تفسير الاحلام

تفسير حلم الخطوبة للفتاة و للمتزوجة لإبن سيرين

نقدم لكم خدمة تفسير الاحلام والرؤى مجانًا 2021 لأكبر المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والعصيمي وتشمل تفسير الرموز المختلفة كما جاء في كتب المفسرين.

نقدم لكم تفسير حلم الخطوبة للفتاة و للمتزوجة لإبن سيرين

تفسير حلم الخطوبة للفتاة و للمتزوجة لإبن سيرين  معنى الخطبة أو الخطوبة اصطلاح  تفسير الخطبة في المنام للعزباء  تفسير الخطوبة أو الخطبة في منام المتزوجة  تفسير الخطوبة في منام الحامل  تفسير الخطوبة للمطلقة أو الأرملة  تفسير الخطوبة في منام الرجل  الخطيبة والخطيب في المنام                                        

الخطوبة في المنام للرجل

الخطوبة في المنام للمتزوجة

تفسير حلم الخطوبة من شخص معين

تفسير حلم الخطبة للبنت من حبيبها

تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص معروف

تفسير حلم الخطوبة من شخص اعرفه

تفسير حلم الخطوبة للرجل المتزوج

تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

تفسير حلم الخطوبة للفتاة و للمتزوجة لإبن سيرين

خطوبة الفتاة في المنام إن دلت فإنما تدل على الزواج برجل صالح مسلم ، ما دام أنه لم يحدث فرح أو احتفال ، أي أن يكون مشروع خطبة مثلا ، و يوم الجمعة يدل على الخير و النعمة والبركة ، و السلام يدل على الأمان من شر الأعادي ، كذلك فإن بناء البيت يدل على الزواج القريب ، و فتح الشبابيك يستدل به على فتح أبواب رزق جديدة . تفسيرات أخرى من رأى أنه يخطب إمرأه فإنه يسعى بتحصيل الدنيا ويناله منها بقدر ما ناله من الخطبه. من رأى: أنه يسر إلى إمرأه عازبه أمرا فإنه يستدل به على خطبته ورغبته بزواجها لقوله عزوجل 🙁 ولٰكِن لا تواعِدوهن سِرا إِلا أن تقولوا قولا معروفا ۚ ولا تعزِموا عقدة النِكاحِ حتىٰ يبلغ الكِتاب أجله ۚ واعلموا أن الله يعلم ما فِي أنفسِكم فاحذروه ۚ واعلموا أن الله غفور حلِيم) . من رأى: أنه يخطب إمرأه متزوجه يستدل به على أنه يطلب الدنيا ولا تحصل له. من رأى: أنه يخطب إمرأه وأجابته إلى قصده وكانت بديعه بالحسن فييستدل به على حصول مراده وقضاء حاجته، ولربما دلت الرؤ يا على حصول فرح وسرور وبشاره. من رأى: أن إمرأه تخطبه وترغب فيه فإن الدنيا مائله إليه مقبله عليه.

الخطبة تدل على الزواج برجل صالح ، مادمت لم يحدث فرح واحتفال ، اى يكون مشروع خطبة ، ويوم الحمعة يدل على الخير والنعمة ، والسلام يدل على الامان من شر اى عدو ، وبناء البيت يدل على الزواج ، وفتح الشبابيك يدل على فتح ابواب رزق جديدة ، وعلى كثرة الرزق

معنى الخطبة أو الخطوبة اصطلاح

الخطبة اصطلاحا تفيد في معناها طلب المرأة للزواج والخطوبة كذلك هي الفترة التي يتم فيها التعارف بين الشخصين قبل عقد الزواج وهي اتفاق لا يترتب عليه أي إلزام.

تجري الخطبة وفق عادة وتقاليد يضبطها الشرع والمجتمع حيث يقصد الرجل بيت المرأة التي ينوي خطبتها مع أهله فيطلبون يدها للزواج وفي أغلب المنطقة العربية يشتري الرجل بعض الحلي أو المصوغ ويسمى في مصر ” الشبكة” ويتمثل ذلك المصوغ في خاتم الخطوبة أو الحلقة مع سلسلة من الذهب أو قرط أو أساور حيث يلبس الخطيب خطيبته الخاتم في اليد اليمنى.

غالبا ما تكون أجواء الخطوبة مصحوبة ببعض مظاهر الفرح والبهجة إذ توزع فيها بعض الحلويات والمشروبات وفق التقاليد والعرف.

تفسير الخطبة في المنام للعزباء

تعد الخطوبة في اليقظة من أهم طموحات الفتاة، لذلك الكثير من الفتيات، يرين في أحلامهن كأن شخصا قريبا قد تقدم لخطبتهن ومثل ذلك أن ترى العزباء كأن ابن عمها أو جارها أو زميلها قد طلبها للزواج، الحقيقة أن هذه الأحلام ليس لها تعبير صريح لأنها متصلة بالرغبة وفي هذا السياق يجري تصنيفها ضمن أحاديث النفس.

حلم الخطوبة بالنسبة للعزباء يتكرر أو يظهر عندما تشهد الفتاة خطوبة صديقتها أو قريبتها ويتكرر هذا الحلم كذلك عندما يتأخر سن زواجها.

الخطوبة في منام العزباء قد تدل على معنى الارتباط القريب عندما يكون مشهد الخطبة واضحا وجليا وعندما تكون أجواء تلك الخطوبة تحاكي الواقع بشكل كبير فإن تحققت أركان الخطبة في المنام كما في اليقظة فإن الحلم في هذا السياق يعد رؤيا مبشرة بكل خير.

أما إذا كانت أجواء الخطوبة بعيدة عن المنطق أو غريبة، كأن ترى العزباء مدرسها أو مديرها في العمل قد جاء لخطبتها فإن الخطوبة في هذا السياق تدل على النجاح أو الحدث السعيد خاصة إذا كانت أجواؤها مفرحة وخالية من الصخب مثل الغناء والرقص.

بوسع الفتاة أن تفسر حلم الخطوبة بالاستناد إلى اسم خطيبها في الحلم، فإن كان معناه مفهوما لديها فإن في ذلك خير، فإن كان اسم خطيبها “مراد” مثلا، فإنها قد تنال مرادها في أمر تتمناه وإن كان اسمه “كريم” فإنها قد تكرم في مسألة معينة وهكذا.

خاتم أو ” دبلة الخطوبة” يعد رمزا إيجابيا في المنام فهو علامة أمان وأحيانا يدل على المال و ” دبلة الخطوبة ” محمودة في منام العزباء سواء كانت من ذهب أو فضة فهي دالة على خير تناله الفتاة بعد طول انتظار فإن كان لخاتم الخطوبة فص دل على أمر فيه افادة أو منفعة.

تفسير الخطوبة أو الخطبة في منام المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة كأن زوجها يخطبها في الرؤيا فتلك بشارة لأن خطبة الزوج لزوجته في المنام تعبر عن شغفه وحبه لها فإن رأت في الحلم كأن زوجها يلبسها خاتما من ذهب فإنها بإذن الله ترزق بولد فإن ألبسها ” دبلة من فضة” فإنها تنجب بنتا بإذن الله تعالى.

أما إذا رأت المتزوجة في منامها كأن الذي يخطبها شخص غريب فإنها في اليقظة تخشى على نفسها من الخلافات أو الشجار لأن الرجل الغريب في التأويل يدل على العداوة أو الفرقة ويكره في المنام أن ترى المتزوجة كأن الذي يخطبها رجل قصير أو قبيح فإن كان معروفا فهو في التأويل خير خاصة إذا كان قريبا ولا يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة كأن الذي خطبها في الحلم من المحارم مثل الأخ والأب والخال والعم لأن مثل هذه الرؤى قد تعبر عن حدث يستوجب الندم مثل الأخطاء واتباع أهواء النفس.

يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة كأن زوجها يخطب امرأة جميلة فذلك تأويله دنيا جديدة أو حياة سعيدة مقبلة بالمسرة والأفراح.

تفسير الخطوبة في منام الحامل

الخطوبة في اليقظة حدث سعيد ومفرح وهي في منام الحامل لها نفس الدلالة والمعنى فإن كانت أجواء الخطوبة في منام الحامل هادئة بعيدة عن الصخب والغناء والرقص فهي تبشر بولادة طبيعية فإن رأت الحامل في منامها كأن الذي يخطبها قد ألبسها خاتما من الذهب فإنها بإذن الله تنجب ولدا فإن ألبسها ” دبلة أو حلقة من فضة ” فإنها بإذن الله تنجب بنتا.

يحمد في التأويل أن ترى الحامل كأنها تلبس خاتم الخطوبة في يدها اليمنى لأن ذلك تأويله يمن وخير وسلامة وبركة.

تفسير الخطوبة للمطلقة أو الأرملة

الخطوبة في منام المطلقة محمودة للغاية وهي في التأويل بشارة وقد تدل الخطوبة على الزواج إذا كان الخطيب في الرؤيا معروفا أو مألوفا وقد تدل على مرحلة جديدة من الحياة تتسم بالفرح والبشائر شريطة أن تستوفي الخطوبة كامل عناصرها في الحلم، بمعنى أن ترى المطلقة أو الأرملة خطيبها في الحلم وأن ترى كأنه يقدم لها المصوغ والحلي أو ” الشبكة ” وألا تكون الخطوبة مصحوبة بأجواء من الأهازيج أو الرقص.

تفسير الخطوبة في منام الرجل

إذا رأى الشاب أو الرجل الأعزب كأنه يتأهب أو يستعد لخطبة فتاة يعرفها فإنه في اليقظة يقدم على أمر أو حدث هام في حياته، كأن يشغل وظيفة جديدة وربما دلت الخطبة على نفسها وأحيانا تفيد الخطبة في الرؤيا، تأكد أمنية غالية.

يجري تأويل الخطبة أو الخطوبة في منام الرجل وفق جمال الخطيبة وتصرفها في الحلم فإن رأى الرجل في منامه كأن خطيبته فتاة جميلة فإنه قد يصيب من الدنيا مباهج كثيرة فإن رأى كأنه يلبسها خاتما في يدها اليمنى فإن الله قد يمن عليه بالخير والبركة في أمر كان يسعى إليه.

الخطيبة والخطيب في المنام

يجري تأويل الخطيبة في المنام كما الحبيبة والزوجة فكلاهما تعبير عن الدنيا ومباهجها فإن كانت على قدر كبير من الجمال فإن الرائي قد ينتظر أمرا فيه من الخير الكثير.

الخطيب كذلك يعد فألا طيبا في الرؤيا خاصة إذا ظهر مستبشرا أو مبتسما وهو في المنام يعبر عن الحدث السعيد أو الخبر المفرح وربما دل على بخت الرائية وحظها الوفير

تفسير حلم الخطوبة في المنام – YouTube

علم تفسير الرؤى في الإسلام ويسمى أيضا علم تعبير الرؤى أو تعبير الرؤيا هو علم شرعي إسلامي متكامل له قواعد مستنبطة من القرآن الكريم والحديث النبوي في الأساس وغير معترف به أكاديميا ولا يُدرَّس بالجامعات والمعاهد المعتمدة. والهدف من هذا العلم هو تفسير الرؤى التي تكون من الله والتي لها معان وتفسيرات مفيدة للفرد أو المجتمع في أمور الدين والدنيا أو ما يعرف باسم الرؤيا الصادقة أو الصالحة وفقا للعقيدة الإسلامية ومذهب أهل السنة والجماعة.

ورد تفسير الرؤي في القرآن الكريم في سورة يوسف بلفظ تأويل الأحاديث فقال تعالى:  وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آَلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ  ، ومن الرؤي التي وردت في القرآن الكريم :

بدأ علم تفسير الرؤى في الإسلام منذ عهد النبي محمد ؛ إذ رويت عنه أحاديث في تفسيره للرؤى وتعليم قواعد تفسيرها للصحابة ، وقد وردت آثار في كتب الحديث تدل على أن الصحابة والصحابيات قد فسروا الرؤى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى