تليجرام تريند الخليج
السعودية

رسوم الزيارة العائلية المتعددة .. طريقة التقديم إلى خدمة الزيارة العائلية المتعددة

كم تبلغ رسوم الزيارة العائلية المتعددة ؟ أحد الأسئلة المهمة التي يتساءل عنها الكثير ممن يرغب بزيارة المملكة العربية السعودية، وخاصةً إذا أراد زيارة أحد أقاربه هناك، فما هي الزيارة العائلية المتعددة؟ وما شروط التقديم لها؟ وكم تبلغ الرسوم الواجب دفعها لقاء هذه الخدمة؟ هذه الأسئلة وغيرها سنًجيب عليها في المقال أدناه.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن رسوم الزيارة العائلية المتعددة .. طريقة التقديم إلى خدمة الزيارة العائلية المتعددة ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

ما هي الزيارة العائلية

تتُعرف الزيارة العائلية بأنَّها خدمة إلكترونية تُقدمها وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، بحيث تمكن المستفيد من طلب زيارة أقارب المواطنين والمقيمين من الدرجة الأولى (الوالدين، الزوجة، الأبناء)، وتتطلب هذه الخدمة مجموعة من الشروط، وهي على النحو الآتي:[1]

  • يُشترط تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بالخدمة عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية “من هنا“، وختمه ومصادقته إلكترونيًا من خلال الغرفة التجارية، أو من جهة العمل.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة باللغة العربية باستثناء الأسماء، وذلك إذا كان المطلوب للزيارة يحمل جنسيات دول غير عربية يُشترط ومطابقة لجوازات سفرهم.
  • يُشترط في الإقامة سريان المفعول للمقيمين.
  • يُشترط أن يكون الشخص المطلوب من الأقارب من الدرجة الأولى.
  • بالنسبة للمقيمين في المملكة السعودية، يُشترط أنْ يحمل طالب التأشيرة إقامة عمل وليس مرافق.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى