تليجرام تريند الخليج
السعودية

مسارات برنامج تقدير لمتقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على شمول مسارات برنامج تقدير لجميع الفئات من متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص بالمملكة، والذي يعد أخد المبادرات الوطنية والنوعية، والتي تقدمها المؤسسة والهدف منها التقدير للكفاءات والخبرات التي بذلت الجهود في خدمة الوطن، على حسب ما جاء في البيان الإعلامي الذي تم تناقله من خدمات الدعم.

أشارت التأمينات إلى أن برنامج تقدير مقدم إلى العملاء من المتقاعدين والمستفيدين الحاليين، وذلك عن طريق عقد التعاون والشراكات الاستراتيجية الفاعلة مع جهات القطاع الخاص، من أجل تقديم عروض واستثمار للخبرات والكفاءات للمتقاعدين تتيح لهم العديد من المزايا التفضيلية للأعضاء، وتعزز من مشاركتهم في إقامة الفاعليات والأعمال التطوعية.

عدد مسارات برنامج تقدير

تتيح هيئة التأمينات الاجتماعية أمام المستفيدين والمتقاعدين، الاستفادة من جميع مسارات برنامج تقدير الخمسة، وهو ما يعكس مدى الحرص من الهيئة على زيادة وتوسعة قاعدة العملاء التابعين للبرنامج، كي يشمل الجميع ويحقق الأهداف المنشودة نحو تقديم الخدمة بشكل متميز كصورة من صور التقدير لهم.

بيَنت الهيئة ما هي مسارات برنامج تقدير، ومنها يتم تقديم عدد من العروض والمزايا التي ينتفع بها العملاء في العديد من المجالات، مثل التعليم والصحة والنقل والرياضة، الإسكان والترفية والسياحة، والتي تشمل على :

  1. مسار خبرة.
  2. مسار مزايا
  3. فاعليات
  4. المسئولية الاجتماعية
  5. مسار التمويل.
مسارات برنامج تقدير
مسارات برنامج تقدير

أضافت الهيئة أن عدد المشتركين في برنامج تقدير تخطى 600 ألف مشترك منذ انطلاقة، يتمتعون بالعديد من المزايا والتسهيلات بخلاف ما يقدمونه من خدمات في مختلف المسارات.

كيفية الاستفادة من برنامج تقدير

نسعى عبر موقع دار الخبر إلى توضيح أدق التفاصيل حول الخدمات التي نسلط الضوء عليها، وجاء في بيان المؤسسة العامة للتأمينات الإشارة إلى كيفية الاستفادة من مسارات برنامج تقدير ومزاياه، حيث تم الربط الإلكتروني مع عدد من مقدمي العروض والخدمات، ومن خلاله يتم التعريف بشكل تلقائي بالعضو المنتمي إلى برنامج تقدير.

أبانت أنه يمكن الاستفادة من استخدام البطاقة التعريفية الإلكترونية لعميل التأمينات، والبطاقة نفسها التي تخص المتقاعد، والتي يمكن الحصول عليها أو استخراجها عبر تطبيق تقدير الإلكتروني الرسمي، وبالتالي لا يوجد حاجة لطباعتها.

التسجيل في برنامج تقدير

ألية الاستفادة تبدأ من التسجيل في برنامج تقدير كشريك وبالتالي التعرف على الأهداف والمزايا المقدمة ومن عم الشركاء الاستراتيجيين، حتى يتم الوصول للعروض وما بها من خصومات، كما يتيح البرنامج عبر موقعه الإلكترونية إمكانية استخدم التطبيق الخاص به، والتنصيب على الهاتف الذكية، وبالتالي سرعة التفاعل والدخول على الخدمات.

  • يمكن التسجيل كشريك، مع اتباع الخطوات بعد الدخول على الموقع من الرابط المرفق بعالية.
  • التسجيل بصفة عضو تقدير عن طريق بيانات بوابة النفاذ الوطني الموحد.

ما هي الأدوار التي يقوم بها برنامج تقدير؟

يوفر برنامج تقدير عقد شراكات استراتيجية موثوقة مع الجهات ذات العلاقة، وتلبية احتياجات العملاء، وتقديم خدمات متميزة ذات قيمة مضافة، مع تقديم التسهيلات عبر منصة إلكترونية تضم عدد من البرامج الخدمية.

ما هو مسار خبرة برنامج تقدير؟

هو أحد مسارات برنامج تقدير لاستثمار خبرات المتقاعدين من الرجال والنساء سواء كانت علمية أو عملية، وإشراكهم في ميادين العمل مع شركاء تقدير من القطاعين العام والخاص، ويجب التسجيل في المسار حتى يتم الاستفادة منه والموافقة على الشروط والأحكام

ما هو مسار مزايا تقدير؟

يقدم مسار مزايا عدد من العروض الحصرية لأعضاء تقدير بأسعار خاصة في مختلف المجالات سواء كانت طبية أو تعليمية والترفيهية والسياحة ومجال النقل وغيرها بشتى مناطق ومدن المملكة، تلك العروض تشمل أسر المتقاعد، وفي حالة عدم تطبيق الخصم يمكن رفع شكوى عبر منصة تقدير ضد الشريك.

ما هو مسار التمويل برنامج تقدير؟

يقدم مسار التمويل في برنامج تقدير عروض مميزة من برامج التمويل المتاحة لدى الجهات التمويلية، يستفيد بها للمتقاعدين والمتقاعدات، لإيجاد حلول تمويلية بشروط ميسرة، بجانب الدعم والتسهيلات، وجذب أفضل المزايا للحصول على الإعفاءات الخاصة.

ماذا يقدم مسار فاعليات؟

يسعى مسار فاعليات برنامج تقدير، على تحفيز المجتمع للتواصل من أجل تعزيز القيم المجتمعية والإنسانية، من خلال الأنشطة في عدة مجالات صحية أو تعليمية وغيرها برعاية من الشركاء في القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة.

أكد البرنامج على أنه لا يوجد عمر محدد من أجل التسجيل في تقدير.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى