاته

عدد الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد

شهدت فترة حكم الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، صدور العديد من الأنظمة والقرارات الإدارية الهامة في تاريخ المملكة، والتي وصلت إلى اكثر من 100 نظام، حيث ساهمت في تحسن النظام الأمني والإداري في المملكة العربية السعودية، والحفاظ على مكتسبات الشعب السعودي.

إلى هنا نصل لختام مقال من الأنظمـة التي صـدرت في عهد الملك فهد، والذي قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول أهم الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد، والتي ساعدت في تنظيم العديد القرارات الهامة بداخل المملكة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى