تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

معنى رؤية البط في الحلم

نقدم لكم خدمة تفسير الاحلام والرؤى مجانًا 2021 لأكبر المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والعصيمي وتشمل تفسير الرموز المختلفة كما جاء في كتب المفسرين.

معنى رؤية البط في الحلم  تفسير البط أو البطة في منام المرأة المتزوجة  رؤية البط في منام السيدة الحامل  تفسير حلم البط للفتاة العزباء  تفسير البط في منام المطلقة و الأرملة                                             

المحتويات:حلم البط للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل ابن سيرين البط الصغير الاصفر الابيض الاسود ذبح البط فى المنام

معنى رؤية البط في الحلم

  1. (بط) في المنام يدل على المرأة أو الجارية
  2. من رأى أنه يأكل لحم البط فإنه يرزق مالاً من جهة الجواري ويرزق امرأة موسرة لأن البط مأواه الماء ولا يمله
  3. وقيل إن البط رجال لهم خطر أصحاب ورع ونسك وعفة ومن كلمته البط نال شرفاً ورفعة من قبل امرأة والبط غلمان السلطان
  4. وربما دلت على العيش الهنيء لما يؤكل من لحمها وللطافتها أو على معيشة من الماء كالملاحين والسقائين والصيادين
  5. ومن سمع في منامه أصوات البط في دار أو بلد أو محلة فإنه صوت مصيبة في ذلك الموضع أو نعي على هلاك
  6. البط في منام المرأة عموما هو حسن و محمود فهو يعبر تارة عن رزق واسع و طورا عن الحياة الرغيدة و المستقرة وهو رمز الوفاء و الطيبة

تفسير البط أو البطة في منام المرأة المتزوجة

البط في أحلام المتزوجات من النساء هو فضل و نعمة واسعة و أفضل البط في المنام : البطة البيضاء لأنها تعبر عن عيشة هانئة و قلب طيب و دفيء ، إذا أكلت المتزوجة لحم البط فوجدته طيبا فذلك تأويله رزق واسع بإذن الله و إذا رأت المتزوجة كأنها تطبخه فذلك عمل فيه كسب أما شراؤه فيدل على زيادة و نماء في الخيرات و ذبحه بطريقة حلال كذلك يدل على المال الحلال أو بلوغ أمر فيه خير .

رؤية البط في منام السيدة الحامل

يدل البط عموما على ولادة سهلة غير مستعصية إذا شوهد في المنام يسبح أو يطير و البطة مولود ذكر و بيضها يعبر في منام الحامل عن مولودة أنثى و أفضل الرؤى تلك التي ترى فيها المرأة الحامل كأن بطا كثيرا يدخل بيتها أو مزرعتها فذلك في التأويل يرمز لكثرة الأولاد أو الرزق و زيادة البركة في بيتها و في أسرتها و فرخ البط الأبيض ولد حسن الخلق غزير العلم في المستقبل .

تفسير حلم البط للفتاة العزباء

البط في منام العزباء حظها أو طموحها فإن رأته يمشي مسرعا فذلك تأويله نجاح و إن رأته يحلق فهو سفر أو زواج و البط الذي يسبح في الماء هو أفضل مشهد يمكن أن تراه الفتاة في حلمها المتصل بالبط لأنه يعبر عن زواج سعيد و أمنية كبيرة تتحقق و يحمد في الرؤيا أن تأكل الفتاة من لحم البط لأن ذلك يعبر عن خير في مسألة تتمناها و أفضل أنواع البط في منام الفتاة العزباء هو البط الكبير أو السمين وأفضل الألوان هو الأبيض .
إذا رأت الفتاة العزباء كأنا بطة كبيرة أو سمينة تدخل بيتها فذلك خبر مفرح أو حدث سعيد متصل بخطوبة أو زواج .
و البط المذبوح في هذه الرؤيا قد يعبر عن زوال متاعب و ذهاب حزن أو كدر .
البط الأسود في الرؤيا لا يحمد صيده و لا شراؤه و لا أكل لحمه لأنه معبر عن فشل أو إخفاق أو خيبة أمل .

تفسير البط في منام المطلقة و الأرملة

البط في منام المطلقة أو الأرملة خير إذا رأته يسبح أو يطير فذلك تعبير عن تحول عميق و إيجابي في حياتها الراهنة و ذبحه يعبر عن تجربة زواج جديدة و شراؤه خير في الرزق و سعة فيه و البط الأبيض رجل كريم و مقتدر في حياة الأرملة أو المطلقة

تفسير رؤية البط‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=AWlq8wU0fYQ

علم تفسير الرؤى في الإسلام ويسمى أيضا علم تعبير الرؤى أو تعبير الرؤيا هو علم شرعي إسلامي متكامل له قواعد مستنبطة من القرآن الكريم والحديث النبوي في الأساس وغير معترف به أكاديميا ولا يُدرَّس بالجامعات والمعاهد المعتمدة. والهدف من هذا العلم هو تفسير الرؤى التي تكون من الله والتي لها معان وتفسيرات مفيدة للفرد أو المجتمع في أمور الدين والدنيا أو ما يعرف باسم الرؤيا الصادقة أو الصالحة وفقا للعقيدة الإسلامية ومذهب أهل السنة والجماعة.

ورد تفسير الرؤي في القرآن الكريم في سورة يوسف بلفظ تأويل الأحاديث فقال تعالى:  وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آَلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ  ، ومن الرؤي التي وردت في القرآن الكريم :

بدأ علم تفسير الرؤى في الإسلام منذ عهد النبي محمد ؛ إذ رويت عنه أحاديث في تفسيره للرؤى وتعليم قواعد تفسيرها للصحابة ، وقد وردت آثار في كتب الحديث تدل على أن الصحابة والصحابيات قد فسروا الرؤى.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى